البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

السلطات المغربية توقف مجلة أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول نشرتها صحيفة "شارلي ايبدو"

المحتوي الرئيسي


السلطات المغربية توقف مجلة أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول نشرتها صحيفة "شارلي ايبدو"
  • الإسلاميون
    10/01/2015 05:45

منعت السلطات المغربية، خلال اليومين الماضيين، توزيع عدد من الصحف والمجلات الفرنسية، أعادت نشر مواد مسيئة للنبي محمد (عليه السلام)، نشرتها في وقت سابق، صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية.

وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية، السبت، "رفضنا الترخيص بتوزيع عدد من المطبوعات الأجنبية، التي أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم، طبقا لمقتضيات الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغربي".

ورفض الوزير المغربي التصريح بأسماء الصحف والمجلات، أو عددها، وقال إنه "لا يمكن إعطاء أي معلومات من هذا القبيل، حتى لا يعدّ الأمر تحريضا على هذه المطبوعات".

وغابت كبريات الجرائد والمجلات الفرنسية عن الأكشاك المغربية، مساء الجمعة والسبت، بسبب هذا المنع.

وينص الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغربي على أنه "يمكن أن يمنع وزير الاتصال بموجب مقرر معلل أن تدخل إلى المغرب الجرائد أو النشرات الدورية أو غير الدورية المطبوعة خارج المغرب التي تتضمن مسا بالدين الإسلامي أو بالنظام الملكي أو الوحدة الترابية أو تتضمن ما يخل بالاحترام الواجب للملك أو بالنظام العام".

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة وثمانية صحفيين، وأصيب 11 آخرين، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، التي نشرت في أوقات سابقة رسوما مسيئة للنبي محمد خاتم المرسلين، قبل يومين من قتل المتهمين بتنفيذ الهجوم، إثر عملية للأمن، شمال شرقي البلاد.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد