البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الدعوة السلفية تعيد موقع "صوت السلف" بعد توقف مثير للجدل

المحتوي الرئيسي


الدعوة السلفية تعيد موقع
  • علي عبدالعال
    13/03/2016 05:04

أعادت (الدعوة السلفية) جناح الشيخ ياسر برهامي بث موقع (صوت السلف) الموقع شبه الرسمي للجماعة ، بعد توقف مفاجيء دام عامين ونصف ، دون أسباب معلنة.

وفي كلمة بثها المشرف العام الشيخ برهامي بمناسبة عودة الموقع أرجع سبب التوقف إلى عوامل "قهرية" ومحاولات إسقاط تعرض لها الموقع ما دفعهم إلى العمل على توفير الحماية له.

كان التوقف المفاجيء للموقع السلفي الشهير ، طيلة هذه المدة ، قد أثار لغطا وتكهنات حول الأسباب الحقيقية وارء توقفه.

وأواخر ديسمبر 2013 أعلنت الصفحة الرسمية لحزب النور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعرض موقع صوت السلف لعملية اختراق أدت إلى سقوطه.

وهو ما كذبه وقتها الداعية السلفي المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين الشيخ محمد عبدالمقصود متهما "الشيخ ياسر وتلاميذه" بأنهم أسقطوا الموقع من أنفسهم لحذف جزء محدد من محتواه ، "ليتناسب مع مواقف "الدعوة السلفية فى الوقت الحالى"، وقال ضمن تصريحات على قناة (رابعة): "أنهم أسقطوا الموقع ثم رجعوه بحاجات تانية خالص ، حاجات محددة وشالوا اللي عايزين يشيلوه".

لكن الشيخ ياسر برهامى ـ نائب رئيس الدعوة السلفية ـ وصف كلام الشيخ عبدالمقصود بأنه "زور وبهتان" ، وقال في رد نشره موقع (أنا السلفى) إن موقع (صوت السلف) ما زال تحت الصيانة بعد قيام هاكرز الإخوان بمهاجمته . وأكد برهامى انه لم يتراجع عن شئ مما قاله. وأضاف قائلا: الموقع "في الصيانة حتى لا يتكرر السقوط وتضيع المادة العلمية التي منعوها عن الناس في موقع "طريق الإسلام"، ويحاولون في موقع "صوت السلف" و"أنا السلفي"، ولن يحدث ذلك -إن شاء الله-".

وتابع: "على أي حال فالمادة العلمية الأصلية موجودة لديهم في موقع "طريق الإسلام"؛ فهلا أعادوا نشرها حتى "يَفضحوا" التعديل المزعوم الذي هو بهتان محض وليد أفكار مريضة! فليس هناك أصلاً تراجع عن شيء (...) بل كنا -ولا نزال- نزيد الأمر توضيحًا وتفصيلاً -بحمد الله-.

التشكيك في أسباب غياب صوت السلف يعود بالأساس إلى المواقف التي اتخذتها الدعوة السلفية وجناحها السياسي حزب النور تجاه الأوضاع في مصر ، في أعقاب قيام الجيش بعزل أول رئيس إسلامي منتخب ديمقراطيا. خاصة وأن عددا من الرموز الإسلامية اتهموا مجموعة الشيخ برهامي بمخالفة آراء وفتاوى سابقة لهم كان يحفظها الموقع من بين محتواه.

معتبرين أن الموقع في ثوبه الجديد مناسبا لكي تعرض فيه الجماعة ما يصفونه ب "فتاوى المرحلة الراهنة".

وقبل توقفه وتحديدا في أغسطس 2013 نشر الموقع فتوى للشيخ برهامي بحُرمة النزول إلى الشوارع للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي "حقنًا للدماء ومنعا للفوضى".

يذكر أن هذه ليست أول حالة توقف وعودة لموقع صوت السلف ، ففي أواخر إبريل/نيسان 2009 توقف الموقع تحت ضغط أمني ضمن حملة أمنية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك طالت عددا من المواقع الإسلامية، ثم ما لبث أن عاد بعدها بشهرين.

و(صوت السلف) الذي يشرف عليه الشيخ ياسر برهامي ويتضمن كافة آراءه وفتاواه يعد أهم نافذة إعلامية للدعوة السلفية لما يتضمنه من مقالات وبيانات وفتاوى، ويتابعه سلفيون من جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

كلمة الضرورة فى هذه الأيام تلقى رواجاً فى غير موضعها وهو اتجاه خطير لتسويق الربا ، وإجازته من نافذة الضرورة ، وعن هذا يقول المرحوم الشيح محمد أبو زهر ... المزيد

كلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشيخ أحمد عبدالمؤمن، مدير مديرية المنوفية، بأداء خطبة الجم ... المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيوم "عاشوراء" يوم نَدَب الشرع لصيامه شكرًا لله -عز وجل- على إهلا ... المزيد

مِنْ مُنطَلَق المَنطق أنّ المَسؤلية الإصلاحية مُشتَرَكة بين كُلاَّ مِن الحاكم والمحكوم، وأنَّ كلّ فرد فى المجتمع له سهم وباع فى تمرير عملية الإ ... المزيد

تعليقات