البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الصومال.. حركة الشباب تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية بين مقديشو وبيدوا

المحتوي الرئيسي


حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال
  • محمد محسن
    04/01/2016 02:33

شنّ مقاتلوا المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، صباح اليوم الإثنين، هجوما واسعا على أكبر قاعدة عسكرية للقوات الحكومية في الطريق بين مقديشو وبيدوا الواقعة في بلدة ورمحن جنوب الصومال.
 
وهاجم مقاتلوا الحركة القاعدة العسكرية من عدة جهات، وشهدت مواجهات عنيفة استمرت قرابة الساعة، ولم تستطع القوات الحكومية الصمود طويلا، حيث تمكن المقاتلون الإسلاميون من السيطرة على بلدة ورمحن الاستراتيحية والقاعدة العسكرية بالكامل بعد هروب القوات الحكومية منها.
 
وقتل في الهجوم أكثر من عشرة عناصر من القوات الحكومية ، كما استولى مقاتلوا الحركة على كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية أخرى، بحسب مصادر من الحركة.
 
وحاولت القوات الحكومية في مطار بلدوقلي العسكري القريب من القاعدة المنكوبة مساندة عناصرهم في بلدة ورمحن التي هاجمها مقاتلوا الحركة، ولكنهم تعرضوا لكمين نصب لهم في الطريق مما أدى إلى مقتل ستة عناصر منهم وتدمير عربة عسكرية.
 
ولا زالت منطقة ورمحن تحت سيطرة مقاتلي المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين، بحسب وكالة شهادة الإخبارية القريبة من الحركة.

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد