البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الصومال.. حركة الشباب تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية بين مقديشو وبيدوا

المحتوي الرئيسي


حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال حركة الشباب المجاهدين تهاجم أكبر قاعدة عسكرية في الصومال
  • محمد محسن
    04/01/2016 02:33

شنّ مقاتلوا المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، صباح اليوم الإثنين، هجوما واسعا على أكبر قاعدة عسكرية للقوات الحكومية في الطريق بين مقديشو وبيدوا الواقعة في بلدة ورمحن جنوب الصومال.
 
وهاجم مقاتلوا الحركة القاعدة العسكرية من عدة جهات، وشهدت مواجهات عنيفة استمرت قرابة الساعة، ولم تستطع القوات الحكومية الصمود طويلا، حيث تمكن المقاتلون الإسلاميون من السيطرة على بلدة ورمحن الاستراتيحية والقاعدة العسكرية بالكامل بعد هروب القوات الحكومية منها.
 
وقتل في الهجوم أكثر من عشرة عناصر من القوات الحكومية ، كما استولى مقاتلوا الحركة على كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات عسكرية أخرى، بحسب مصادر من الحركة.
 
وحاولت القوات الحكومية في مطار بلدوقلي العسكري القريب من القاعدة المنكوبة مساندة عناصرهم في بلدة ورمحن التي هاجمها مقاتلوا الحركة، ولكنهم تعرضوا لكمين نصب لهم في الطريق مما أدى إلى مقتل ستة عناصر منهم وتدمير عربة عسكرية.
 
ولا زالت منطقة ورمحن تحت سيطرة مقاتلي المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين، بحسب وكالة شهادة الإخبارية القريبة من الحركة.

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد