البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"الشباب" الصومالية تستولي على طائرة شحن عسكرية كانت قادمة من كينيا

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    30/10/2015 03:23

قالت منتديات جهادية إن حركة الشباب المجاهدين الصومالية استولت على طائرة شحن عسكرية كانت قد أقلعت من مطار في العاصمة الكينية نيروبي وكانت متوجهة إلى مطار "بلي دوجلي" العسكري في ولاية شبيلي السفلى (الصومالية)، حيث كانت الطائرة تحمل معدات عسكرية وبعض المؤونة للقوات الأفريقية المتمركزة في المطار.
 
وأضافت المصادر أن المقاتلين استولوا على الطائرة بمعداتها وطاقمها، ونقلت المصادر تأكيد الحكومة الصومالية وعلى لسان المتحدث بإسم إقليم شبيلي السفلى الواقعة وأنهم لن يستطيعوا الوصول إلى منطقة الحدث لسوء أحوال الطقس ولصعوبة التحرك في تلك الأراضي خلال فترة الأمطار.
 
وأشار بعض المتحدثين الحكوميين بأن الحركة الإسلامة المسلحة قامت بتمويه الطائرة وأنه يصعب عليهم تحديد مكانها.
 
ولا يعرف إن كانت الطائرة اسقطت بسلاح من الأرض أم انها اضطرت للهبوط هناك لسوء الاحوال الجوية ، لكن ليست هذه المرة الأولى التي تتبنى فيها حركة الشباب اسقاط طائرات تابعة للقوات الأفريقية المتمركزة في بلادهم ، وخاصة القادمة من كينيا.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد