البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحكومة تطعن على محكمة أعتبرت قرار منع «محمد جبريل» من السفر باطلا

المحتوي الرئيسي


الشيخ محمد جبريل الشيخ محمد جبريل
  • الإسلاميون
    06/01/2016 09:45

أقامت هيئة قضايا الدولة، وكيلة عن رئيس الوزراء والنائب العام ووزير الداخلية، اليوم الأربعاء، طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا لإلغاء حكم القضاء الإداري الصادر ببطلان قرار منع الشيخ محمد جبريل من السفر.
 
كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، أصدرت حكما في أكتوبر الماضي بوقف تنفيذ قرار الداخلية بمنع جبريل من السفر.
 
وأستندت المحكمة في حيثياتها إلى أن قرار المنع صدر دون أمر قضائي.
 
وأكدت هيئة قضايا الدولة في طعنها، أن "الحكم خالف قواعد توزيع الاختصاص الولائي بين جهات القضاء"، مشيرة إلى حكم المحكمة الدستورية الصادر في 13 يوليو 2015 باختصاص القضاء العادي بنظر التظلم من قرارات المنع من السفر.
 
وأشارت الهيئة إلى أن "وزارة الداخلية أفادت بعدم إدراج جبريل على قوائم الممنوعين من السفر، فضلا عن إفادة المكتب الفني للنائب العام بعدم إدراجه على قوائم الممنوعين، ومن ثم فلا يوجد ثمة قرار إداري بمنعه من السفر، ويكون الحكم الطعين خالف القانون وأخطأ في تطبيقه.

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد