البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"الرمادي ملحمة الجهاد"..الدولة الإسلامية تؤرخ لسيطرتها على المدينة الهامة

المحتوي الرئيسي


  • محمد محسن
    10/10/2015 12:27

بث تنظيم الدولة الإسلامية إصدارا جديدا يؤرخ لسيطرته على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في العراق.
 
الإصدار الذي حمل اسم "الرمادي ملحمة الجهاد" يبدأ منذ الغزو الأمريكي على العراق عام 2003، ومقاومة أهل السنة وتنظيم القاعدة لهذا الغزو.
 
كما عرج التنظيم عبر إصداره على إعلان "دولة العراق الإسلامية" في العام 2006 .
 
وقال الإصدار إن "الرمادي كان بالإمكان تحريرها منذ زمن بعيد لولا خذلان الصحوات الفاسدة"، حيث استعرض الفيديو صور قادة الصحوة في العراق أمثال أحمد أبو ريشة، وعلي حاتم الدليمي.
 
واستعرض الإصدار مقاطع فيديو لعمليات استهدفت الآليات العسكرية للاحتلال الأمريكي بعبوات ناسفة.
 
ثم ذكر التنظيم أسماء عدد من الذين فجروا أنفسهم في المعارك، مثل: "أبو مالك التونسي، أبو خبيب الشامي، أبو موسى البريطاني، أبو آدم اللبناني، أبو عمار الجزراوي، وأبو همام المهاجر".
 
وقال "أبو مهند السويداوي" إن "الاستشهادي عزيز عند الله وعند المسلمين، لذا لا نستخدمه إلا فيما يرضي الله، ولا نلجأ إليه إلا في الحالات الضرورية جدا".
 
ثم يظهر الإصدار تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من دخول أحياء الرمادي، حيث بدأت معارك عنيفة مع الجيش العراقي، وقال الإصدار إنه "لولا خيانة العشائر لاستطعنا إنهاء المعركة في زمن أقل".
 
وفرض التنظيم سيطرته على اللواء الثامن، وكتبية الدبابات والراجمات، بالإضافة إلى اقتحامه مبنى قيادة عمليات الأنبار بعد فرار قوات التدخل السريع التابعة للجيش العراقي.
 
ووفقا للإصدار فإن "استشهاد أمير المعركة أبو مهند السويداوي، واستشهاد القائد العسكري في المعركة أبو أحمد العيساوي لم يثني المجاهدين عن هدفهم، وواصلوا طريقهم بثبات وتمكين".
 
وبعد انتهاء التنظيم من تأمين أحياء الرمادي، تم فتح أبواب سجن "تسفيرات الأنبار" وإخراج مئات المعتقلين منه، وسط فرحة عارمة.
 
وفي نهاية الإصدار دعا تنظيم الدولة جميع عشائر السنة في العراق للانضمام إليه، كما وجه رسالة إلى من يصنفهم "مرتدين" من أهل السنة، قال فيها: "لو قتلتم منا ألف ألف ستبقى أبوابنا مفتوحة لكم في حال".
 

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد