البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الزهار: انتفاضة القدس تؤسس لمرحلة جديدة من التحرر وستؤتي ثمارها

المحتوي الرئيسي


الزهار: انتفاضة القدس تؤسس لمرحلة جديدة من التحرر وستؤتي ثمارها
  • خالد عادل
    30/09/2016 05:20

قال الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" إن "انتفاضة القدس مستمرة وستؤتي ثمارها"، واصفا إياها بـ"المخزون الحضاري". 

وأضاف الزهار خلال مهرجان فني نظمته الحركة مساء أمس الخميس في ميناء مدينة غزة، وحمل عنوان "اسرج خيلك"، أن "انتفاضة القدس جاءت كرد طبيعي على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين". 

وتابع: "لقد مر عام على هذه الانتفاضة المباركة، وستبقى مستمرة ولن تتوقف (..) هذه الانتفاضة هي مقاومة و مخزون حضاري وطاقة لن تتبدد وستطرح نفسها يوماً من الأيام، وستؤتي ثمارها قريبا".

ورأى الزهار أن "انتفاضة القدس تؤسس لمرحلة جديدة من التحرر من الاحتلال، وتحقيق ما يصبو إليه الفلسطينيون".

وثمّن دور قادة الحركة الإسلامية في "الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948" (داخل إسرائيل)، مؤكدا أنهم "قادوا المقاومة حماية للمسجد الأقصى والقدس ومنعاً لتدنيسها من المستوطنين".

القيادي البارز في "حماس" جدد رفض حركته الاعتراف بإسرائيل، قائلاً: "حماس لن تعترف للكيان الغاصب بشبر على أرضنا ولن تعترف لها بملكية ذرة تراب من فلسطين".

وتخلل المهرجان عروضاً للدبكة الشعبية وأخرى مسرحية وغنائية وإلقاء لقصائد شعرية حول "انتفاضة القدس".

ومطلع أكتوبر/تشرين أول المقبل، يمر العام الأول على اندلاع موجة مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية أُطلق عليها عدة تسميات بينها "انتفاضة القدس" و"الهبة الشعبية"، نصرة للمسجد الأقصى والقدس، وأدت تلك المواجهات إلى مقتل أكثر من مئتي فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة وقطاع غزة، بحسب إحصائيات رسمية.

 

أخبار ذات صلة

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن القيادي في حركة حماس فتحي حماد، قوله إنه فخور بوضع اسمه على "قائمة المزيد

تعليقات