البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الحزب الحاكم في الهند يطالب المسلمين بعدم أكل لحوم البقر الذي يعبودنه

المحتوي الرئيسي


الحزب الحاكم في الهند يطالب المسلمين بعدم أكل لحوم البقر الذي يعبودنه
  • الإسلاميون
    17/10/2015 11:19

قال قيادي بارز في حزب (بهاراتيا جاناتا) الحاكم إن المسلمين الذين يعيشون في الهند يجب عليهم التوقف عن استهلاك لحوم البقر. وأضاف مانوهار لال خطار، رئيس الحكومة المحلية في ولاية هاريانا: إن البقر يعتبر "ركنا من أركان العقيدة الهندوسية" في الهند.
 
وتحظر معظم الولايات في الهند ذبح البقر الذي يعتبره الهندوس معبودهم.
 
وأثار قرار حظر تناول لحوم البقر غضبا إذ تساءل البعض إن كانت الحكومة لها الحق في تحديد ما يوضع في صحونهم.
 
وانتقد حزب المؤتمر المعارض الملاحظات التي أدلى بها خطار، قائلا إن خطار: "لا حق له في الاستمرار في منصبه رئيسا لحكومة الولاية".
 
وقال خطار لصحيفة إكسبرس الهندية "بإمكان المسلمين أن يعيشوا في هذا البلد، لكن عليهم التوقف عن أكل لحوم البقر. البقر ركن من أركان العقيدة الهندوسية".
 
وأضاف رئيس الحكومة المحلية قائلا "حرية شخص ما تنتهي عندما تؤذي حرية شخص آخر. استهلاك لحم البقر يؤذي مشاعر مجموعة أخرى، حتى دستوريا لا يمكن القيام بذلك. الدستور ينص على أنك لا يمكن لك القيام بما يسيء إلى مشاعري".
 
وأضاف قائلا "يمكن أن يبقوا مسلمين حتى عندما يتوقفوا عن أكل لحم البقر، أليس كذلك؟ ليس هناك نص يلزم المسلمين بأكل لحكم البقر، كما ليس هناك نص يلزم المسيحيين بأكل لحم البقر".
 
وقُتل مسلم هندي الشهر الماضي يبلغ من العمر 50 عاما من طرف هندوس في ولاية أوتار براديش، على أساس أن أسرته تخزن لحم البقر في منزله ثم تستهلكه، كما أصيب ابنه البالغ من العمر 22 عاما بجروح خطيرة خلال الهجوم.
 
ومن المتوقع أن تُصدِّر الهند 2.4 مليون طن من لحم البقر في عام 2015 بالمقارنة مع البرازيل التي من المنتظر أن تصدر 2 ميلون طن من لحم البقر.
 
ومن وقت لآخر يتعرض المسلمون للقتل والاستهداف من قبل الهندوس بتهمة أكل لحوم البقر.
 
*المصدر: بي بي سي

أخبار ذات صلة

ألغت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) الإشعارات المتعلقة بملاحقة العلامة د. يوسف القرضاوي، وحذفت كل الملفات والبيانات المتعلقة بقضيته.

... المزيد

لقد بلغت الجاهلية ذروتها، وآن لها أن تسقط، جرياناً لسنة الله في ذلك، ذلك لأنها تحمل جرثومة هلاكها في داخلها، ومن داخلها سيتم القضاء عليها، هذا فكيف إ ... المزيد

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

تعليقات