البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أخر الاخبار
تابعنا على فيس بوك

السنوار: حماس حريصة على كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة وتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني

المحتوي الرئيسي


السنوار: حماس حريصة على كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة وتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني
  • الإسلاميون
    16/11/2018 05:21

قال يحيي السنوار ،قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة">غزة، اليوم الجمعة، إن حركته حريصة على "كسر الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة له بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة">غزة، خلال حفل تأبين سبعة من عناصر كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، الذين استشهدوا عقب اشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى جنوبي القطاع، الأحد الماضي.

وقال السنوار:" نحن حريصون أن نكسر الحصار الإسرائيلي وأن نوفر حياة كريمة لشعبنا في غزة">غزة".

وأضاف:" قررنا أن الحصار سيُكسر سواء بالتفاهمات وعبر الوسطاء، أو بمسيرات العودة، وإذا لزم غير ذلك فنحن جاهزون"، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع:" لن نسمح لأحد أن يقايض صواريخنا بحليب أطفالنا وغذائنا وعلاجنا، ولن نسمح باستمرار الحصار وليكن ما يكون".

ويأتي خطاب السنوار، بعد موجة تصعيد عنيفة شهدها القطاع بداية الأسبوع الجاري، حيث استشهد 14 فلسطينيا بينهم 7 أشخاص قتلوا، الأحد، عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة">غزة.

فيما استشهد 7 آخرون، جراء سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي شنها الجيش الإسرائيلي الإثنين والثلاثاء، على مواقع متفرقة في القطاع، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وتوصلت إسرائيل، الثلاثاء، مع الفصائل الفلسطينية بغزة">غزة لاتفاق وقف إطلاق النار، بوساطة مصرية ودولية.

 

من ناحية أخرى، دعا السنوار حركة "فتح" وبقية الفصائل الفلسطينية، إلى الجلوس على طاولة واحدة لبدء حوار جاد لتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة.

وحول موجة التصعيد العسكري الأخيرة في غزة">غزة، قال السنوار، إن "العدو أدرك أن صمتنا منذ عدوان 2014 (الحرب الإسرائيلية على غزة">غزة صيف العام 2014) لم يكن عبثيا".

وشدد على أن الصواريخ التي تمتلكها حركته "باتت أكثر عددا وأكثر دقّة وأقوى تدميرًا".

وأشار السنوار إلى أن بحوزة كتائب القسام صورا تظهر الضابط في الجيش الإسرائيلي الذي قتل بعد الاشتباك مع عناصر "القسام" في غزة">غزة، الأحد الماضي، دون مزيد من التفاصيل.

وفي ختام الحفل، سلّم قائد ميداني في "القسام" (لم يتم الكشف عن اسمه) للسنوار مسدسا قال إنه يعود لعناصر الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي تسللت لغزة">غزة.

وشارك في الحفل، مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، أحمد عبد الخالق، الذي يزور القطاع منذ أمس الخميس، لاستكمال مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة">غزة وإسرائيل.

وصافح عبد الخالق قادة حماس، المتواجدين بالحفل، قبل أن يغادره سريعا، دون الجلوس لمشاهدة فقراته.

ووصل عبد الخالق إلى غزة">غزة أمس الخميس، والتقى السنوار، وعددا من قادة حماس لبحث جهود "تثبيت وقف إطلاق النار".

 

أخبار ذات صلة

حين ترجّل الشيخ عز الدين القسَّام عن أكف مشيعيه وأعناقهم، ووسِّد لحده ألقى خطبته الأخيرة؛ فدوَّت كلماته الصامتة ... المزيد

قالت "كتائب عز الدين القسام" الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مدينة المجدل جنوبي المزيد

استشهد 7 فلسطينيين، أحدهم نور الدين بركة، القيادي في كتاب عز الدين القسام،الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلام ... المزيد

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام،الذراع العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الاثنين، ... المزيد