البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

السلطات المصرية تتحفظ على أموال عائلة القرضاوي و15 من أعضاء "الإخوان"

المحتوي الرئيسي


السلطات المصرية تتحفظ على أموال عائلة القرضاوي و15 من أعضاء
  • خالد عادل
    17/08/2017 05:49

أعلنت لجنة قضائية مصرية، الخميس، التحفظ على أموال 6 من أبناء الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المقيم في قطر.

وعبر بيان، أعلنت "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان" (قضائية) التحفظ على أموال 16 شخصا قالت إنهم ينتمون لجماعة "الإخوان المسلمين"، بينهم 6 من أبناء القرضاوي (من أصل 7)، هم:

عبد الرحمن يوسف عبد الله القرضاوى – محمد يوسف عبد الله القرضاوى – أسامة يوسف عبد الله القرضاوى – سهام يوسف عبد الله القرضاوى – علا يوسف عبد الله القرضاوى – أسماء يوسف عبد الله القرضاوى – هشام عبد العليم عبد الستار – حسام الدين على على خلف – هشام المرسى على المرسى – محمد اشرف أبو دوح عبد العال – احمد إبراهيم فؤاد الشوربجى – إبراهيم فؤاد محمد الشوربجى – أحمد صبري عبد العاطى محمود – احمد محمود عادل محمد حسن – محمد احمد السيد إبراهيم - محمد يونس على إبراهيم يونس.

وقامت اللجنة بالتحفظ على شركة بوابة القاهرة للنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليهم عبد الواحد عبد الغنى عبد الواحد عاشور, شريف عبد الغنى عبد الواحد عاشور.

والتحفظ يشمل جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضى والعقارات والأطيان الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة.

كما قامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية والمملوكة للمتحفظ عليه عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطى والمالكة لمكتبة" ألف ", وتم التنفيذ على عدد 37 فرعا بمختلف محافظات الجمهورية ومنها القاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية والسويس والمنوفية والدقهلية والساحل الشمالي.

وقامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على شركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليه مصطفى مختار محمد صقر والمالكة لجريدة الديلى نيوز وشركة بيزنس ميديا جروب للدعاية والإعلان وشركة كابيتال ماركتس انستتيوت.

وأسندت اللجنة إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار إدارة هذه الكيانات وجميع هذه الشركات تدار حاليا والعمل يسير بها بشكل طبيعي وعلى وجه معتاد ان لم يكن على نحو أفضل.

كما قامت اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة 30 يونيو باتخاذ إجراءات تغيير الإدارات في بعض المدارس المتحفظ عليها للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة بهذه المدارس ومنها مدرسة النيل الدولية - والمدرسة المصرية الإنجليزية بالزقازيق - ومدرسة البشائر الخاصة لغات - ومدرسة البشائر المتكاملة الدولية - ومدرسة المقطم الدولية للغات- ومدرسة الفتح ببنها - ومدرسة أمجاد الخاصة لغات - ومدرسة جنى دان الدولية- ومدرسة نور الدولية – ومدرسة منارة المستقبل – ومدرسة الأندلس الدولية.

وناشدت اللجنة كافة وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة والصدق فيما تنشره من أخبار أو أعمال أو بيانات تتعلق بعمل اللجنة إذ تصدر بصفة دورية بيانا يتعلق بأعمالها.

ولم يقدم البيان تفاصيل حول القيمة المادية للممتلكات التي تم التحفظ عليه، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الشيخ القرضاوي أو محاميه بشان الخطوة.

وفي 3 يوليو/تموز 2013، أطاح الجيش المصري بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في مصر، والمنتمي إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، وفي ديسمبر/كانون أول من العام نفسه اعتبرت الحكومة المصرية الإخوان جماعة "إرهابية"، وذلك بعد نحو 3 أشهر من صدور حكم قضائي بحظر الجماعة.

وفي يناير/كانون الثاني 2014، شكلت الحكومة المصرية لجنة قضائية لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ"الإخوان المسلمين"، تحت اسم "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان".

وأعلنت الأمم المتحدة، في يونيو/حزيران الماضي، رفضها لـ"قائمة الإرهاب"، التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتضم 59 شخصا، بينهم الشيخ القرضاوي ، و12 كيانا "على صلة بقطر".

أخبار ذات صلة

كشف الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، عن فصل الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق ... المزيد

قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ان القدس ليست مجرد ش ... المزيد

دعا إعلامي إماراتي شهير، إلى اغتيال الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، المقيم في المزيد

تعليقات