البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الشيخ الحويني عن (إسلام البحيري): فسل يسبُ الإسلام ويأخذ سنة سجن فقط -بالفيديو

المحتوي الرئيسي


الشيخ الحويني عن (إسلام البحيري): فسل يسبُ الإسلام ويأخذ سنة سجن فقط -بالفيديو
  • محمد محسن
    29/01/2016 02:23

قال الشيخ أبو إسحاق الحويني، في محاضرة ألقاها أمس الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة: "هناك نماذج من الجهلة يتعدون على السنة النبوية نتيجة جهلهم بعلم الحديث".
 
وأوضح ـ في محاضرته الأولى التي يشرح فيها كتاب (الباعث الحثيث شرح اختصار علوم الحديث) بقاعة مؤسسة عيد الخيرية بالدوحة ـ أنهم: مجموعة من الجهلة يتحدثون في غياب كامل من هيئة كبار العلماء في بلاد الإسلام.. و"إن كان هناك هيئة لكبار العلماء فهي مقصوصة الأظافر ، ليس لها أي صلاحيات ، فلا يمكنها أن تعاقب مثل هؤلاء الجهلة الخارجين عن حدود الدين والملة بتهجمهم على القرآن والسنة".
 
وفي شأن إمكانية تقديم الذين يتهجمون على الدين لمحاكمة رادعة ، تساءل الشيخ: "هو أنا محتاج النهاردة لما يأتي واحد على شان يطعن على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ محتاج إن أنا أرفع أمره إلى القضاء علشان القضاء يحكم درجة أولى وثانية وثالثة ورابعة وفي الآخر يطلع براءة" .
 
وضرب المثل بالصحفي (إسلام البحيري) الذي عرف بتهجمه على علماء الإسلام ورموزه في القنوات الفضائية ، قائلا : "يعني هذا الولد الفسل اللي عندنا اللي أخذ سنة سجن بس (فقط) ، الذي يقول: "إن سبب تخلف الأمة مالك ، وأبو حنيفة ، والشافعي ، وكتبهم هذه كتب الزبالة اللي المفروض تحرق".
 
وتساءل الشيخ : "في واحد يقول على كتب الإسلام إنها زبالة ويأخذ سنة سجن بس ؟! وبعد اد إيه ؟ بعد ما غاب سنتين يتكلم في الفضائيات .. مش عارفين نمنعه أنه يطلع في الفضائيات.. ويتكلم ويأخذ راحته لحد ما واحد يأتي يسجنه سنه ، وتجد المارقين من أمثاله يكتبون في الصحف عشان يجعلوه بطلا .. يجعلونه بطلا قوميا .. ويخرجوا يقولوا دا رجل يدافع عن الفكر ".. مشيرا إلى أن "هذه هي حقيقة المحنة التي نعيشها الآن".
 
ثم حذر الشيخ من الانخداع في المظاهر خاصة فيما يتعلق بالدين ، قائلا : "فأي واحد اليوم يتزي بزي عالم يلبس نفس الجبة والقفطان يبقى عالم أزهري.. هو كل واحد لبس عمة وجبة يبقى عالم أزهري".
 
وتابع: "واحد جاي يقولك القرآن لم يحرم الخمر .. طب دا طلع لنا من أي جحر بقى .. جالنا من أستراليا .. جاي من أستراليا عشان يقول القرآن لم يحرم الخمر
واحد آخر يقولك البغاء غير الزنا .. البغاء جائز والزنا حرام .. ثم تساءل مستغربا : من أين أتيتم بهذا الكلام ؟! .. ولحد النهاردة بيتكلم في الفضائيات .. حتى الساعة التي أتكلم فيها الآن .. يتكلم في الفضائيات ويقول إن البغاء غير الزنا.. يقول لم يحرم الله البغاء ولكن حرم الزنا.. يطلع ايه دا ؟! .. ودا مش عارف أوقفه . طب حتى مش عارف أمنعه من قناة فضائية يطلع فيها .
 
يعني بلغ بنا العجز والهوان إلى إننا مش عارفين نوقفه .. فضلا عن ان أنا أدي حكم من الأحكام .. عشان كدا بقول يا إخوانا لا تنظروا إلى لباس الناس.. اختلاط العالم وشبيه العالم أوقعنا في محنة كبيرة جدا .

أخبار ذات صلة

كنت من أشد المدافعين عن عمرو خالد فى بدايته ورايت فيه نموذجا للداعية المتجدد والقريب من عقل وقلوب الشباب وبالفعل دخل بالدعوة الى فئات جديدة من الشعب ... المزيد

استدعي عمر رضوان الله عليه عثمان وعلي ليستشيرهما في رسالة جاءته من قائده أبي عبيدة بن الجراح بحاضرة الشام .. لقد حاصر المسلمون بيت المقدس فأبي بطريرك ... المزيد

طالب البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، المؤسسات الدولية باتخاذ الخطوات اللازمة لتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الاعتداء ... المزيد

لم يمنع حلول شهر رمضان المبارك السلطات السعودية من متابعة سياسة المداهمة والاعتقال بحق شخصيات سعودية بينها ... المزيد

تعليقات