البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحكومة السعودية تعلن القضاء على أفكار جماعة الإخوان فى جميع المناهج الجامعية

المحتوي الرئيسي


الحكومة السعودية تعلن القضاء على أفكار جماعة الإخوان فى جميع المناهج الجامعية
  • خالد عادل
    06/10/2019 04:45

أعلنت الحكومة السعودية، على لسان وزير التعليم، حمد آل الشيخ، القضاء على كافة المناهج الجامعية، التي تحتوي أفكارا تدعم جماعة الإخوان المسلمين.

                                                           

وقال آل الشيخ في تصريحات لصحيفة "عكاظ" شبه الرسمية، إن "الإخوان أساءوا إلى التعليم في المملكة، والجامعات شهدت عمليات إصلاحية كبيرة، بعد سنوات من المحاولات الخجولة للإصلاح".

 

وأضاف آل الشيخ: "كان هناك أثر واضح لسيطرة بعض الأفكار الدخيلة التي أساءت في فترة زمنية إلى التعليم ومنها جماعة الإخوان، وتعاملت معها الدولة حالياً بما يكفل سلامة أفكار أبنائنا وحمايتهم من الأفكار الضالة والمنحرفة".

وتابع أن "الجامعات السعودية شهدت عمليات إصلاحية كبيرة، ابتداءً من مناهجها، وتم القضاء على جميع المؤلفات التي تحمل جوانب فكرية دخيلة ومسيئة انتشرت في ستينات القرن الماضي".

 

وألمح آل الشيخ إلى وجود لاعبين في الخفاء داخل المنظومة التعليمية، يحاولون تعطيل العملية الإصلاحية لتعديل المناهج.

 

وأثارت تصريحات آل الشيخ جدلا واسعا بين المغردين السعوديين، الذين اعتبروا تكرار مثل هذه التصريحات، دون إيجاد حل حقيقي لمشكلات المواطن السعودي، المتمثلة في البطالة في المقام الأول، استفزازا لمشاعرهم.

 

وقال ناشطون إن الفترة التي يتحدث عنها وزير التعليم، هي ذاتها التي كان يعيش فيها كبار العلماء في السعودية، عبد العزيز بن باز، ومحمد بن عثيمين، وبالتالي التشكيك في المناهج حينها، يعد تشكيكا بهما، في إشارة إلى موافقتهما على المناهج.

أخبار ذات صلة

بعد نحو أسبوعين من رسالتهم الأولى التي وجّهوها بشكل أساسي لقيادات جماعة المزيد

بشكل مُلح تحتاج جماعة الإخوان المسلمين اليوم أكثر من أي وقت مضى لإجراء حوار استراتيجي معمّق بين علمائها ومفكريها وقادتها، وتحتاج لأن تستمع لتقييمات أه ... المزيد