البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الحكومة الأردنية تنفي علاقة الإمارات بقرار إغلاق مقرات الإخوان

المحتوي الرئيسي


الحكومة الأردنية تنفي علاقة الإمارات بقرار إغلاق مقرات الإخوان
  • الإسلاميون
    22/04/2016 11:31

نفى مصدر حكومي أردني رفيع المستوى، أن يكون للإمارات أي دور في قرارات الحكومة إغلاق مقرات جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في الأردن.

وبحسب "موقع 24" الإماراتي فقد أكد المصدر أن "ما يتم تناقله على بعض وسائل الإعلام عن إغلاق مقرات الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في الأردن، بتحفيز من دولة الإمارات عار عن الصحة".

وأشار المصدر الأردني إلى أن "مشكلة جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في خلاف قانوني بين جمعية مرخصة وجماعة غير مرخصة"".

وكان رئيس تحرير موقع "ميدل إيست الصحفي البريطانى الشهير ديفيد هيرست كتب مقالا قال فيه إن المرحلة الحالية تمثل ما أسماه "موسما للحرب المفتوحة على الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين"، مشيرا إلى أن هذه الحملة تتسع لتضم جماعات السلفية الجهادية، مثل تنظيم الدولة الذي وصف الإخوان في آخر عدد من مجلته "دابق" التي تصدر باللغة الإنجليزية بأنهم "مرتدون"، إضافة إلى عدد من دول المنطقة والعالم مثل بريطانيا، ومصر، والإمارات، والأردن وغيرها.

وأضاف هيرست في المقال نفسه إلى أن تحركات الأردن ضد جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، ترتبط بشكل وثيق بعلاقاته الأمنية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب قوله.

أخبار ذات صلة

الأردن، بتحفيز من الإمارات، ومعه مصر والدولة الإسلامية، وبعض دول الاتحاد الأوروبي، يتحركون جميعا ضد الإخوان المسلمين.

... المزيد

شكل إغلاق المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن بتاريخ 13 نيسان/ أبريل 2016، بالإضافة إلى إغلاق ست شعب إخوانية أخرى تابعة للجماعة في كل من إر ... المزيد

تعليقات