البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الصومال.. حركة الشباب تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية بين مقديشو وبيدوا

المحتوي الرئيسي


حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال
  • محمد محسن
    04/01/2016 02:33

شنّ مقاتلوا المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، صباح اليوم الإثنين، هجوما واسعا على أكبر قاعدة عسكرية للقوات الحكومية في الطريق بين مقديشو وبيدوا الواقعة في بلدة ورمحن جنوب الصومال.
 
وهاجم مقاتلوا الحركة القاعدة العسكرية من عدة جهات، وشهدت مواجهات عنيفة استمرت قرابة الساعة، ولم تستطع القوات الحكومية الصمود طويلا، حيث تمكن المقاتلون الإسلاميون من السيطرة على بلدة ورمحن الاستراتيحية والقاعدة العسكرية بالكامل بعد هروب القوات الحكومية منها.
 
وقتل في الهجوم أكثر من عشرة عناصر من القوات الحكومية ، كما استولى مقاتلوا الحركة على كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية أخرى، بحسب مصادر من الحركة.
 
وحاولت القوات الحكومية في مطار بلدوقلي العسكري القريب من القاعدة المنكوبة مساندة عناصرهم في بلدة ورمحن التي هاجمها مقاتلوا الحركة، ولكنهم تعرضوا لكمين نصب لهم في الطريق مما أدى إلى مقتل ستة عناصر منهم وتدمير عربة عسكرية.
 
ولا زالت منطقة ورمحن تحت سيطرة مقاتلي المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين، بحسب وكالة شهادة الإخبارية القريبة من الحركة.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد