البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجيش اليمني يعتقل "أبو علي الصعيري" الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية

المحتوي الرئيسي


الجيش اليمني يعتقل
  • الإسلاميون
    28/03/2017 04:50

أعلنت قوات الجيش اليمني في حضرموت عن اعتقال الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" بشبه الجزيرة العربية.

وقال مسؤول حكومي محلي، إن قوات الجيش اليمني في حضرموت اعتقلت أبو علي الصعيري، وهو مواطن سعودي من أصول يمنية، ويعد الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" بشبه الجزيرة العربية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول المحلي قوله إن قوة خاصة نفذت عملية أمنية فجرا في قرية نائية حيث كان الصعيري مختبئا.

كما أسفرت العملية عن اعتقال 3 مشتبه بهم آخرين وقتل اثنين. من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية أن العملية الخاصة جرت بعد نجاح "عملية استخباراتية دقيقة" في تحديد مكان تواجد المتطرف.

من ناحية أخرى أعلن تنظيم "القاعدة" مسؤوليته عن عملية إرهابية نفذت في مدينة الحوطة بلحج مساء الاثنين وأوقعت قتلى في صفوف العسكريين والمدنيين بالإضافة إلى مقتل المهاجمين أنفسهم.

وقال مكتب إعلامي للحكومة اليمنية في بيان إن ما لا يقل عن 11 شخصا قُتلوا في تفجير انتحاري وهجوم بالأسلحة النارية نفذهما أشخاص يُشتبه بأنهم أعضاء بالقاعدة على مجمع حكومي محلي في جنوب اليمن أمس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن قوات الأمن تصدت لمفجر انتحاري حاول اقتحام مجمع حكومي في الحوطة عاصمة محافظة لحج بحافلة صغيرة ملغومة.

وأضاف المكتب في البيان أن قوات الأمن أطلقت النار على الحافلة واشتبكت مع خمسة مهاجمين كانوا يرتدون بزات عسكرية وهاجموا المجمع بأسلحة آلية، مؤكدا أن ستة من أفراد الأمن وكل المهاجمين قُتلوا.

وقال الجناح المحلي للقاعدة والمعروف باسم الشريعة">أنصار الشريعة إن عشرات قتلوا أو أصيبوا في تفجير انتحاري وهجوم بالأسلحة على مجمع أمني في لحج.

وصعدت الولايات المتحدة هجماتها في الآونة الأخيرة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي تعتبره التهديد الرئيسي للمصالح الغربية وشنت غارات جوية بشكل متكرر على أهداف في وسط اليمن وجنوبه.

أخبار ذات صلة

قال جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إنه تم تنفيذ عملية اغتيال لقاري ياسين المسؤول الكبير في تنظيم القاعدة والذ ... المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أنها شنت الثلاثاء سلسلة من الغارات الجوية في اليمن ضد تنظيم "قاعدة الج ... المزيد

تعليقات