البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحوثيون: أي تدخل سعودي في اليمن سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية

المحتوي الرئيسي


الحوثيون: أي تدخل سعودي في اليمن سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية
  • الإسلاميون
    24/03/2015 08:49

قال محمد البخيتي ـ عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" الشيعية في اليمن ـ إن أي تدخل من قبل السعودية في اليمن "سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

وبنبرة لا تخلو من التهديد، قال البخيتي في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية: "إذا ما تورطت السعودية أو أي دولة في حرب سنواجهها بشجاعة".

واعتبر أن التدخل في اليمن "سيعمل على توسيع رقعة الصراع"، منوها إلى أن "دول الخليج الفارسي هي المتضرر الأكبر من ذلك لأننا في اليمن نمر في صراعات".

وتوجه البخيتي في حديثه التلفزيوني للسعودية قائلا: "أقول للسعودية إنها ستتحمل مسؤولية أي تدخل، ونؤكد أن أي تدخل سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

ووصف البخيتي تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل حول إمكانية التدخل بالقوة في اليمن بـ"التصريحات الخطيرة".

وفيما يشبه الدعم والتأييد لتصريحات المسؤول الحوثي، قامت وكالة فارس الإيرانية الرسمية للأنباء بنشرها مباشرة بعد الإدلاء بها.

وكان سعود الفيصل حذر في تصريحات له يوم الاثنين من أنه "إذا لم تحل الأزمة باليمن سلميا ستتخذ دول المنطقة الإجراءات الضرورية"، معتبرا أن "الحل يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة".

وذهب وزير الخارجية السعودي إلى أن "التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها"، مشددا على ضرورة "وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر".

وأكد الفيصل على أن "السعودية ضد التدخل الإيراني في اليمن"، مؤكدا أن التدخل الإيراني باليمن "عدوانا لا يدعم الشرعية اليمنية"، مبينا أن "دول مجلس التعاون مستعدة لتقديم الدعم لأي مقترح يقدمه الرئيس هادي في أي مجال".

ويأتي تصريح الفيصل بعد دعوة وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دول مجلس التعاون الخليجي إلى التدخل عسكريا في اليمن لوقف تقدم الحوثيين.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد