البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحكومة تطعن على محكمة أعتبرت قرار منع «محمد جبريل» من السفر باطلا

المحتوي الرئيسي


الشيخ محمد جبريل الشيخ محمد جبريل
  • الإسلاميون
    06/01/2016 09:45

أقامت هيئة قضايا الدولة، وكيلة عن رئيس الوزراء والنائب العام ووزير الداخلية، اليوم الأربعاء، طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا لإلغاء حكم القضاء الإداري الصادر ببطلان قرار منع الشيخ محمد جبريل من السفر.
 
كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، أصدرت حكما في أكتوبر الماضي بوقف تنفيذ قرار الداخلية بمنع جبريل من السفر.
 
وأستندت المحكمة في حيثياتها إلى أن قرار المنع صدر دون أمر قضائي.
 
وأكدت هيئة قضايا الدولة في طعنها، أن "الحكم خالف قواعد توزيع الاختصاص الولائي بين جهات القضاء"، مشيرة إلى حكم المحكمة الدستورية الصادر في 13 يوليو 2015 باختصاص القضاء العادي بنظر التظلم من قرارات المنع من السفر.
 
وأشارت الهيئة إلى أن "وزارة الداخلية أفادت بعدم إدراج جبريل على قوائم الممنوعين من السفر، فضلا عن إفادة المكتب الفني للنائب العام بعدم إدراجه على قوائم الممنوعين، ومن ثم فلا يوجد ثمة قرار إداري بمنعه من السفر، ويكون الحكم الطعين خالف القانون وأخطأ في تطبيقه.

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد