البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

السعودية: التدخل في سوريا "لارجعة عنه".. وروسيا تحذر من حرب عالمية

المحتوي الرئيسي


القوات السعودية القوات السعودية
  • عبدالله محمد
    11/02/2016 04:23

قال المستشار العسكري في مكتب وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، أن قرار الرياض بشأن العملية البرية في سوريا "لا رجعة عنه"، مؤكدا أن التحالف الإسلامي سيدخل حيز التنفيذ خلال شهرين. 
 
وشدد "عسيري" على جهوزية السعودية لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك.
 
كما أشار الى أن التحالف العسكري الإسلامي، الذي دعت السعودية أمس الأربعاء الى عقد لقائه الأول الشهر القادم، سيضم 35 دولة، وسيرى النور خلال مدة مداها شهران من الآن. 
 
وقال عسيري أن التدخل البري في سوريا تحيطه المخاطر كأي عمل عسكري آخر، مؤكدا على أن بلاده ستواصل العمل مع الحلفاء.
 
تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم القوات المشتركة في عاصفة الحزم العقيد "أحمد عسيري" أعلن خلال مقابلة خاصة مع قناة "العربية"، يوم اليوم الخميس الماضي (4 - 2 - 2016) أن "السعودية ستتدخل بقوات برية في سورية".
 
بالمقابل شن عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين هجوما على السعودية بتصريحات تناولت إعلان المملكة مشاركتها بقوات برية في سوريا، كما تناولت التصريحات قواتها في اليمن، وتفاوتت بين وصف الرياض بـ"الجنون" وأخرى تُحذرها من ارتكاب "انتحار".
 
 
نفس الأمر فعلته روسيا حليفة إيران وبشار الأسد ، ففي تصريحات له حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف من خطر نشوب "حرب عالمية جديدة" في حال حصل هجوم بري خارجي في سوريا، في مقابلة أجرتها صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية.
 
وقال مدفيديف إن "الهجمات البرية عادة تؤدي إلى أن تصبح أي حرب دائمة" ، مضيفا أنه "ينبغي إرغام جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بدل التسبب باندلاع حرب عالمية جديدة".
 
وأضاف في تصريحات للصحيفة الألمانية من المقرر تنشر غدا الجمعة "يجب أن يفكر الأمريكيون وشركاؤنا العرب مليا... هل يريدون حربا دائمة؟" ، وأضاف وفقا لترجمة ألمانية لتعليقاته أنه سيكون من المستحيل كسب حرب كهذه بسرعة "لاسيما في العالم العربي حيث يقاتل الجميع ضد الجميع".
 
وتنفذ روسيا ضربات جوية في محيط مدينة حلب أشبه بحرب إبادة دعما لتقدم قوات بشار الأسد.
 
وكانت المملكة السعودية أعلنت أول أمس عن بداية "مناورات" رعد الشمال ، في منطقة حفر الباطن والتي تشارك فيها عدة جيوش عربية أبرزها السودان والأردن ومصر وقطر والكويت.
 
وأكدت صحيفة "سبق" السعودية أن هذه المناورات تحمل عدة رسائل أهمها الرسالة الموجهة لإدارة الرئيس الأمريكي "أوباما" بأن المنطقة لا تحتاجه. وأشارت الصحيفة إلى أن التمرينات العسكرية تأتي في وقت مهم، حيث روسيا ترتكب في سوريا جرائم حرب، والمقاومة الشعبية في اليمن أصبحت على أبواب العاصمة صنعاء.
 
وكشفت شبكة "CNN" الأمريكية نقلا عن مصادر سعودية مطلعة، عن خطة تدريبية تشمل نحو 150 ألف جندي معظمهم سعوديون، بالإضافة إلى قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليا، تمهيدا للدخول إلى سوريا عبر الأراضي التركية.

أخبار ذات صلة

كلمة الضرورة فى هذه الأيام تلقى رواجاً فى غير موضعها وهو اتجاه خطير لتسويق الربا ، وإجازته من نافذة الضرورة ، وعن هذا يقول المرحوم الشيح محمد أبو زهر ... المزيد

كلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشيخ أحمد عبدالمؤمن، مدير مديرية المنوفية، بأداء خطبة الجم ... المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيوم "عاشوراء" يوم نَدَب الشرع لصيامه شكرًا لله -عز وجل- على إهلا ... المزيد

مِنْ مُنطَلَق المَنطق أنّ المَسؤلية الإصلاحية مُشتَرَكة بين كُلاَّ مِن الحاكم والمحكوم، وأنَّ كلّ فرد فى المجتمع له سهم وباع فى تمرير عملية الإ ... المزيد

تعليقات