البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ هجوم كنيسة "مارجرجس"

المحتوي الرئيسي


الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ هجوم كنيسة
  • الإسلاميون
    13/04/2017 05:31

كشفت السلطات المصرية عن هوية الانتحاري الذي نفذ التفجير في كنيسة مارجرجس في طنطا بالغربية الأحد الماضي.

وقالت الداخلية المصرية إن الانتحاري يدعى ممدوح أمين محمد بغدادي وهو من مواليد 1977 وكان يقطن في محافظة قنا جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.

وقتل 45 شخصا على الأقل في تفجيرين استهدفا كنيسة مارجرجس والكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية الساحلية خلال احتفالات أحد السعف يوم الأحد. وأصيب نحو 125 آخرون.

وبغدادي ضمن قائمة تضم 19 مطلوبا نشرتها وزارة الداخلية أمس. وقالت الوزارة اليوم إنها ألقت القبض على ثلاثة متهمين من تلك القائمة.

اقرأ أيضا..داعش يعلن عن أسماء منفذي هجوم كنيستي مارجرجس والمرقسية: أبو البراء وأبو إسحاق المصري

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجيرين وقال إن انتحاريين قاما بهما. وتوعد التنظيم الأقباط بمزيد من الهجمات.

ونشرت وزارة الداخلية المصرية عدة صور مفترضة وبأشكال مختلفة لبغدادي على موقعها من أجل التعرف على شخصيته.

وأوضح بيان الوزارة أنها توصلت لهويته من خلال "استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة وفحص مقاطع الفيديو المصورة وتتبع خطوط سير العنصر الانتحاري وباستخلاص الاشتباهات وبإجراء ومضاهاة البصمة الوراثية لأهلية أحد العناصر الهاربة مع أشلاء الانتحاري التي عثر عليها بمسرح الحادث".

وقالت الوزارة إن بغدادي أحد كوادر "بؤرة إرهابية" يقودها عمرو سعد عباس إبراهيم (32 عاما) وهو أيضا من محافظة قنا.

وكانت الوزارة قد ذكرت أمس أن هذه البؤرة مسؤولة أيضا عن التفجير الانتحاري الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بوسط القاهرة في ديسمبر/كانون الأول. وخلف ذلك الهجوم 29 قتيلا أغلبهم نساء.

وأعلنت الوزارة اليوم عن زيادة المكافأة المالية لمن يتقدم بمعلومات تمكنها من ضبط أي عنصر من الهاربين المذكورين إلى 500 ألف جنيه من 100 ألف أعلنتها أمس.

 

بيان بشأن تحديد الإنتحاري مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا

فى إطار جهود الوزارة بإستكمال التحريات وجمع المعلومات وإستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة وفحص مقاطع الفيديو المصورة وتتبع خطوط سير العنصر الإنتحارى مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية ، وبإستخلاص الإشتباهات وتأكيدها وبإجراء مضاهاة للبصمة الوراثية لأهلية أحد العناصر الهاربة مع أشلاء الإنتحارى التى عثر عليها بمسرح الحادث .. أمكن تحديد منفذ الحادث والذى تبين أنه الهارب / ممدوح أمين محمد بغدادى ( مواليد 25/6/1977 بقنا ويقيم نجع الحجيرى / الظافرية مركز فقط – حاصل على ليسانس آداب ) .

المذكور أحد كوادر البؤرة الإرهابية التى يتولى مسئوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم ، والتى يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية وسبق تلقيه تدريبات عسكرية على إستخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة ، ومشاركته فى عملية التعدى على كمين النقب بالوادى الجديد .

وإستمراراً لخطة ملاحقة العناصر الهاربة بالبؤرة المشار إليها فقد أمكن ضبط عدد ثلاثة من العناصر الإرهابية الهاربة وهم :

1) سلامة وهب الله عباس إبراهيم (مواليد 24/5/1982 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / مركز قنا - حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عامل بشركة لحفر آبار المياه .

2) عبد الرحمن حسن أحمد مبارك ( مواليد 8/7/1982 قنا ويقيم بها المخادمة / مركز قنا - أخصائى إجتماعى بمعهد أزهرى).

3) على شحات حسين محمد شحاته ( مواليد 3/1/1978 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / الشويخات / مركز قنا - حاصل على دبلوم فنى صناعى).

وتواصل أحهزة الأمن جهودها لملاحقة باقى العناصر الهاربة بتلك البؤرة الإرهابية.

وتعلن وزارة الداخلية عن زيادة المكافأة المالية إلى مبلغ خمسمائة ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومة تُمكن أجهزة الأمن من ضبط أى عنصر من الهاربين المذكورين ، وتتقدم بالشكر لكل من أدلى بمعلومات ساهمت فى التوصل للعناصر الهاربة حفاظاً على أمن وإستقرار البلاد وتؤكد على الإحتفاظ بالسرية الكاملة لكل من يساهم بتقديم أى معلومات .

13/4/2017

أخبار ذات صلة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم الأربعاء، عن هوية الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية ... المزيد

ثمة جريمة، وأبرياء أوقعت فيهم الجريمة مقتلة، والجريمة أساسًا في استباحة الآمنين ودور العبادة، وما تلا ذلك فهو زيادة في الجريمة. هذه هي طليعة الحقائ ... المزيد

نشرت مصادر مصرية، تفاصيل أكثر عن منفذي تفجيري الكنيستين في طنطا والإسكندرية، الأحد، وراح ضحيتهما عشرات القتلى وا ... المزيد

تعليقات