البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

السعودية.. شارع (أبي بكر البغدادي) أشهر شوارع العاصمة الرياض

المحتوي الرئيسي


لافتة شارع ابي بكر البغدادي في الرياض العاصمة لافتة شارع ابي بكر البغدادي في الرياض العاصمة
  • محمد محسن
    02/02/2016 12:41

أثار أحد شوارع العاصمة السعودية الرياض، جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب اسمه المشابه لاسم زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" (أبي بكر البغدادي).
 
وأوضح مغرّدون أنّ الشارع يحمل اسم العالم والمؤرخ الكبير (الخطيب البغدادي) وكنيته (أبي بكر)، مؤلف كتاب "تاريخ بغداد".
 
ومن ثم طالب بعضهم بأن يصبح الاسم الجديد (الخطيب البغدادي)
 
وردّت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي على تويتر، على تغريدة لمواطن سعودي طالب فيها الأمانة بتغيير إسم الشارع الذي يحمل حاليا إسم "أبي بكر البغدادي" في حي المروج، مؤكدة رفع طلب للجهات المختصة.
 
ونقل موقع "سبق" عن المعلم أحمد الحكمي، الذي طلب تغيير إسم الشارع، قوله إن الأمر "مجرد تطابق بالأسماء، وأن الأمانة بالتأكيد لا تقصد بهذه التسمية خليفة تنظيم الدولة الإسلامية داعش المزعوم".
 
يذكر أن إسم الشارع كان قد أثار جدلا واسعا بين المغردين على موقع "تويتر" قبل أكثر من عام، حيث طالب العديد من الأشخاص بتغييره.
 
ورجّح البعض أن يكون "البغدادي" المقصود هنا، هو الإِمام المُحَدث القاضي أَبي بكر محمَّد بنِ خلف بنِ حيَّان بنِ صدقةَ الضبِّي البغدادي، الملقّب بِـ"وَكيع"، مؤلف كتاب أَخبار القُضاة الذي توفي سنة 306هـ.

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد