البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الصومال.. حركة الشباب تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية بين مقديشو وبيدوا

المحتوي الرئيسي


حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال
  • محمد محسن
    04/01/2016 02:33

شنّ مقاتلوا المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، صباح اليوم الإثنين، هجوما واسعا على أكبر قاعدة عسكرية للقوات الحكومية في الطريق بين مقديشو وبيدوا الواقعة في بلدة ورمحن جنوب الصومال.
 
وهاجم مقاتلوا الحركة القاعدة العسكرية من عدة جهات، وشهدت مواجهات عنيفة استمرت قرابة الساعة، ولم تستطع القوات الحكومية الصمود طويلا، حيث تمكن المقاتلون الإسلاميون من السيطرة على بلدة ورمحن الاستراتيحية والقاعدة العسكرية بالكامل بعد هروب القوات الحكومية منها.
 
وقتل في الهجوم أكثر من عشرة عناصر من القوات الحكومية ، كما استولى مقاتلوا الحركة على كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية أخرى، بحسب مصادر من الحركة.
 
وحاولت القوات الحكومية في مطار بلدوقلي العسكري القريب من القاعدة المنكوبة مساندة عناصرهم في بلدة ورمحن التي هاجمها مقاتلوا الحركة، ولكنهم تعرضوا لكمين نصب لهم في الطريق مما أدى إلى مقتل ستة عناصر منهم وتدمير عربة عسكرية.
 
ولا زالت منطقة ورمحن تحت سيطرة مقاتلي المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين، بحسب وكالة شهادة الإخبارية القريبة من الحركة.

أخبار ذات صلة

ما أجمل ثقافة الاعتذار ،

ما أجمل أن يخطئ المرء فيعترف ،

ما اجمل ان يقدم المرء الحجة لنفى ذنب او تبريرة ،

المزيد

ماذا لو وقع تمرد وأرادت طائفة أو أقلية  «دينية /مذهبية /عرقية / قبلية»أو غير ذلك الانفصال وإنشاء وطن خاص على غرار ما وقع في السودان  من إنشاء دو ... المزيد

أقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، بالديوان الأميري في العاصمة الد ... المزيد