البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الشيخ صلاح: مسؤول عربي حرض إسرائيل لحظر الحركة الإسلامية

المحتوي الرئيسي


الشيخ صلاح: مسؤول عربي حرض إسرائيل لحظر الحركة الإسلامية
  • الإسلاميون
    18/11/2015 05:42

كشف الشيخ رائد صلاح ـ رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر ـ عن اتصالات أجراها مسؤول عربي مع مسؤول في القنصلية الأمريكية بالقدس قبيل قرار إسرائيل حظر الحركة الإسلامية التي يتزعمها.
 
كانت إسرائيل قد بررت قرارها بما سمته تأجيج الحركة الإسلامية للأوضاع في المسجد الأقصى وممارسة حملة تحريض ضد دولة إسرائيل.
 
وعلى الفور داهمت شرطة الاحتلال 17 مؤسسة تابعة للحركة الإسلامية في مدن أم الفحم وراهط ويافا، كما داهمت مكتب رئيسها الشيخ رائد صلاح ومنزل نائبه كمال الخطيب، وصادرت وثائق وأجهزة حاسوب.
 
وحول هذا التحرك، أكد رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح أنه لم يتفاجأ بصدور القرار، وقال "كنا نسمع بعض القرائن قبل أسابيع التي كانت تشير إلى احتمال حظر الحركة الإسلامية، خاصة ما تسرب من مكالمة بين مسؤول عربي ومسؤول في القنصلية الأميركية بالقدس".
 
وأضاف أن هناك بعض الأطراف التي لم يعجبها دور الحركة الإسلامية عموما، ودورها في المسجد الأقصى بشكل خاص.
 
وأكد رئيس الحركة على وجود جو من المطاردة السياسية لكل الداخل الفلسطيني، في إطار توجه قائم على الكراهية العنصرية.
 
وأوضح الشيخ رائد أن الاتهامات الموجهة له تشمل الانتماء لجماعة محظورة وتقديم الدعم لها، مشددا على أنه يتشرف بالانتماء للحركة ورئاستها، وقال "سأبقى أدافع عن اسم الحركة وثوابتها ورسالتها حتى ألقى الله سبحانه وتعالى".
 
وقال الشيخ أن "الحركة الإسلامية قائمة ودائمة برسالتها، تنتصر لكل الثوابت التي قامت من أجلها، وفي مقدمتها القدس والأقصى المباركان".
 
وختم الشيخ صلاح ـ في تصريحات لقناة الجزيرة ـ بأن الحركة الإسلامية تعودت على ضربات كثيرة، وبعد كل ضربة كانت تقوى أكثر وأكثر، وقال إن هذا يذكره بمقولة شيخ المجاهدين عمر المختار "الضربة التي لا تقتلك ستقويك".
 
*المصدر: الجزيرة

أخبار ذات صلة

أمر تنظيم الدولة أصحاب المتاجر والتجار بتسعير البضائع بعملته الدرهم، ابتداء من الثلاثاء، وحدد قيمته عند ألف ليرة سورية (1.80 دولار)؛ سعيا إلى توجيه سي ... المزيد

حينما يكون العالم عينه على الأمة ومقاله من أجل الأمة فيكون سلطانا للعلماء، وحينما يكون العالم عينه على السلطة وخطابه يتلمس رغباتها، فيكون عالما للس ... المزيد

قرر حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في المزيد

أمر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأحد، بالإفراج عن السعوديين، الداعية سعد البريك، والشاعر خلف المشعان.

وقال ... المزيد

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم العديد من المواقع العسكرية التابعة للمقاومة ال المزيد

تعليقات