البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحوثيون: أي تدخل سعودي في اليمن سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية

المحتوي الرئيسي


الحوثيون: أي تدخل سعودي في اليمن سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية
  • الإسلاميون
    24/03/2015 08:49

قال محمد البخيتي ـ عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" الشيعية في اليمن ـ إن أي تدخل من قبل السعودية في اليمن "سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

وبنبرة لا تخلو من التهديد، قال البخيتي في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية: "إذا ما تورطت السعودية أو أي دولة في حرب سنواجهها بشجاعة".

واعتبر أن التدخل في اليمن "سيعمل على توسيع رقعة الصراع"، منوها إلى أن "دول الخليج الفارسي هي المتضرر الأكبر من ذلك لأننا في اليمن نمر في صراعات".

وتوجه البخيتي في حديثه التلفزيوني للسعودية قائلا: "أقول للسعودية إنها ستتحمل مسؤولية أي تدخل، ونؤكد أن أي تدخل سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

ووصف البخيتي تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل حول إمكانية التدخل بالقوة في اليمن بـ"التصريحات الخطيرة".

وفيما يشبه الدعم والتأييد لتصريحات المسؤول الحوثي، قامت وكالة فارس الإيرانية الرسمية للأنباء بنشرها مباشرة بعد الإدلاء بها.

وكان سعود الفيصل حذر في تصريحات له يوم الاثنين من أنه "إذا لم تحل الأزمة باليمن سلميا ستتخذ دول المنطقة الإجراءات الضرورية"، معتبرا أن "الحل يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة".

وذهب وزير الخارجية السعودي إلى أن "التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها"، مشددا على ضرورة "وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر".

وأكد الفيصل على أن "السعودية ضد التدخل الإيراني في اليمن"، مؤكدا أن التدخل الإيراني باليمن "عدوانا لا يدعم الشرعية اليمنية"، مبينا أن "دول مجلس التعاون مستعدة لتقديم الدعم لأي مقترح يقدمه الرئيس هادي في أي مجال".

ويأتي تصريح الفيصل بعد دعوة وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دول مجلس التعاون الخليجي إلى التدخل عسكريا في اليمن لوقف تقدم الحوثيين.

أخبار ذات صلة

كَم كُنتُ اُحُبُ الحَياة

 

حتى بدأتُ ارى صُورا لِلمَجوس . مُقززَة تَشمَئِزُ مِنها النُفوس . وتَقشَعِرُ مِنها الابدان كَقِصَتي عَن هذا ... المزيد

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد