البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(الدولة الإسلامية) تسأل (القاعدة): ما الذي يجعلكم لا تؤازروننا أمام الهجمة الصليبية

المحتوي الرئيسي


(الدولة الإسلامية) تسأل (القاعدة): ما الذي يجعلكم لا تؤازروننا أمام الهجمة الصليبية
  • محمد محسن
    13/11/2015 04:51

تحت عنوان (الرد بالبرهان على ما تقيأ به القاعدي باطرفي على دولة الخلافة من بهتان) نشرت صفحات ومنتديات جهادية مقالا لكاتبه (قلم موحد) يرد فيه على البيان الذي ألقاه (خالد باطرفى) القيادي بقاعدة اليمن نيابة عن تنظيمي (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) و(القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي) ، وكان يرد فيه على كلمة المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة الإسلامية (أبو محمد العدناني) التي سبق وألقاها تحت عنوان (قل للذين كفروا ستغلبون) .. فنحن بهذا المقال أمام ردود متبادلة بين (القاعدة) و(الدولة الإسلامية) تلاحق بعضها بعضا... طالع المقال :  
 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين؛ وبعد:
 
قال باطرفي بيانه "عفوا أقصد بهتانه" : "فهذا بيان أتلوه نيابة عن إخواني في تنظيم قاعدة الجهاد في المغرب الإسلامي وجزيرة العرب تعليقاً على خطاب المتحدث الرسمي لجماعة "البغدادي" والذي حمل عنوان "قل للذين كفروا ستغلبون" ..."
 
قلت : قولوا : جماعة البغدادي ، قولوا : خوارج ، قولوا : تنظيم الدولة ، قولوا : داعش ، قولوا ماشئتم ..فهذا لا يقدم ولا يؤخر بالحقيقة شيئا ، فهي خلافة وإن رغمت أنوف ، ونعوتكم هذه لا تعدوا ماقاله المفترون والشانئون من أهل قريش لنبينا ورسولنا الكريم : فقد روى البخاري في «صحيحه» (3533) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ألا تعجبون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم يشتمون مذمماً، ويلعنون مذمماً وأنا محمد». فتسمياتكم ونعوتكم للخلافة الإسلامية بإمارة الموقر " أبو بكر البغدادي الحسيني القرشي ــ حفظه الله وعلى الحق سدد خطاه ــ " بما هو خارج عن حقيقتها الشرعية والواقعية هو من هذا القبيل ، فصيحوا وجوحوا ، وولولوا ونوحوا ، وبربروا وقرقروا ، فلم يعد نواحكم وصياحكم وتسمياتكم تؤثر على مسيرتها شيئا ، فقافلة الخلافة تسير وستحط رحالها بروما بإذن الله وحينها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .. 
 
ثم قال باطرفي: وقد حوى الخطاب عدداً من التخبطات والمصائب كان لزاماً علينا أن نقف عندها موقف الحق والصدق .. {لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ}.
 
قلت : لنرى وقفاتك من تلك التخبطات والمصائب في الأسطر القادمة من بيانك ، هل هي بالفعل مواقف حق وصدق ، مبنية على علم وفهم ، أم هي مجرد انتفاخات انشائية ، وتشدقات كلامية ، وتلاعب بالمفردات الاصطلاحية ، وقرائة للنصوص المجردة دون أن تناسب الأحكام الواقعية .. ؟
 
قال باطرفي : "ففي الوقت الذي كانت الأمة تتجه بأنظارها إلى الأقصى المبارك وإلى أبطال ثورة السكاكين خرج هذا الخطاب متجاهلاً أهم قضايا الأمة ؛ قضيةَ فلسطين .."
 
قلت : وهذه أول انتفاخة من انتفاخاته ، ونحن ـ بحول الله ــ سنرد عليها ونُنَفسها ببينة ودليل وليس بتطبيل وعويل كما يفعل هو وأميره ..
 
فأقول : أما بخصوص "كذبة " تجاهل أهم قضايا الأمة فلسطين ، فالرد عليها من وجوه : 
 
الوجه الأول : دعك من المزايادت في قضية فلسطين التي أصبحت كقميص عثمان الذي يتمسح به كل المتآمرين على الإسلام باسم الإسلام ، والعجيب أن هذه المزيادات لا تتفق مع الواقع الذي يجب أن يكون فعلا وهو كيفية نصرة فلسطين وأهل فلسطين من أين نبدأ وكيف نسير بالاتجاه الصحيح نحو هذه القضية الحساسة العادلة فأنتم تزايدون عليهم فقط دون توجيه البوصلة نحو مقتضيات الجهاد المقرون بالتوحيد...
 
فنصرة فلسطين الحقيقية تبدأ بمناصحتهم أولا بأن تكون راية التوحيد هي البارزة والتي تتقدم مسيرة جهادهم وقتالهم للأعداء بأن تكون مرفوعة خفاقة عالية ضد الطواغيت الذين يرزحون فوق رؤوسهم ، ولا يفرقون في هذا القتال بين طاغوت فلسطيني وطاغوت يهودي ، بل ويبدأوا أولا بالطاغوت الفلسطيني من طواغيت حماس وطواغيت عباس الذين جندوا أنفسهم لليهود ومانعوا الجهاد بالسلاح حتى اضطر من يريد مقاتلة اليهود إلى معركة السكاكين لقلة ما بأيديهم من سلاح بسبب ظلم حماس وعباس الذين منعوهم من السلاح .. 
 
هذا هو النصر الحقيقي أن ترفع راية التوحيد أولا ثم الانتقال من معركة حرب السكاكين إلى حرب المفخخات والاستشهاديين حتى يثخنوا بالعدو أيما أثخان..
 
ولتعلم ياباطرفي أن دولة الخلافة لا تنصر فلسطين بالعواطف ومن أجل تجميع حاضنة شعبية بل من أجل إعادة مقدسات الأمة وإقامة شرع الله فيها ، واعلم أن نصرة فلسطين تعيش في وجدان الدولة من قبل أن تصير دولة ثم خلافة فرحم الله مؤسسها " أبو مصعب الزرقاي " الذي قال : نقاتل في العراق وعيوننا على بيت المقدس ، فرحمه الله مع أنه كان يقاتل على عدة جبهات في العراق إلا أنه لم ينس أهم قضية من قضايا المسلمين وجعلها محورا أساسيا في قتاله في العراق ..
ومن هنا يتبين لكم أيها المزايدون أن قضية فلسطين هي الهدف الأكبر لمسيرة الدولة بحسب ما خطط لها مؤسسها ، وإذا كانت هي الهدف الأكبر من قبل فماذا سيضيف العدناني على قول الزرقاوي .. ؟ 
 
بل إن الواقع يثبت أن العدناني وكل جنود الدولة يقاتلون أهل الردة والكفرــ الذين يحولون بينهم وبين لوصول إلى فلسطين ــ من أجل هذا الهدف .. وهاهي جحافل الدولة تقاتل أهل الشرك والردة في العراق والشام الذين يحولون بينهم وبين الوصول إلى تحرير فلسطين والأقصى المبارك من دنس يهود وأعوان يهود ، وتثخن فيهم أيما إثخان من أجل كسر تلك الجدر التي تحول بينها وبينهم ..
 
أم أنك لا تعلم أن الرافضة جدار يجب أن يزال للوصول إلى فلسطين ؟! أم أنك لا تعلم أن النصيرية جدار يجب أن يزال للوصول إلى فلسطين ؟! أم أنك لا تعلم أن كل هذه التحالفات التي تقاتل دولة الخلافة هي من أجل أن تحول بينها وبين الوصول إلى فلسطين ؟! أم أنك لا تعلم أن كل هذه الجدر من الدول المحيطة بفلسطين والتي بناها الغرب خط دفاع أول عن اليهود أنها حائل كبير وجدار عال يجب ان يزال للوصول إلى فلسطين ..فإن كنت لا تعلم فلا تتكلم واذهب وتعلم ...
 
أما قلوبنا فيعلم الله أنها تنظر إلى واقع المسلمين عامة ويعصرها الألم لما يعانون من ضيق وحرج وذل ومهانة من أعداء الأمة ، وتبهجها الفرحة بأن ترى رايات التوحيد تخرج من بينهم خفاقة ..
 
أما فلسطين خاصة فما زال الألم يعصر قلوبنا لأحوالهم وننتظر بأمل أن ترتفع عندهم راية التوحيد والجهاد الحقيقية ضد طواغيت العرب واليهود المتحكمين بإيذائهم وإذلالهم فننتظر بشوق متى ترتفع هذه الراية النقية فيهم ويقاتلوا أهل الشرك تحتها من العرب واليهود.. فهذا هو طريق النصر الحقيقي الذي نصبوا إليه في التعامل مع قضايا المسلمين كافة وفلسطين خاصة ...
 
الوجه الثاني : عيبٌ ثم عيب ٌ بل وإثم على من أراد أن يرد على خصمه أن يستغل أحاسيس الناس تجاه قضية ما ، لا دخل لها بأصل الخصومة فيوجه بوصلة الخطاب إليها من أجل تحريض الناس وتأليبهم على الخصم المقابل لينفضوا عنه ويسلقوه بألسنة حداد ، وهذا ما طغى مؤخرا على خطابات القاعدة التي بات همها الأول فض الناس عن دولة الخلافة وبأي طريقة كانت ــ وأقسم على ذلك ــ فقبل الباطرفي خرج علينا الظواهري بسلسلته " المتهافتة " ينتقد فيها الإمام الموقر " أبو بكر البغدادي حفظه الله " بعدم توجيهه خطابا ينصر به غزة ..!! 
 
يعني باختصار المسألة واضحة : يريدون تحريض الناس وتأليبهم من خلال عواطفهم وأحاسيسهم الشخصية "وليس الأدلة الشرعية" على الخلافة وأمرائها ، وهذه الطريقة غير الأخلاقية هي حجة الضعيف فاقد البرهان ، الذي يتخبط في الميدان من مس الشيطان ..
 
الوجه الثالث : إن من شرف الخصومة أن لا أفتري على خصمي ما ليس فيه كي أنصر نفسي ورأيي ، وهذا ما فتقده الخطاب القاعدي مع دولة الخلافة ، فالظواهري افترى على الموقر البغدادي في سلسلته حين قال : عندما كانت غزة تحترق تحت القنابل الإسرائيلية، أبوبكر البغدادي لم يقدم أي دعم حتى ولو بكلمة، وأن اهتمامه كان منصبا على إعلان كل المجاهدين الولاء له، ليقوم بتنصيب نفسه كخليفة دون الرجوع لأي منهم..
 
والباطرفي افترى على فصيح اللسان أسد الميدان العدناني في بهتانه هذا..
 
وإليكم الرد على افترائتهم : قال الموقر : " ابو بكر البغدادي حفظه الله : السلاح السلاح يا جنود الدولة! والنزال النزال! إياكم أن تغترّوا أو تفتروا، واحذروا! فقد جاءتكم الدنيا راغمة، اركلوها بأرجلكم، وطؤوها بأقدامكم، ودعوها خلف ظهوركم؛ فما عند الله خير وأبقى.
 
وإن أمة الإسلام؛ ترقب جهادكم ونزالكم بأعين الأمل، وإن لكم في شتى بقاع الأرض إخوانًا يُسامون سوء العذاب؛ أعراضًا تُنتَهَك، ودماء تُراق، وأسارى تئن وتستصرخ، ويتامى وأراملَ تشكو، وثكالى تنوح، ومساجد تُدنَّس، وحرمات تُستَباح، وحقوقًا مسلوبة مغتصَبَة؛ في الصين والهند وفلسطين والصومال، في جزيرة العرب والقوقاز والشام ومصر والعراق، في إندونيسيا وأفغانستان والفلبين، في الأحواز وإيران، في باكستان وتونس وليبيا والجزائر والمغرب، في الشرق والغرب؛ فالهمة الهمة يا جنود الدولة الإسلامية! فإن إخوانكم في كل بقاع الأرض ينتظرون نجدتكم، ويرقبون طلائعكم، ويكفيكم ما وصلكم من مشاهد في إفريقيا الوسطى، ومِن قبلها في بورما، وما خفي كان أعظم، فَوَ الله لَنثأرنّ! والله لَنثأرنّ ولو بعد حين لَنثأرنّ! ولَنردّنّ الصاع صاعات، والمكيال مكاييل، {وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ}، [الشورى: 39]، والبادئ أظلم، وعما قريب بإذن الله؛ لَيأتينّ يوم يمشي فيه المسلم في كل مكان: سيدًا كريمًا مَهِيبًا، مرفوعَ الرأس، محفوظَ الكرامة، لا تتجرأ عليه جهة إلا وتُؤَدّب، ولا تمتد إليه يد سوء إلا وتُقطع..."
قلت : هكذا هو خطاب أصحاب الأقدام الثقيلة فهو خطاب أمة وليس انتفاخات ومزايادت تبعث في النفوس الغمة...
 
وهذا رد آخر : https://www.assawsana.com/portal/pag...=234682السوسنة – انتشر فيديو مفاجئ نسب لتنظيم الدولة الاسلامية داعش على الصحف العبرية الجمعة ، حيث ظهر فيه شخص يرتدي ملابس مختلفة عن عناصر التنظيم الارهابي، يهدد فيه اسرائيل بلغة عبرية متقنة مثيرة للاستغراب .
 
ووفق الفيديو هددت داعش، اليهود بالقتل والذبح انتقاما لما يحصل في فلسطين. وقال التنظيم :"سنقوم بتنظيف القدس والبلاد من اليهود" .
 
قلت : الغريب العجيب أن من نحسبهم أعداء وخصوم حقيقيون ينقلون الحقيقة ، ومن كنا نحسبهم من المناصرين من أولى القربى يفترون ويمارون بالحقيقة..
 
الوجه الرابع : هل يعني عدم ذكر حادثة ما أو موقف ما أو قصة ما أو...هو تجاهل لها من باب عدم الاكتراث بها أو إهمالها أو كرهها أو التنصل من مسؤولياتها أو...أم أن الأمر يحتمل وجوها أخرى يفرضها المقام والحال والظروف وما شابه ذلك ..
 
الوجه الخامس : إن نصرة المسلمين في فلسطين لا تختلف عن نصرة المسلمين في بورما وفي القوقاز وفي العراق والشام ووووو...فالمسلمون تتكافأ دماؤهم ، فقولك ياباطرفي : ففي الوقت الذي كانت الأمة تتجه بأنظارها إلى الأقصى المبارك وإلى أبطال ثورة السكاكين خرج هذا الخطاب متجاهلاً أهم قضايا الأمة ؛ قضيةَ فلسطين "
 
فقولك هذا يدل على جهلك بما يدور حولك ، فنحن ليس تبع للإعلام الفاجر الكافر يحركنا حسب أهوائه ومصالحه ، فإذا أراد أن يركز الإعلام على فلسطين اتبعناه ونسينا بورما وإذا أراد أن يركز على بورما اتبعناه ونسينا فلسطين ، وإذا أراد أن يركز على اعصار في أمريكا اتبعناه ونسينا إعصار أمريكا الحربي الذي يدك المسلمين في العراق والشام .وإذا وإذا ..
 
فالمسألة ليست هكذا فالمسلم كيس فطن يجب أن تبقى رحى المعركة بعمومها رهن يده وفكره ما استطاع ، ولا بأس أن يستغل ما يبرزه اعلام العدو إذا كان فيه مصلحة للمسلمين ، فالمسلمون الآن مضطهدون في كل مكان في العالم ويجب نصرتهم جميعهم بحسب الاستطاعة ، فلا يشعلننا شاغل بقضية عن قضية فالأولى بالأولى..
 
الوجه السادس : لنفرض جدلا أنهم تجاهلوا قضية فلسطين لسبب ما ــ مع أن الواقع يثبت غير هذا ــ ، عن قصد أو غير قصد ، فالخصومة التي بين القاعدة ودولة الخلافة ليس على تجاهل قضية فلسطين وبورما والقوقاز والأندلس ووووو..." ــ لاحظواياقوم كم قضية من قضايا المسلمين بحاجة لاهتمام ولكن هم القاعدة أصبح فلسطين أتعرفون لماذا ؟ إنهم على طريقة الإخوان المسلمين وحزب اللات يريدون كسب حاضنة شعبية عن طريق التلاعب بالعواطف ــ 
 
فالخصومة بينكم هي على المنهج الحركي في التعامل مع أعداء الملة من طواغيت ومرتدين وصحوات خائنين ، وعلى فقه الاعتصام بحبل الله تحت راية إمام واحد ودولة إسلامية واحدة وخلافة أمة راشدة ..وعلى موافقتكم لأهل الغدر والخيانة على غدرتهم وخيانتهم ...وعلى فقه التمكين ، فالله يقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور " وهم قالوا سمعنا وأطعنا ..وأنتم قلتم : إن إقامة إمارات إسلامية فضلا عن دول لهو ضرب من ضروب العبث في ظل الوجود والزعامة الأمريكية ..
فالخصومة بينكم على المنهج الحركي مع من نجتمع ومع من نفترق .. فهلا عقلتم ياقاعدة أين هو الخلاف والاختلاف ..؟
 
ثم قال باطرفي : "وليس هذا فحسب بل زاد على ذلك متحدثهم بإعلان الحرب على كل الجماعات والفصائل في كل مكان وتوعدهم بالقتال وسفك الدماء، في إشارة إلى مدى الانحراف والضلال، فبدلاً من الحرب ضد أعداء الأمة وتوجيه السهام ضد اليهود والنصارى عادت السهام لتسدد إلى صدور المسلمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله. "
 
قلت : دعك يا باطرفي من الهذيان واللف والدوران ، فلا نريد منك أن تسمعنا انتفاخاتك الإنشائية وتشدقاتك الكلامية ..ثم أقول ناصحا لك لله : فليكن عندك شرف الخصومة مهما كان خصمك مغيظا لك ومتفوقا عليك ، فشرف الخصومة يُبقي على هيبة الخصم حتى وهو مهزوم ..
 
أتقبل ياباطرفي أن تكون العربية العبرية ، والجزيرة الخنزيرة وغيرها من المحطات ممن تناصب دولة الخلافة العداء أن يكون عندها بعضا من شرف الخصومة بنقلها توجيه سهام دولة الخلافة لصدر الرافضة والنصيرية وتحالف الصليبية والإثخان بهم أيما إثخان ونقلهم لتهديد دولة يهود بقرب الوعود ووو..ثم تأتي أنت فتلغي شرف الخصومة من أصله وفصله وتكذب على دولة الخلافة بعدم توجيه سهام النكاية في صدر اليهود والنصارى ..؟ هذه واحدة 
 
الثانية : لا نريد منك في مثل هذا الخلاف المنهجي بين القاعدة ودولة الخلافة أن تسمعنا كلاما مجملا مرجعيته أقوالك الشخصية ـ بل نريده مفصلا ومرجعيته قال الله وقال الرسول 
فهلا بينت لنا ما هي نوع الحرب التي ستشنها دولة الخلافة على الفصائل والجماعات وما هي أسبابها ..؟ وهلا شرحت وبينت لنا ما هي السهام التي ستوجهها دولة الخلافة إلى صدر المسلمين ..؟
 
فأبو محمد العدناني ــ سدده الله ــ بين لنا بالتفصيل لماذا يريد قتال تلك الفصائل والجماعات بل وعدد غايات أفرادهم من ذلك القتال ورد على كل غاية من تلك الغايات بفقرة خاصة بها وليس المجال هنا لإعادة كلامة لكي لا نطيل ولكني سأضع رابطا مفرغا لكلمته فلعلك تعيد قرائتها بتجرد للحق فعسى أن يهديك الله لطريق الصدق ..... http://dawlaislmia.blogspot.com/2015...-post_136.html
 
أما قولك : أن دولة الخلافة توجه السهام لصدور المسلمين ، فهذا أيضا محض افتراء ويدل على بضاعتك المزجاة ومحاولة يائسة بائسة منك لتحريض الناس على دولة الخلافة من خلال تشدقاتك الشخصية التي ليس عليها دليل إلا العويل..فهلا شرحت وبينت لنا من هم المسلمين الذين وجهت الدولة سهامها إليهم ؟ فلعلهم بنظرك وفهمك القاصر أدخلتهم في عداد المسلمين وهم ليسوا كذلك ، أو لعلهم مسلمون ولكنهم صائلون فوجب صدهم ورد عاديتهم والقصاص منهم ، فإذا كان الشارع الحكيم سمح لنا أن نقاتل من اعتدى على درهم من أموالنا وإن قتلناه فهو في النار وإن قتل منا فالمقتول شهيد..
 
فإن كنت منصفا يا باطرفي وعندك شرف الخصومة فبين لنا بالتفصيل أين هم معتدون ؟ واعلم ياباطرفي أننا نرى هذه الفصائل التي تدعي اسلامها وتوحيدها ــ بعدما تبين لنا حالها ــ فصائل شركية إما في مناهجها الديمقراطية والدولة المدنية وإما في واقعها وولائجها المرتبطة بالولاء للطواغيت ، أضف إلى هذا محاربتها لدولة الخلافة، فبهذا تكون جمعت بين الشرك والحرابة ولم تكن حيادية ..فإن لم تحاربها الدولة لشركها ستحاربها لصد حرابتها..
 
ثم قال باطرفي : وعلى خلاف ما كانت جماعة "البغدادي" تدعيه من صفاء المعتقد والمنهج ، جاء هذا الخطاب ليكشف مخبوء العقائد ودفين الأحقاد والضغائن، واتضح لكل ذي عينين أن الأمر لا يقتصر على استخدام التكفير كوسيلة لحسم الصراع مع الخصوم وإنما تعد الأمر ليعلن متحدثُهم أن مجرد وجود جماعة لا تَدين لجماعته بالولاء كاف لسفك دمائهم واستحلال المحرمات بحجة ألا "جماعات مع الجماعة".
 
قلت : تحريض إنشائي على دولة الخلافة دون أدنى بينة وإلا أين دليلك ياباطرفي أن منهج وعقيدة دولة الخلافة فيهما دخن وانحراف ..؟ فادعائك أن دولة الخلافة تستخدم التكفير كوسيلة لحسم الصراع مع الخصوم وسفك دمائهم لأنهم لا يدينون لها بحجة لا جماعات مع الجماعة فالرد عليك به من وجوه : 
 
الوجه الأول : إذا أردت باطرفي أن تتخلى عن شرف الخصومة يوما ما فلا تجعله سبيلا لتكذيب الناس للقرآن وتحريضهم على أوامره ونواهيه ، أوليس القرآن الكريم ياباطرفي جعل حسم الصراع مع اعداء دولة النبوة بتكفيرهم حيث قال تعالى : " قل للذين كفروا ستغلبون " وقال :" {فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ} وقال : وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} وقال : أنْتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}
والآيات التي تتكلم في الكفر والكافرين كثيرة كثيرة : " أنظر لهذا الجدول في هذا الموضوع http://www.alukah.net/sharia/0/6662/ "
فاستخدام التكفير ليس عيبا حتى يستعروا منه وتعيرهم فيه ، ولا فيه مخالفة شرعية حتى يتهايبوا من فعله وتعيبهم عليه بل فيه أمر من الله..ولكن ما حيلتنا مع سوء بضاعتك المزجاة ..؟
 
الوجه الثاني : إذا كان استخدامهم لتكفير خصمهم ببينة فعلاما تعترض ؟ وإن كان بغير بينة فإرنا أين كفروا خصومهم بغير بينة ؟
 
الوجه الثالث : قتال الطوائف أنواع ياباطرفي وكل له أحكامه ، فهناك طائفة باغية وهناك ممتنعة وهناك مرتدة ..وكل واحدة لها أحكامها ..؟ فاستخدام التكفير في حق الطائفة المرتدة واجب على من يقاتلها حتى يميز قتالها عن قتال البغاة وعن قتال الطائفة الممتنعة.. فيجب على من يقاتل أن يقاتل على بينة من ربه ، فلا ينزل حكم باغي على مرتد والعكس صحيح
 
أما بخصوص ردي على ادعائك وقولك : أن مجرد وجود جماعة لا تَدين لجماعته بالولاء كاف لسفك دمائهم واستحلال المحرمات بحجة ألا "جماعات مع الجماعة".
 
فأقول لك أولا : نعم لا جماعات مع الجماعة فهذا أصل مجمع على فهمه في الأمة منذ خير القرون وما بعدها وتواترت النصوص القرآنية والأحاديث النبوية على تأكيده ، أم ترى غير ذلك ياباطرفي ..؟! 
 
فعن أبي سعيد الخدري ــ رضي الله عنه ــ قال : قال صلى الله عليه وسلم : إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما: 
وعَنْ عَرْفَجَةَ بْنِ شُرَيْحٍ الأَشْجَعِيِّ، قَالَ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم عَلَى الْمِنْبَرِ يَخْطُبُ النَّاسَ فَقَالَ ‏"‏ إِنَّهُ سَيَكُونُ بَعْدِي هَنَاتٌ وَهَنَاتٌ فَمَنْ رَأَيْتُمُوهُ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ أَوْ يُرِيدُ تَفْرِيقَ أَمْرِ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم كَائِنًا مَنْ كَانَ فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّ يَدَ اللَّهِ عَلَى الْجَمَاعَةِ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ مَعَ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ يَرْكُضُ ‏"‏ ‏.‏"
 
طبعا ستقول لي ــ وأنا على يقين أنك ستحدث نفسك بذلك أو بما معناه ــ: هذه الأحاديث صحيحة ولا غبار عليها ولكنها فيمن يراه المسلمون خليفة وإمام وليس مغتصبا لحق الأمة في اختيار الخليفة ..!! أقول لك: لا أريد أن أناقشك وأجالدك الآن بمسألة شرعية دولة الخلافة وإمامها فهذه قد أشبعت بحثا وكل سلك سبيله فيها ..
 
ولكن اليس من حق من يرى نفسه خليفة مسلمين وجماعته جماعة مسلمين على هدي النبوة ، أن يضرب عنق كل من خرج عنها وعليها أو وقف في طريقها ..؟ فأين سفك الدم الحرام وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بإراقته تعبدا لله ..مع العلم أن الدولة لم تبادء موحدا أو جماعة موحدة بقتال تحت هذا المسمى إلا إذا وضع نفسه في موضع الحرابة ؟!
 
قال باطرفي : وفي وقت تكالب فيه الصليبيون من الشرق والغرب على المسلمين في الشام، وبدأت روسيا حملة صليبية عسكرية غاشمة بالتعاون والتنسيق مع أمريكا وإسرائيل في هذا التوقيت الحرج من تاريخ الأمة، يظهر متحدث جماعة "البغدادي" لا ليعلن عن صلح مع الفصائل، ولا ليعلن عن هدنة مع مخالفيهم، ولا ليجمع الصفوف، ولا حتى ليتوعد بضرب الصلبيين في عقر دارهم و لا ليحرض على تفعيل الجهاد الفردي ضدهم، وإنما يأتي خطابه ليهدد الفصائل المقاتلة في الشام وليعلن عن الاستمرار في سياسة تحرير المحرر الذي خرج عن سلطان النصيرية، بل وأبعدَ من ذلك يهدد كل الجماعات العاملة للإسلام والفصائل المجاهدة في كل مكان، ويعلن الحرب عليهم وليس لهم عنده إلا "سكين حاذقة" أو "طلقة فالقة".
 
قلت :نذكرك ياباطرفي بأن الكفر ملة واحدة وأنهم يجتمعوا جميعا على قتال المسلمين لقوله تعالى : " والذين كفروا بعضهم أولياء بعض الاتفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " وهذه الفصائل هي موالية لملة الكفر في قتال دولة الخلافة ، فإن لم نعتبر هذه الفصائل المحاربة للدولة هي جزء من الكفرالروسي والنظامي والأمريكي ووو..المحارب ، نكون قد وقعنا في فتنة في الأرض وفساد كبيرلأن الكفر ملة واحدة ومتوالية.. فالذي يوالي آل سلول سلولي ، والذي يوالي أوردغان أوردغاني والذي يوالي الأمريكان أمريكي والذي يوالي الصليبيين صليبي .." ومن يتولهم منكم فإنه منهم " إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ، ومعنى قوله تعالى : ( إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) أي : إن لم تجانبوا المشركين وتوالوا المؤمنين ، وإلا وقعت الفتنة في الناس ، وهو التباس الأمر ، واختلاط المؤمن بالكافر ، فيقع بين الناس فساد منتشر طويل عريض .. 
 
وأنتم بطريقتكم هذه التي تزايدون بها على الناس وتدارون بها مرسي وغير مرسي وتتوددون للفصائل العلوشية والعارورية والاخوانية وووو..بحجة تجميع الصفوف ، تلبسون على الناس دينهم فيختلط الشرك بالإسلام فلا يعد يميز المسلم بين التوحيد والشرك وكل هذا بسبب تجميع الصفوف دون تصفيتها من شوائب الشرك والباطل...
 
ثم أقول لك : دعك من اللت والعجن والجعجعة من دون طحن... فعجبا لأمركم لا تفقهون بالشرع ولا بالواقع الذي ينزل عليه الشرع ..عن أي صلح وعن أية هدنة تتحدث باطرفي ..؟! ألا تعلم أن لكل مقام مقال ولكل واقع حال ، فقد عرضت عليكم الدولة في السابق الهدنة ولأكثر من مرة تحت عنوان :" كفواعنا نكف عنكم " فما زادكم ذلك إلا كبرا وغطرسة ، فتكيدون لها في كل مرة بخطة جديدة ، فيفشل الله خططكم ويرد كيدكم ، فكم من تجمع عملتم من أجل إنهائها ثم فرطمتوه ، وكم من بيان أصدرتم من أجل تحريض الناس عليها ثم غيرتموه ، وكم من فصائل تعادي بعضها ولكنكم من أجل قتال الدولة الإسلامية أبرمتم صلحا وعقدتموه..وكم..وكم...
فاليوم لا يتسع المقام ياباطرفي إلا لمثل هذا المقال الذي قاله العدناني ــ سدده الله ــ : 
 
إننا قادمون بإذن الله يا جنود الفصائل حيثما كنتم ولو بعد حين.
 
وما إياكم نريد فلا تقفوا في وجه المجاهدين.
 
فمن ألقى سلاحه تائبًا فهو آمن.
 
ومن جلس في المسجد تائبًا فهو آمن.
 
ومن دخل بيته وأغلق بيته تائبًا فهو آمن.
 
ومن اعتزل قتالنا من الفصائل أو الكتائب تائبًا فهو آمن.
 
آمنون على أنفسهم وأموالهم، مهما بلغ سابقًا عداؤهم للمجاهدين، ومهما بلغوا من جرمهم.
 
اللهم هل أعذرنا؟
 
اللهم فاشهد.
 
فاليوم ياباطرفي مقامه يختلف عما سبق ، ومع هذا فها هو الناطق الرسمي باسم دولة الخلافة يقول لكم : ومن اعتزل قتالنا من الفصائل أو الكتائب تائبًا فهو آمن.
 
آمنون على أنفسهم وأموالهم، مهما بلغ سابقًا عداؤهم للمجاهدين، ومهما بلغوا من جرمهم. "
 
فماذا تريدون أكثر من هذا ..؟!
 
ثم ألا تعلم ياباطرفي أنكم جزء من الحملة الصليبية على دولة الخلافة الإسلامية ..؟ فدعك من الولولة واللف والدوران بإيهام الناس أن دولة الخلافة هي التي تقف عائقا بينكم وبين قتالكم للحملة الصليبية ، فلا تعكس الأمور، فالله وملائكته وصالح المؤمنين يشهدون أنكم أنتم العائق الذي يحول بين مجاهدين الحق والصدق في قتال الحملة الصليبية ..
 
ثم عجبا عجبا لأمركم فلا أدري ما الذي يضيركم باطرفي من أناس جعل الله لهم شوكة حق ومنعة صدق يقيمون بها شرع الله حيث تمكنوا منها وأورثهم الله إياها ..؟! فما الذي يضيركم من أناس زكتهم أفعالهم قبل أقوالهم وشهد لهم بذلك أهل الصدق ممن ماتوا ولم تتلوث قلوبهم وألسنتهم بفتنة التراجع ؟ فما يضيركم منهم إذا استعملوا الطلقة الفالقة والسكينة الحاذقة لكل من يقف بطريق تحكيمهم لشرع الله في الأرض كل الأرض ..؟ فماالذي يضيركم من كل هذا باطرفي ..؟ ! 
 
فما يضيركم "باطرفي "من أناس هداهم الله لما اختلف فيه من الحق بإذنه ليبلوكم أيكم أحسن عملا ليمتحن الصادق من الكاذب في تبعيته هل هي اتباع حق أم اتباع رجال ..؟ فاحذر باطرفي من اتباع الرجال فإيثار الحق على الخلق هو مذهب أهل الصدق ، فلن يفيدنا غدا أمام الله لا ظواهري ولا عدناني ولا بغدادي فالذي يفيدنا قوله تعالى : " اتَّبِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ " 
 
وهناك سؤلا يجب ان توجههوا لأنفسكم إن كنتم تعقلون ولله متقون: إذا كانت الدولة فئة مجاهدة ومكنها الله في أرضه فما الذي يجعلكم أن لا تؤازروا هذا التمكين في وجه الحملة الصليبية والروسية وتتوحدوا معه ..؟ أم أن مؤازرتكم لتمكين حماس الشرك أولى ..؟! أم أن مؤازرتكم لحكم مرسي الشركي أولى ؟! أم أن مؤازتكم لحكومات الشرك ما بعد الثورات أولى ؟! أم أن مؤازرتكم لفصائل الشرك بوضع يدكم بيدها أولى ..؟!
 
قال باطرفي : "وفي ميدان الحجة والعلم والبينة تهرب متحدث "البغدادي" عن الرد على الحقائق العلمية والأدلة الشرعية والواقعية التي أوردها الشيخ أيمن الظواهري -حفظه الله- في سلسلة "الربيع الإسلامي" ...
 
قلت : والذي رفع السماء بلا عمد إن من عنده قليل من العلم وسعة في الفهم يستطيع الرد على هذه السلسلة الظواهرية المهلهلة والتي هي عبارة عن نصوص مجردة ، ونقولات من بطون الكتب محددة ، ليس فيها ميزة زائدة ، ولا فكرة رائدة ، ويستطيع أي شخص عنده قليل من الاطلاع على كتب أهل العلم ، أن يجمع مثل تلك النصوص وزيادة ويغرق الأسماع بها ، فما نزيد عليها إلا أن سميناها مهاترات عندما رددنا عليها ، ولكن ميدان البرهان والحجة ، والعلم والبينة والمحجة ، يتبين ياباطرفي بفهم هذه النقولات وفهم تنزيلها على واقعها ، وإلا فالكثير يستطيع أن يأصل لمسألة ما ، بقال العالم الرباني ، وقال المحدث الأصبهاني ، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية الحراني ، وقال الفقيه الأصولي الشوكاني..وقال ..وقال..
 
فالظواهري ياباطرفي نقل لنا نصوصا وأحاديثا وكلاما للعلماء لكي يثبت لنا حكما ما على واقعة ما أليس كذلك ؟ ، ولكن للأسف تمخض الجبل فولد فأرا ..حيث أنه انحرف وحَرف ، فألبس الحق بالباطل ، ووضعه على غير موضعه 
 
وهذا الذي أقوله ليس للتقليل من شأن الظواهري أو هدم تاريخه ــ لا والذي نفسي بيده ــ إنما هي حقيقة أثبتناها سابقا وسنؤكدها الآن ، لكي يعرف الجميع أن لكلمة الحق بركة يجريها الله على اللسان ولكلمة الباطل سخطة يبتلى الله صاحبها بالتناقض والهذيان ..
 
فنحن لم نعب على الظواهري النصوص المجردة التي نقلها لنا من مصادرها ولم نكذبها ونتهمه بالتلاعب فيها ، ولكننا نقول للظواهري اثبت لنا بالدليل القطعي ــ وليس الخرص الظني ــ أنها تتنزل حكما وتتناسب واقعا على الواقع الذي أردت إنزالها عليه ..وأنى للظواهري إثبات ذلك..؟
 
فالعدناني ــ سدده الله ــ تحداه أيما تحدي أن يأتي ببينة واحدة على بيعة الدولة للقاعدة ، وهاهو من يوم التحدي ولغاية سلسلته المتهافتة لم يأت لنا بدليل قطعي على البيعة لا ببيان انشائي ولا بصوتي ، بل غاية ما أتى به أوهام وأحلام ، لألفاظ ظنها بيعة له كون من خاطبه بها خاطبه بتوقير واحترام ..!! أهكذا هي طرق استنباط الدليل على مسألة ستراق فيها الدماء وتسيل ، وتهدم خلافة للأمة بعد تمكين كنا نظنه في زماننا مستحيل ؟! أهكذا هو تنزيل الدليل على إبطال واقع خلافة قامت على علم التأصيل وفهم الدليل ..؟ أهكذا هو تنزيل الدليل على هدم واقع خلافة قامت بدماء زكية ــ كذلك نحسبها ــ أريقت من أجلها جيلا بعد جيل ..؟ أهكذا يا باطرفي وياظواهري تريدون هدم خلافة بفهم سقيم وفساد تأويل..؟ 
 
أكل هذا من أجل أنهم لم يشاوروا بعض أشخاص تظنونهم ــ برأيكم ــ أنهم أهلا للمشورة ..؟ والله لو كانوا أهلا للمشورة لما قبلوا أن تبايع دولة تنظيم ــ وقد أقروا من قبل أنها دولة والحمدلله ودليلنا على ذلك قطعي وصوتي وليس مثل إدلتكم خرص ظني ــ فمابالك وهم يحاربونها من أجل إثبات ذلك ..؟
 
والله لو كانوا أهلا للمشورة لما أبطلوا خلافة من أجل عدم مشورتهم ...!!! والله لو كانوا أهلا للمشورة لما ارتضوا أن يشاور بإقامة الخلافة من لا يفرق بين الشرك والتوحيد ...!!! والله لو كانوا أهلا للمشورة لما انتظروا لإقامة إمارة فضلا عن دولة فضلا عن خلافة مشاورة المستضعفين الذين هم تحت سلطان القهر المهين ، وانكروا مشورة من هم تحت سلطان العزة التمكين ...!!! 
 
والله لو كانوا أهلا للمشورة لما جعلوا أمريكا مانعا من موانع إقامة حكم الله في الأرض..!!! والله لوكانوا أهلا للمشورة لما بايعوا ميتا ودعوا الأمة لبيعة ميت !!! والله لو كانوا أهلا للمشورة لما أخرجوا اصدارات يبايعون فيها ميتا وقد عرفوا بموته قبل نشرها ثم هم ينشرونها بعد ذلك ..ــ طبعا ليس مهما عندهم أن تسفههم الأمة بمثل هذا النشر مقابل اشباع رغباتهم وتحقيق أهوائهم ، فالمهم عندهم أن هذا الإصدار فيه تحريض على الخلافة وفيه من القدح في الخليفة ما فيه ، فكيف يضيعون مثل هذا الصيد الثمين ــ !!! والله لو كانوا أهلا للمشورة لما بايعوا إمارة تسمي الطاغوت المجوسي الإيراني إسلاما ، وتصحح مذهب الرفض المشرك النجس..!!! 
 
أخيرا : فإن كنتم تجهلون صدق الدولة وصحة منهجها وعلو فسطاطها أفلا ترون فسطاط أعدائها بقيادة الصليبية الأمريكية وملة الشرك فأين تصب أقلامكم وألسنتكم أألى فسطاط الدولة الذي تجهلون ام لفسطاط الكفر الذي يحارب الدولة ؟ فانظروا إلى أنفسكم أين تقفوا وأين ترموا سهامكم باللسان والسنان لتعلموا حقيقتكم..ستجدون أنفسكم قطعا في الصف المقابل للتوحيد..
 
قال باطرفي .. واكتفى هذا المتحدث بالسباب والشتائم التي هي حيلة الضعيف وطريقة المفلس.. 
وللتغطية على الإفلاس في ميدان الحجة والبينة راح يعير بالشيب ويسفه أولي النهى والحِجَى وأهلَ السبق والفضل الذين كان يصدح بمدحهم ويردد الثناء عليهم، وقد ورد في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم) رواه أبو داود وحسنه الألباني وفي الحديث: (ليس منا من لم يجل كبيرنا، ويرحم صغيرنا، ويعرف لعالمنا حقه) حسنه الألباني في صحيح الجامع، فأين هذا الهدي النبوي من هذا الذي يزعم أنه ناطق باسم "الخلافة التي على منهاج النبوة" -حاشا منهاج النبوة أن يكون كذلك-.
 
قلت : 
 
نعم لقد كنا نوقر الظواهري ونحترم شيبته ونقدر قتاله للطواغيت ، ولكن عندما عمل على تفرقة صف التوحيد ورضي بفصل جبهة النصرة ابتداء وأمرها بمشاركة أهل الكفر من فصائل الردة بمحاربة الدولة فأصبح بفعله هذا يقف في صف المحاربين وسلما لهم ضد الموحدين " شاء أم أبا " ومثل هذا العمل مجمع على حكمه أنه مظاهرة للمشركين ضد الموحدين ، بل وزاد طينه بلة عندما أعُلن عن إقامة دولة الخلافة بأن رماها بالأسهم المسمومة والصفات المذمومة ، فنعتها بالخوارج ، ونعت أمرائها بأحفاد بن ملجم ، وهذا يصب أيضا في مظاهرة المشركين بحرب البيان ضد الدولة ، حيث أصبح همه الأول والأخير مهاجمة الدولة وصف التوحيد ، فأي وقار يبقى بعد كل هذه الأعمال التي تضعه في الصف المقابل لأهل التوحيد؟ فأي وقار يبقى مقابل الدماء التي سالت من الموحدين بسبب أمره بهذا القتال ؟ فهل بقي من بعد هذا الإجرام العملي والقولي لمن كان يحسب على صف التوحيد إجرام ؟
فكيف تطالب ياباطرفي بتوقير من نكص إلى صفوف المشركين ليهاجم أهل التوحيد..؟
 
اما ردي على ادعائك الإفلاس والهروب من ميدان الحجة لمن ترفع عن الرد على فارس ميدانكم صاحب الشيبة ، يكفيني ردا عليك به ما رددته عليك أعلاه بالفقرة السالفة فكيف لو رد عليكم الفقيه العدناني ؟ 
 
وزيادة على مارددت عليك به أضيف وأزيد ــ وفي الزيادة خير إن شاء الله ــ فأقول : إن أصحاب الشيبة من أهل السبق هم من أسقطوا أنفسهم عندما بدأوا يتهجمون ويحقرون ويسفهون بأقوال لا تليق بمن هم في مكانهم ...فجاء الرد بعد طول صبر على الأذى ، والفقيه العدناني لم يسفه الظواهري لأنه أذاهم في أشخاصهم ، فهذه لم يعرها انتباها ، إنما سفهه لأنه يبايع ميتا ويحث الأمة على بيعة ميتا...فاختصر بالرد عليه وأوجز ، وأوصل مراده بتقييم سلسلته المهلهلة وأنجز .. وحقيقة إن مثل هذا الرد شاف كاف ينوب عن غيره من الردود ، فإذا كان قائدا بحجمه وحجم تنظيمه لم يعرف أن أميره ميتا طول هذه المدة فماذا يعني لك هذا باطرفي ..؟ 
 
ثم إذا أردت أن تعرف علم العدناني ــ حفظه الله ــ فارجع لكلماته : ياقومنا أجيبوا داعي الله ، فذرهم وما يفترون ، هذا وعد الله ، ثم نبتهل إلى الله ووو...ستعرف حينها من هو فارس العلم في الميدان الظواهري أم العدناني فصيح الكلم واللسان ...فالعلم ياباطرفي ليس بكثرة النقول إنما بالفهم ووضع الدليل في مكانه المناسب بحسب الأصول..

قال باطرفي : وهنا وفي هذا الصدد فإننا نكرر ما أورده الشيخ أيمن الظواهري -حفظه الله- وغيره من علماء الأمة وقادتها .. فلا نعترف بشرعية هذه "الخلافة" ولا نرى مشروعية بيعتها ولا نرى أنها على منهاج النبوة، وإنما كان لهم بعض السلطان بالتغلب والغصب وسفك الدماء وتكفير المسلمين، ولم تقم على الشورى ولا بالتراضي.
 
قلت : أنظر أعلاه....!!!!!!!!!!!!
 
قال باطرفي :
 
وحاشا منهاج النبوة، وحاشا سيرة الخلفاء الأربعة أن تكون هذه أفعالهم وأن يكون هذا هديهم، وإن وصف ما يقومون به من اغتصاب لحق المسلمين في اختيار من يحكمهم ومن قتل المسلمين ومن تكفيرهم ومن العلو والتكبر والفساد والإفساد بأنه "منهاج النبوة" فيه كذب على سنة ومنهج رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم وكذب على منهج وسنة الخلفاء الراشدين الذين أرشدنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- بسنتهم فقال: (عليكم بسنتي ، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ) رواه أصحاب السنن وصححه الألباني.
 
إن "منهاجَ النبوة" هو منهاجُ الشورى ومنهاجُ التراضي بين الأمة، منهاجُ الرحمة والرأفة بالمؤمنين، منهاجٌ يقوم بالعدل والحكمة، "منهاجُ النبوة" ليس منهجَ قتال أهل الإسلام وخيار أهل الإسلام من الجماعات المجاهدة، "منهاج النبوة" ليس "شقَ الصفوف" وتفريق "الجماعات العاملة لنصرة الدين" وتحويل دفة الصراع من قتال الأعداء الحقيقيين للأمة من يهود ونصارى وعملائهم لتعود الدائرةُ على أهل الإسلام بحجج لا تغني ولا تسمن.
 
قلت : إن الذي تراه اغتصابا لحق المسلمين وشقا للصفوف وعلوا وتكبرا وفسادا في الأرض وعدم مشورة ووو...كلها ادعاءات نستطيع الرد عليك بمثلها وأكثر ، ويكفينا ردا عليك قول الله تعالى لنبيه ــ صلى الله عليه وسلم : " وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَىظ° مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّىظ° أَتَاهُمْ نَصْرُنَا غڑ وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ غڑ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ." ثم لما تلبس الحق بالباطل يامنحرف ؟ أليس ظواهرييك هو الذي شق صف التوحيد وفصل النصرة عن الدولة وسن سنته السيئة ؟ بل ولم يكتف بذلك فقام بتوجيهها إلى قتال الدولة مع صف المشركين .. أوأغاظه أن تقام للموحدين خلافة وتمكين في الأرض حتى يصبح همه الأول التحريض عليها بدلا من أن يفرح ويبايع ..فأين التوقير لمثل هذا البلاء فوالذي رفع السماء أنه في صف الأعداء..
 
قال باطرفي : إن "منهاج النبوة" هو الذي بوجوده تحمى الثغور وتصان الحرمات ويكون السلطان به "جنة" يتقى به من العدوان، ويرد به البغيُ وتحمى بيضة الإسلام، وليس منهج قتل البر والفاجر في المساجد -كما حدث في صنعاء-، وإذا كان تفجير المساجد " انطلاقة مباركة " كما وصفها "البغدادي" في كلمته المعنونة بـ " انفروا خفافاً وثقالاً " فكيف سيكون المنتهى.
 
قلت : ألم أقل لك أعلاه لا تجعل عدم شرف الخصومة يؤدي بك للطعن في شرع الله من حيث تدري أو لا تدري باطرفي ؟ فمنذ متى كانت الحسينيات الشركية تعتبر مساجد ياباطرفي ..؟ أتجعل أماكن النجاسة الشركية حكمها حكم المساجد ..؟! فإذا كان الله قد أمر بهدم المساجد التي أسست على غير تقوى وتفريقا بين المسلمين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله وهذا ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم بمسجد الضرار فما بالك بحسينيات شركية يعبد فيها غير الله وأصبحت حربا على المسلمين ..؟! أهذا هو دور المسجد يكون ارصادا لمن حارب الله ورسوله وبناء خاصا لقاعدة عسكرية يتدرب المجرمون فيها على حرب الإسلام والمسلمين خاصة ..
 
ثم مالي أراك تتودد للحوثة وللحاضنة الشعبية باطرفي..؟ أتريد أن توصل للحوثة رسالة من خلال انكارك تفجير حسينيتهم الشركية مفادها أن سياستكم القاعدية سياسة فيها حبل التواصل معهم ممدود غير مشدود..كما وتريد أن توصل للحاضنة الشعبية رسالة مفادها إرضائهم وعدم تسخطهم عليكم ولو كان على حساب سخط الله..
 
قال باطرفي : إذاً فـ "خلافة" البغداديِّ عندنا خلافة باطلة شرعاً .. ولا نعترف بها ولا نوجب على المسلمين بيعتها .. بل ونرى عدم بيعتهم لها .. وأنها بيعة على الاثم والعدوان لا على البر والتقوى خاصه بعد البيان الأخير .. وقد سرد العلماء ما يكفي من الأدلة الشرعية والواقعية في بطلان هذه الخلافة وكان من آخرها سلسلة [ الربيع الإسلامي ] للشيخ أيمن الظواهري -حفظه الله- .. وهي التي تجاهل متحدث جماعة "البغدادي" الرد عليها هروباً من ميدان العلم والحجة والمناظرة إلى ميدان آخر كله السباب والشتائم.. والرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- يقول: (ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان ولا الفاحش ولا البذيء) رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني.
 
قلت : إنك تسير بقولك هذا وراء ما تقيأ به ظواهرييك في ما سماه الربيع الاسلامي في محاولته البائسة لإبطال الخلافة ، فما كانت منه الا مهاترات واتهامات رددنا عليها واثبتنا بطلانها ، وأتينا بالدلائل الثابتة والأدلة البينة الدامغة على أن خلافة ابي بكر البغدادي ــ حفظه الله ــ هي خلافة راشدة على نهج النبوة يقودها خليفة شرعي قرشي ممكن بسلطان القهر والمنعة.
 
واثبتنا أنها راشدة على نهج النبوة لأنها دولة دعوة وحسبة وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر ودولة جهاد في سبيل الله تسير على منهج الرشد ومن عنده خلاف مانقول فهيهات هيهات أن يأتي بشيء من البينة ...
 
أما قولك : عندنا ...؟ ولا نوجب ...ونرى ...سرد العلماء ..سلسلة الربيع الإسلامي..هروبا من ميدان العلم والحجة والمناظرة..إلى السباب والشتائم...
بالله عليكم ياقوم : أهكذا يرد على الخصم ..؟ أهكذا تقام الحجة ..؟ أهكذا يؤخذ الدليل ..؟ يعني : كل هاللت والعجن ولم تسمعنا دليلا وحدا وحجة واحدة تبطل بها الخلافة أو ترد بها على العدناني بقال الله وقال الرسول ثم تثبت بعدها أن هذا القول خالفه العدناني أو سارت عليه الخلافة على غير هدي من الله ..!!
 
فقولك عندنا : فلا يهمنا عندياتك ..وقولك نرى : فلا تهمنا رؤيتك ..وقولك لا نوجب : فمن أنت حتى توجب أو لاتوجب ..وقولك سرد العلماء : وماذا يفيد قول العلماء دون بينة من رب السماء. ثم أي علماء تقصد " السباعي ، الحدوشي ،الخنثى الكندي ،الهراري، الغدراني ، اختر منصور ، العريفي ، الطريفي ، شافي العجمي ، عائض القرني ، العودة ، المفسدي ، أبو فسادة ، الإخوان المفلسين ، حزب التحرير ...وووووووووووووووووو..يارجل والذي رفع السماء وبسط الأرض إن شعس نعل العدناني وخليفته البغدادي ــ حفظهما الله وسدد على الحق خطاهما ــ يعدل عندي بأولئك الشرذمة، وإنهما عندي بالعلم والفهم يفوقونهم بمسافات ومسافات لأنه : " إنما العلم للعمل " 
 
وقولك : سلسلة الربيع الإسلامي : فهي عندك قيمة وتظنها شيء وماهي بشيء بل سراب بقيعة تحسبونها ماء من شدة ظمئكم وحسدكم ، أما نحن فأسقطناها وأغرقناها في بحر الأدلة فلم نعد نسمع لها ركزا..
وأما قولك : هروبا من ميدان المناظرة : فلم أرى أسرع منك هروبا من هذا الميدان ــ عفوا أخطأت وهل أنت دخلته حتى تهرب منه؟ ! 
 
قال باطرفي : إننا هنا نؤكد استنكارنا لمنهج التكفير بدون حق، واستحلال الدماء، الذي انتهجته جماعة "البغدادي" هذا المنهجُ الذي بني على خليط من الجهل والانحراف والأهواء، وكفى بإحدى هذه الأمور من بلاء فكيف بها وقد اجتمعت؟
 
قلت : لقد سبق وبينا منهجنا في التكفير وهو مختصر في تكفير الأنظمة والطواغيت والأحزاب العلمانية التي تدعي انها اسلامية بينما مناهجها وولاؤها للطواغيت ، كمنهج الإخوان الديمقراطي وما يتفرع عنه والسلفية الحكومية والتي تعتبر الطواغيت أئمة مسلمين وما يتفرع عنها من أحزاب وفصائل فالكافر عندنا من كفره الشرع فلسنا مكفرين للمسلمين بل للمتلبسين بالشرك وبالبينة والدليل وأن تكون متحققة فيهم الشروط ومنتفية عنهم الموانع وقد سبق وفصلنا الأمر في الرد على المهاترات الظواهرية ..
 
ثم أقول : إثبت أولا من هم الذين تكفرهم دولة الخلافة ــ أعزها الله ــ ، ثم بين سبب تكفيرالدولة لهم ، ثم تعال وادخل إلى الميدان ، ورد على هذا التكفير بالحجة والدليل والبرهان ، إن كنت من الشجعان في مواجهة العلم بالعلم والدليل بالدليل وليس كعادتكم بالتطبيل والعويل ..حينها نعرف إن كانوا أهل جهل وانحراف وأهواء أم لا..؟ والذي نفسي بيده ياباطرفي وأشهده على ما أقول أنني أراك أنت جاهل ومنحرف وصاحب هوى ، وهذا عرفته واكتشفته فيك من خلال هرطقاتك في هذا الرد الركيك على العملاق العدناني .. 
 
قال باطرفي : لقد قامت جماعة قاعدة الجهاد وقاد ركبها الشيخ المجدد أسامة بن لادن -رحمه الله- لتجمع جهود الجماعات المسلمة وتوجه مسيرتها لتحقق أهم أهداف الأمة الإسلامية، فبايع الشيخ أسامة بن لادن أمير المؤمنين الملا محمد عمر -رحمهما الله- جمعاً للكلمة ورصاً للصف، وفتح الملا عمر صدره لجميع المسلمين فكانت أفغانستان مأوى أفئدة المهاجرين ومحطة الالتقاء وجمع الكلمة -وما كان الملا عمر ولا كانت الإمارة الإسلامية في أفغانستان ترغم الجماعات على بيعتها ولا فلقت الرؤوس ولا قطعت الأعناق بحجة أن سلطانها هو خليفة المسلمين الذي لا جماعات مع جماعته-، وهكذا اجتمعت الجهود وتوحدت الكلمة، بالمعروف وبهدي الإسلام وبالإحسان والخلق الرفيع والسلوك الطيب والتناصر والتواثق والتعاون، وليس على منهاج "فلق الرؤوس" والتفنن في "قطع رقاب" المسلمين..
 
قلت : كذبت فقد قاتلت برهان الدين رباني وقلب الدين حكمتيار واحمد شاه مسعود ...بل وفلقت رأسه ورضيت بفلقه ..وكلها جماعات اسلامية حسب ادعائكم ثم ياهذا أتمدحون أنفسكم وتنسون أن إمارتكم الطالبنية امارة شركية كانت تستجدي الاعتراف بالطواغيت من الأممم المتحدة ودولة آل سلول والإمارات وباكستان ووو..فهي كانت جامعة للقتال تاركة للتوحيد ..
 
قال باطرفي : قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: [ ليس لأحد أن ينصب للأمة شخصاً يدعو إلى طريقته ويوالي ويعادي عليها، غير النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا ينصب لهم كلاماً يوالي عليه ويعادي غير كلام الله ورسوله وما اجتمعت عليه الأمة بل هذا من فعل أهل البدع الذين ينصبون لهم شخصاً أو كلاماً يفرقون بين الأمة يوالون به على ذلك الكلام أو تلك النسبة ويعادون ].
 
قلت : كلام صحيح لشيخ الإسلام ، ولكن جاهل منحرف صاحب هوى مثلك لا يستطيع أن يفقهه ولا أن يفقه مراد شيخ الإسلام منه ، وإن فقهه ككلام مجرد فلا يستطيع أن يصرفه إلى واقعه الذي يصير إليه ، فأنت بهواك وجهلك تريد أن تنزل كلام شيخ الإسلام على دولة الخلافة ، وأنى لك يامنحرف أن تثبت أن دولة الخلافة نصبت شخصا يدعو الناس لطريقته وليس لطريقة النبي صلى الله عليه وسلم ودعواه ؟
 
إسمع باطرفي : اثبت لنا بالدليل أن الخليفة الموقر : ابا بكر البغدادي الحسيني القرشي ــ حفظه الله ــ يدعوا الناس لطريقته وهواه وليس لهدي النبي صلى الله عليه وسلم وطريقته ، فوالله بعدها لننبذنه ولننبذن خلافته ونحرض الناس عليها ، والله على ما أقول شهيد..وإن لم تستطع ــ ولن تستطع ــ فأنصحك بالتوبة والرجوع إلى صف الحق والدولة إن كان عندك انصاف لنفسك ..يلا تفضل وانزل للميدان ياحميدان..
 
قال باطرفي : وقد رفعَ الله قدر الشيخِ أسامةَ بن لادن -رحمه الله- بحسن خلقه وكريم صفاته وبجوده وحسن بلائه في الإسلام، وما كان يوماً ولن يكون الطريق لجمع الكلمة إعمال السيف وسفك الدماء واستحلال الحرمات بدءاً بالإسقاط والتكفير ثم انتهاءً بالقتل والتفجير والترهيب، "فما كان هذا منهجنا ولن يكون" يقول الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم-: (ومن خرج على أمتي، يضرب برها وفاجرها، ولا يتحاشى من مؤمنها، ولا يفي لذي عهد عهده، فليس مني ولست منه) رواه مسلم.
 
واليوم -بفضل الله- يشهد لنا المنصفون أننا لم نكن يوماً معول هدم ولا أداة تدمير، وأننا "جماعة اجتماع ووفاق" نشارك الأمة أفراحها وأتراحها ونسعى للتعاون والتناصر والتناصح مع كل الصادقين من الجماعات الإسلامية المجاهدة وغير المجاهدة، فنحن ولانزال "جماعة من المسلمين" ولا ندعي ولا نزعم كما يزعم "البغدادي" وأتباعه أنهم هم "جماعة المسلمين" التي من خرج عنها فقد استحق "الطلقة الفالقة" أو "السكين الحاذقة" وأنه بعد ذلك مات "على جاهلية؛ لأنه لم يبايع من نصبوه خليفة على المسلمين دون مشورتهم واغتصاباً لحقهم " ثم يستدل بأن "المجاهدين عندما يجتمعون في جماعته لن يجتمعوا على ضلالة".
 
قلت : كلام ممل ومكرر وهراء في هراء ــ حاشا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ــ والرد عليه عبث في عبث ولكن أقول : رحم الله الشيخ الموقر صاحب الخلق العظيم والفهم القويم "أبوعبد الله أسامة بن لادن " فقد كان صاحب بصيرة على خلاف من استلم من بعده فهو لا يرى أبعد من أرنبة أنفه ، ودليلي على ذلك : قال بعد أن من الله على الأمة بكسر حدود سايكس وبيكو وأغاظوا الكفر بكسر الحدود ، وأفرحوا كل مسلم عن دينه يذود ، ثم من الله عليهم بخلافة رشد وخليفة مرشود ..قال بعد كل هذا الخير والفلاح ، يريد الظواهري أن يرجعوا للعراق ويهدموا الخلافة ، ثم ينتظروا علوش وعرعرور، وجيش حر ، وووووو وما أدراك من هالجماعات والفصائل التي لا تميز بين خلافة إسلامية وحكومات مدنية ، حتى يحرروا سوريا من الأسد ..
ثم ينتظرووووووووووووووووووووووا.. انهيار الزعامة الأمريكية لأنه ـــ بزعم القاعدة نيولوك ــ مع وجود الزعامة الأمريكية لا يصح إقامة إمارات ودول عبثية ..!!!
 
ثم بعد ذلك أي : بعد انهيار الزعامة الأمريكية على رأي الظواهري ، يجتمعوووووووووووووووووووووووووووووا ...لكي يتشاوروا في أمر إقامة دولة إسلامية... وطبعا وهم يتشاورووووووووووووووووووووووووووووا ، ستقوم بينهم الملاحم والمطاحن ويثخنوا ببعضهم البعض في الطلقات الفالقة والسكاكين الحاذقة ، لأن علوش يريدها دولة سلولية ، وفلان أردوغانية وفلان ديمقراطية مدنية وفلان حمساوية وفلان طالبانية وفلان إإتلافية وفلان قاعدية حداثية وفلان...ألم أقل لكم أن الظواهري لم يعد ير أبعد من أرنبة أنفه وكل التجارب التي مرت بتاريخه لم يتعظ منها ولم تعد تفده شيئا ...
 
قال باطرفي : نحن جماعة بناء وتعاون وتكاتف، وطريقنا هو الجهاد لأعداء الأمة .. والدعوة لعموم المسلمين بل ولجميع الخلق، مصلحة الدين هي مصلحتنا .. وهموم الأمة وأولوياتُها هي همنا ، ونحن من الأمة وإليها.. منهجنا الترفق بالأمة، أما منهج التدمير وشقِ الصفوف وإثارة الفتن وإرباك الجهود وتكفير المخالفين من المسلمين فهذا منهج الفاشل العاجز الذي لا يتقن إلا التخريب.. وهل طريقة التكفير واستحلال الدماء "والتفجير والتفخيخ والنسف" للمخالفين من أهل الإسلام هي طريقة أهل الحق والشفقة أم طريقة أهل الانحراف والأهواء...
 
قلت : خلاص بكفي يارجل إرضاء للحاضنة الشعبية ، والله لقد أشفقت عليك لكثرة ما تتذلل لهم ، ولكثرة ما طعنت في دولة الخلافة من أجل التودد لهم ...فكل طريقتك هذه مكشوفة معروفة فهي تعني : اتركوا دولة الخلافة وتعالوا لتنظيم القاعدة نيولوك ..
 
قال باطرفي : لقد باهل متحدثهم من قبلُ على عدد من الأمور وها هو بنفسه يقر بكذبه وكذب جماعته، فبعد أن أنكر أنهم يكفرون من يقاتلهم أطل علينا في خطابه المعنون بـ " يا قومنا أجيبوا داعي الله " ليقول أن من قاتل جماعته فإنه يكفر "من حيث يدري أو لا يدري ".
ثم جاء في كلمته الأخيرة بما هو أبعدُ من ذلك فصرح بأن من لم يدخل في جماعته ويقرَ لهم بالخلافة، فإن حقه القتال والقتل "والطلقات الفالقة" "والسكاكين الحاذقة" وهو الذي كان من قبل ينكر أنهم يقاتلون على البيعة.
 
قلت : يعني إذا أنت مش فاهم أن لكل مقام مقال ولكل واقع حال وتريد أن تخلط المقام بما لا يحتمله المقال فما حيلتي مع أمثالك ..
 
وإليك ماقاله العدناني بخصوص التكفير : أما قولكم: إنَّ الدولة تكفِّر من يقول لا إله إلا الله وتستبيح دماء المعصومين، فقد كذبتم والله، فإنَّ الدولة لا تكفِّر إلا من كفَّره الله ورسوله، وليس كل من قال لا إله إلا الله معصوم الدم حتى وإن صام وصلَّى وزعم أنَّه مسلم، ألم تعلموا أنَّ المنافقين في الدرك الأسفل من النار مع أنَّهم يقولون لا إله إلا الله؟ بل يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون ويحجُّون ويتصدَّقون بل ويجاهدون، وهم مع ذلك كلِّه تحت آل فرعون في الدرك الأسفل من النار، ألم تسمعوا ما قصَّه الله تبارك وتعالى علينا من نبأ بلعام، وضرب له مثلاً بالكلب مع ما معه من العلم فضلاً عن اسم الله الأعظم، وكم من بلعام في زماننا!..."أ.هـ
 
فهنا يقول العدناني ــ سدده الله ــ : أنه يكفر من كفره الله ورسوله أي : بمايقتضيه الحال من مقتضيات التكفير لأنه ليس كل من قال لا إله إلا الله معصوم من الكفر وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم ..وهذا كلام لا يخالف العدناني فيه أحد إلا من لم يشم رائحة التوحيد ..
 
أما هنا : فقد قال العدناني ــ حفظه الله ــ : وكما نجدد دعوتنا لجنود الفصائل فى الشام وليبيا , ندعوهم ليتفكروا مليّا قبل أن يقدموا على قتال الدولة الإسلامية , التي تحكم بما أنزل الله , تذكر ايها المفتون قبل ان تُقدم على قتالها , أنه لا يوجد على وجه الارض بقعة يطبق فيها شرع الله والحكم فيها كله لله سوي اراضي الدولة الإسلامية , تذكر أنك إن استطعت أن تأخذ منها شبراً او قرية او مدينة , سيستبدل فيها حكم الله بحكم البشر , ثم اسأل نفسك , ما حكم من يستبدل او يتسبب بإستبدال حكم الله بحكم البشر , نعم , إنك تكفر بذلك , فإحذر فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع بالكفر من حيث تدري اولاتدري ," أ.هـ 
 
فهنا أنزل حكم التكفير على من يستبدل حكم الله بحكم البشر لأن مئال قتال الدولة الإسلامية هو إزاحة شرع الله عن مكان سلطانها مما يؤدي إحلال حكم البشرمكان حكم رب البشر، وهذا النوع من القتال صاحبه يكفر لأن تغيير حكم الله بحكم البشر بدون قتال يعد كفرا أكبرا ، فما بالكم وقد أضيف إليه القتال ..؟
 
فأين الكذب ياباطرفي فيما باهل عليه العدناني ..؟ ألم أقل لك أنك جاهل وتهرف بما لا تعرف ..؟
 
أما بخصوص ما افتريته عليه أنه كذب في المباهلة بعدم استحلاله للدماء ثم هاهو يعترف بأنه يقاتل الفصائل فأقول :
 
هذا نص العدناني الأول : ومن عظيم ما نُتهم به و يُفترى علينا أننا نستحل دما ناكث لبيعتنا ونعده خارجيا وأن هذه سياسة الدولة في العراق معاذ الله , سبحانك هذا بهتانا عظيم , معاذ الله أن نقتل أو نستحل دم من ينقض بيعتنا أو ينكث عهدنا أو يفارق جماعتنا , ونبرأ إلى الله من ذلك , فهذا أقبح من يفترى علينا , ولقد بلغني أن أناسا من ثعالب وضباع الجهاد يقولون لأخواننا ممن لُبس عليهم وانشقوا مع المنشقين أن الدولة تستحل دمائهم ويبثون بينهم الرعب بأنه ستعمل عليكم الكواتم واللاصقات فنقول لهم لا تصدقوا تلك الإفتراءات وإنا نذكركم أن تتقوا الله بنبذ الفرقة والعودة إلى الجماعة ووحدة الصف إلى أحضان اخوانكم في الدولة ويوم إذا يفرح المؤمنون .
 
وهذا القول للعدناني كان إبان ما كانت دولة وقبل الخلافة ، وانظروا ياقوم كيف أن الدولة كانت حريصة على جمع الكلمة ونبذ الفرقة ...
 
وهذا القول الآخر للعدناني حيث قال فيه : 
 
وأما لجنود الفصائل فنقول:
 
قد سمعتم رسالتنا لقادتكم وأمرائكم فاسمعوا وعوا ما أقول.
 
إننا بإذن لله قادمون إليكم، وإننا والله لمشفقون عليكم.
 
فخذوا عنا كلمات وتأملوها، وإن لم تجدوها حقًا فدعوها؛
 
نعلم أن نيّاتكم متعددة، وأحوالكم ومقاصدكم شتى:
 
منكم من يقاتلنا لديننا لا يريد دولة إسلامية، كرهًا لشرع الله ونصرة للطواغيت ورضى بالقوانين الوضعية، وهؤلاء قليل ولله الحمد.
 
وكثير منكم يقاتلنا رغم أنه يريد تحكيم شرع الله ولكنه ضلّ ولم يهتدِ بعد.
 
ومنكم من يقاتلنا ظنًا أننا عدوًا صائل.
 
ومن يقاتل لبعض متاع الدنيا أو راتب يناله من الفصائل.
 
ومنكم من يقاتل حميّة أو شجاعة أو إلى ما هناك من النيات وسوء البضاعة.
 
فاعلموا أننا لا نميز بين هذه الأصناف والمقاصد؛
 
وحكمهم عندنا بعد القدرة واحد:
 
طلقة في الرأس فالقة أو سكينة في العنق حاذقة
 
أقول :لا تعارض بين القول الأول والثاني فالكلام الأول كان قبل ان ترتد جبهة النصرة فلم تقاتلها الدولة كونها انفصلت عن صفهم مع أن هذا يعد من البغي ، والبغاة لهم أحكامهم المفصلة عند أهل العلم فمنها قتالهم بعد الاستتابة ومنها الكف عنهم مادام لم يصولوا على المسلمين ومنهايجوز بدؤهم بالقتال، وحملوا الاستتابة على الاستحباب، وقالوا أيضًا: إذا علم الحاكم بأمرهم؛ جاز له البدار بحبسهم؛ كفًّا لشرهم عن المسلمين...
 
المقصود أنه مختلف في أمرهم ويرجع قتالهم بحسب واقعهم والأمام ينظر فيه للمصلحة والمفسدة ، وأيضا عندما انفصلت جبهة الخسرة لم تكن حينئذ خلافة قائمة وهذه لها فقهها أيضا ..
 
أما الآن اختلف الحال وأصبحت جبهة النصرة ليس باغية بمفارقة الجماعة وحسب بل محاربة لدولة الخلافة بل وفي صف المشركين وسلما لهم ، فعندما أصبحت الجبهة سلما للمشركين حربا على الموحدين اصبحت مرتدة اجماعا ..
 
ومن هنا فالعدناني لم يحاربها ولم يكفرها كونها انفصلت عن الدولة بل لأنها بادرتهم بالحرابة مع صفوف فصائل معروفة بالشرك والردة فهو لم يكفرهم أويقاتلهم قبل أن يرتدوا بل كفرهم وقاتلهم بعد ردتهم وحرابتهم لهم ، وبهذا يتبين الفرق وأنه لا تضارب في ذلك لأن لكل موقف حكمه الشرعي المختلف..فالتضارب الحاصل هو عند من لا يفقه في ميدان العلم ويلجه بغير فهم .. 
 
فما رأيك ياباطرفي أن تقاتلهم الفصائل وتصول عليهم وتقف في طريق خلافة الأمة السائرة إلى روما ، ثم لا يرمونهم بطلقة في الرأس فالقة أو يقطعون أعناقهم بسكينة حاذقة..؟
 
قال باطرفي : وقد ظهرت جهودهم مؤخراً في محاولة شق صف المجاهدين في الصومال مع ما يواجهه الإخوة المجاهدون هناك من حملات صليبية شرسة والله المستعان.
فهل بقي لمن يتحججُ لجماعة البغدادي أو يدافع عنها من عذر ؟؟.. أليس من منهج أهل الغلو والخوارج .. تكفير المسلمين واستباحة دمائهم .. ومفارقة جماعتهم .
 
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: [ الخوارج دينُهم المعظم مفارقة جماعة المسلمين واستحلال دمائهم، والشيعة تختار هذا لكنهم عاجزون ] انتهى.
وهل من سيما أهل الغلو والخوارج إلا ابتداع أقوال يجعلونها من الدين ويكفرون من خالفهم فيها قال شيخ الإسلام ابن تيمية أيضاً في الفتاوى: [ ومن شأن أهل البدع أنهم يبتدعون أقوالاً يجعلونها واجبة في الدين، بل ويجعلونها من الإيمان الذي لا بد منه ويكفرون من خالفهم فيها، ويستحلون دمه كفعل الخوارج والجهمية... ] انتهى.
 
قلت : مللت ــ والله ــ من هرائك وهذيانك باطرفي ، حتى أنني أكتب ما تبقى من ردي عليك فقط لكي أكمل المقالة ...إثبت أولا ياجاهل أنهم خوارج ثم إتي بعدها بفتاوى شيخ الإسلام ..بل إتنا بمعصية واحدة كفر بها العدناني خصمه وهي ليس كفرا ، ومعروف أن أهم سمات الخوارج التكفير بالمعاصي التي هي دون الشرك والكفر..
 
أما تكفيرهم للكافر فهذه عبادة عقدية ياباطرفيييييييي يتعبدون الله بها ... إفقه ما أقول لك : فتكفير الكافر والمشرك قاعدة من القواعد المجمع عليها في عقيدة الأمة بل هي أساس ملة ابراهيم بالبراءة من الشرك والمشركين..
 
قال باطرفي : وفي الختام؛ نصيحة إلى من لازال يناصرهم ويقف في صفهم، إلى من يدعمهم ويشجعهم، أما آن الأوان لإدراك مدى الخلل والزلل والانحراف الذي وصلت إليه هذه الجماعة، أما آن الأوان للتوبة الصادقة والإقلاعِ عن هذه الموبقات التي انتشرت وطمت بينكم من تكفير المسلمين واستحلال حرماتهم وسفك دمائهم، يقول الله عز وجل : {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا} وأي أذى للمؤمنين أكبر من تكفيرهم وإخراجهم من الملة، وأي جرم أعظم من سفك دمائهم بدون مبرر شرعي .. 
 
قلت : كيف تريدنا أن نأخذ منك نصيحة ، وكلامك كله هذيان في هذيان وفضيحة تلو الفضيحة ، طيب هات أدلة رصينة متينة على ماتدعيه في حق دولة الخلافة وحينها سنعتبر ما تقوله لنا هو من باب النصيحة وليس الفضيحة..
 
قال باطرفي : كما لا ننسى أن نشكر أولئك الذين تركوا هذه الجماعة بعد أن تبين ضلالهُا، ونشكرهم على رفضهم لما صدر مؤخراً من كلمات لقادتها توضح منهجهم، ونسأل الله لنا ولهم الثبات على الهدى والتوفيق والسداد
 
قلت : الذي يسمعك يظن أن الناس يخرجون من دولة الخلافة أفواجا ...!! مع أنك تعلم أنت وغيرك أن الناس تأتي لدولة الخلافة أفواجا ..ثم متى كان هذا دليل على صحة العمل أو بطلانه ..؟ ، يعني على فهمك السقيم من يتنصر ويخرج من الإسلام دليل على بطلان دين الإسلام..!! والله إن حالكم المحزن والمؤسف يذكرني بقوله تعالى : " وقالوا آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهارواكفروا آخره لعلهم يرجعون" 
 
قال باطرفي : اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، اللهم وحد صفوف المسلمين واجمع كلمتهم واهد ضالهم ورده إليك رداً جميلاً..
قلت : آمين ..آمين ...وإن هذا الأمر بفضل الله ومنته قد أبرم لهذه الأمة بهذه الخلافة الراشدة بإمارة " ابو بكر البغدادي الحسيني القرشي حفظه الله وعلى الحق سدد خطاه وأعانه على حمل الأمانة حتى تشمل بإذن الله جميع الأمة.."
 
هذا والله أعلم وأحكم ..
 
انتهى الدرس باطرفي ..
 
فضلا وليس أمرا : أوصله للظواهري..
 
ملاحظة هامة : تذكر يا باطرفي أن جُل ما اتهمت به دولة الخلافة قد اتُهمت به القاعدة من قبل وبنفس الحجج واللجج ...أرجو أن تكون استوعبت المقصود وفهمته بعد هذا الدرس الطويل ..."سلاما باطرفي".

أخبار ذات صلة

لما رد الشيخ عبد الرحمن المعلمي على الشيخ زاهد الكوثري أثار نقطة منهجية أخذها عليه، وهو أنه وضع الأمة في جانب: بمحدثيها، وفقهائها، ومتكلميها، ولغوييها، ... المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ * ... المزيد

(سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى

والذي قدر فهدى والذي أخرج المرعى فجعله غثاء أحوى )

إنه تكليف وتعريف تفتتح به هذه ... المزيد

روى أحد أبناء الرئيس الراحل، محمد مرسي، اليوم السبت، اللحظات الأخيرة قبل دفن جثمانه إلى مثواه الأخير شرقي القاه ... المزيد