البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الراجحي يوصي بعدم إقامة العزاء-أزمة الجهاد الإسلامي-طاجيكستان تمنع الكريسماس

المحتوي الرئيسي


الراجحي الراجحي
  • مرصد الإسلاميين اليومي
    30/12/2015 04:06

مرصد الإسلاميين اليومي (زاوية متجددة نطل من خلالها على أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم) 

ـ التحالف الأمريكي: تنظيم الدولة الإسلامية قاتل بثلاثمئة عنصر وسط الرمادي

قال المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده أمريكا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، الكولونيل ستيف وارن، أن عدد عناصر التنظيم وسط مدينة الرمادي لدى دخول القوات العراقية كان بين 250 و350 مقاتلا على الأرجح.
وأضاف وارن أنه يصعب التكهن بالعدد الأقصى لمقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي، لكنه قال إن عددهم لم يتجاوز في ذروته ألف مقاتل، مؤكدا مقتل مئة منهم بغارات التحالف خلال الأيام الأخيرة الماضية.
من جهة أخرى، أعلن وارن أن سيطرة القوات العراقية على وسط الرمادي لا تتعدى ثلث مساحته، وأن تنظيم الدولة لا يزال يشكل خطرا عليها.
وكان وارن قال في مؤتمر صحفي إن التحالف نفذ 360 ضربة جوية على مواقع مسلحي التنظيم داخل الرمادي، مضيفا أن الضربات تسببت في مقتل ألفي عنصر.
وأوضح أن بلاده جهزت العراق بخمسة آلاف صاروخ مضاد للدروع لاستهداف العجلات المفخخة التابعة للتنظيم.

ـ العراق.. اعتقال أبو صفاء الدمشقي وزير مالية تنظيم الدولة الإسلامية في الرمادي

اعتقلت الحكومة العراقية اعتقال من وصفته ب "وزير مالية داعش" وسط الرمادي. ونقلت مواقع عراقية عن مسؤول قوله أن 4 اعتقلوا بينهم أبو صفاء الدمشقي وهو سوري الجنسية ويشغل مهمة وزير المالية في تنظيم الدولة الإسلامية.

ـ الجهاد">الجهاد-الإسلامي">حركة الجهاد">الجهاد الإسلامي تعاني أزمة مالية 

قالت مصادر صحفية فلسطينية انّ أزمة مالية تعانيها حركة الجهاد">الجهاد الاسلامي تصاعدت في الآونة الأخيرة، وأن الحركة لم تستطع توفير رواتب لموظفيه خلال الشهور الخمسة الماضية سوى مرة واحدة.
وأرجعت المصادر هذه الأزمة إلى خلافات بين الحركة وإيران ، وأنها لم تتلق أي مبالغ مالية في الآونة الاخيرة الا موازنات مخصصة للجناح المسلح.
وعن حديث بعض الوكالات عن تلقي الحركة تمويلاً من الجزائر رفض خالد البطش الاجابة على التساؤل لكن مصادر اشارت ان الحديث عن "تمويل" من الجزائر مغلوط وغير صحيح غير ان المصدر اكد حصول بعض مؤسسات قريبة من الجهاد">الجهاد على تمويل لـ"مشاريع انسانية" من الجزائر .
ويمكث محمد الهندي مسؤول الحركة في غزة في تركيا منذ عدة أشهر، وتشير مصادر الى محاولات حثيثة للحركة لاعادة التمويل الايراني وان لقاءات مع حزب الله ومسؤولين ايرانيين تمت في الآونة الأخيرة .

ـ طاجكستان">طاجكستان تنضم للدول الإسلامية التي تمنع الاحتفال بالكريسماس 

قرر نور الدين سعيد وزير التعليم في طاجيكستان منع الاحتفال بما يسمى “شجرة الكريسماس” وأعياد الميلاد بالمدارس والجامعات؛ سواء كانت الشجرة حقيقية أو اصطناعية، وحذَّر من إطلاق الألعاب النارية في المدارس احتفالاً بأعياد الميلاد.
كما حذَّر من تبادل الهدايا بين الطلاب أو الاحتفال في المطاعم للطلاب، وقال وزير التعليم: إنه يجب علينا أن نهتم في هذا اليوم بالرياضة أو الثقافة، وقرر الوزير تعيين فرق من المتخصصين للمرور على المدارس منذ يوم 25 ديسمبر وحتى 1 يناير 2016 لمتابعة القرارات.
والجدير بالذكر أن تلك القرارات تم تنفيذها عام 2012، وتم منع الاحتفال بأعياد الميلاد في مدار “طاجيكستان”.
ويسمح لتلاميذ المدارس الطاجيكية والطلاب تنفيذ الأنشطة الثقافية والرياضية في هذا اليوم.

ـ الراجحي.. ملياردير سعودي يوصي بعدم إقامة "عزاء" له بعد موته لأنه بدعة في الدين

وجه رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي، رسالة إلى إخوته وأبنائه أوصاهم فيها بــ 4 وصايا تخصه بعد وفاته.
وجاء في الوصايا: عدم إقامة العزاء في منزله ولا في منزل أحد من إخوانه وأبنائه وبناته، أو في أي مكان آخر، وألا يتم العزاء عبر الصحف، ومن أراد العزاء فعليه بالتصدق بمبلغ التعزية على الجمعيات الخيرية، "ومن لا يستطيع الصلاة وحضور المقبرة فعليه بالدعاء له".
واستند الشيخ الراجحي في وصيته إلى ما أفتى به الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين بقوله: "إن اجتماع الناس للعزاء بدعة وليس من عادة السلف، وإن انضاف إلى ذلك صنع الطعام، والولائم، والاجتماع عليها؛ كان هذا من النياحة، ثم هذا الاجتماع لا ينفع الميت ولا ينفع الحي، بل إن الحي ربما يزداد غماً وهماً، حيث يجتمع بعضهم إلى بعض، ولا سيما النساء، فيشرعن في البكاء والندب، فليس فيه خير؛ بل فيه ضرر".
والوصية الرابعة وجهها لأمانة الوقف، حيث قال: "على أمانة الوقف إبراز ما يخص الصحف بناءً على ما أمرت به، أسأل الله أن يتغمدني برحمته وأن يقبلني من الصالحين، وأن يجعل عملي خالصاً لوجهه الكريم، وأن يغفر لي ولوالدي، إنه ولي ذلك والقادر عليه".
والراجحي أحد أشهر رجال الأعمال في السعودية، نشأ فقيراً، وبدأ بتجميع ثروته من الصفر عبر أعمال مختلفة، ابتداء من العمل كحمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف.

ـ بيان من 38 مسؤولا شرعياً يدعو إلى النفير العام إلى سوريا وقتال الأسد 

أصدرت رابط "أهل العلم في الشام" فتوى تحث الشباب المسلمين على المجيء إلى سوريا، لقتال قوات نظام الأسد، وذلك عبر بيان موقع من 38 شخصية من أبرز المسؤولين الشرعيين في سوريا، وذلك عبر بيان صدر عن الرابطة.
وبحسب الفتوى فإن "الجهاد">الجهاد الآن هو فرض عين، ولا يُشترط فيه أخذ إذن الوالدين، أو رد الديّن"، وتابع: "هذا البيان يأتي بعد تكالب الحلف الصليبي الصهيوني الصفوي على الشام لتمكين الروافض".
كما دعا البيان جميع "العلماء إلى إبراء الذمة، ونصح الأمة، وأن يقفوا الموقف المطلوب حيال هذه الحملة الرافضية الشرسة وحسم رأيهم فيها".
ويأتي هذا البيان بعد أيام من إعلان "جيش الفتح" استنفارا عاما لجميع المسلمين، ودعوتهم إلى مناصرة الشعب السوري ضد تحالف نظام الأسد وحزب الله وإيران.

أخبار ذات صلة

لى كتاب من 600 صفحة فى المقارنة بين أسلوب القرآن وأسلوب الحديث صدر منذ نحو عشرين سنة كتبت عامدا متعمدا على الغلاف (على عكس طبيعتى التى لا تحب المباهاة ب ... المزيد

تحدثت في المرتين السابقتين عن بعض المعلومات العامة عن المرحوم الأستاذ/ مصطفى مشهور، وأغلبها معلومات منشورة، وبقي أن اكتب ما أعرفه أنا شخصيًّا عن هذه ... المزيد

تحدث وسائل إعلام غربية عن قصة مثيرة، بطلتها أستاذة جامعية سويدية، تمكنت من حبك خطة أنقذت أحد طلابها من أيدي المزيد

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن مقتل أحد أبرز قادته خلال تنظيفه لسلاحه الشخصي، بحسب ما أفادت وكالة أنباء ف ... المزيد

تعليقات