البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الرجولة!

المحتوي الرئيسي


الرجولة!
  • محمد سعد الأزهرى
    22/10/2018 12:00

*.* صوتك العالى وشخطك المستمر وإظهار العين الحمراء لأفراد أسرتك ليست هى الرجولة!

*.* إنفاقك المستمر وبزيادة وتلبية طلبات أسرتك وفقط ليست هى الرجولة!

*.* إنّك تعمل علاقات متعددة مع النساء وكلهم بيجروا وراك علشان انت وسيم أو فحل أو معاك فلوس ليست هى الرجولة!

*.* إنك تكون حنين وناعم وأليف بره البيت وترجع البيت بوش الهزبر أو الغضنفر فليست هى الرجولة!

*.* أو إنّك تكون أليف للغاية داخل البيت وتسيب كل واحد يعمل اللى هو عايزه ليست هى الرجولة!

*.* تترك أولادك أو زوجتك بدون قيم ولا صلاة ولا حجاب بحجة إنّك مشغول ومش فاضى وإن لازم يعملوا الكلام ده عن اقتناع ولا تحاول تربيتهم من الصغر على ذلك فليست هى الرجولة!

 

*.* إنّك تكون متسامح رغم الإهانات المتكررة من مراتك بحجة إن البيت ميتخربش وبالتالى تفقد شخصيتك أمام أولادك ويطلعوا غير أسوياء فليست هى الرجولة!

*.* إن أولادك يشوفوك أو يسمعوك بتكذب وبتحلف كذب وبتراوغ وبتلف وتدور علشان تكسب فلوس أو توصل لسلطة، فدا بيدمرك كقدوة وبيدمر أسرتك رغم وصولك لمناصب عالية أو حصولك على أموال كثيرة فهذه ليست الرجولة!

*.* الرجولة هى أن تتحمل مسئوليتك فى التربية قبل النفقة، وفى الاحتواء قبل الزعيق والصوت العالى!

*.* الرجولة أن تربي أولادك على أن الله يراهم ومطّلع عليهم، فيمكن لهم أن يفعلوا أشياء ويخفونها عن الأبوين أو الناس ولكن العلى الكبير يعلم السر وأخفى!

*.* الرجولة هى أن تقوم بما ينبغى أن تقوم به حيث أنت قدوة لأسرتك ولأولادك، وليس معنى هذا أنك لا تخطيء، ولكن هناك فرق بين أن تُخطىء مرة أو مرات وبين استمرارك على الأخطاء حتى تصل إلى خطايا!

*.*الرجولة ليست شنباً ولا عضلات، وإنما توازن بين الواجبات ورحمة ومودة تعلو الأسرة ويشوبها أحياناً نقص لا أحد ينجو منه، ولكن عندما تغلب المميزات العيوب، فإن الحياة تستقيم والله أعلم.

 

أخبار ذات صلة

-1-

لو خُيِّرت بين خِلال الخير وصفات النجاح جميعاً فقيل لي "اختَرْ واحدة ودَعْ ما عداها" لاخترت الرحمة، لأنني إلى رحمة الله أحوجُ م ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

توقفنا في المرة السابقة في الحديث عن المرحوم الدكتور/ فريد عبد الخالق عند بداية فترة السبعينيات، وهي فترة تحوُّلات مهمة حيث تُوفي الرئيس الأسبق جمال ... المزيد

لقدشاهدت وأنا صغير فى قريتنا ان حلاق القرية كان هو من يحلق الشعر وهو فى ذات الوقت طبيب القرية يقوم بختان الذكور ، ويجبس الكسور ، ويعطى حقن العضل و ... المزيد

تعليقات