البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجيش النيجيري يعلن عن تحرير أكثر من 1100 رهينة من قبضة جماعة "بوكو حرام"

المحتوي الرئيسي


الجيش النيجيري يعلن عن تحرير أكثر من 1100 رهينة من قبضة جماعة
  • الإسلاميون
    28/02/2018 03:59

أعلن الجيش النيجيري، الثلاثاء، تحرير أكثر من 1100 شخص، بينهم نساء وأطفال، احتجزتهم جماعة "بوكو حرام" بمناطق متفرّقة من القسم التابع للبلاد من بحيرة تشاد، قرب الحدود مع الكاميرون.

ويأتي إعلان الجيش بعد أكثر من أسبوع من اختطاف 110 فتاة من مدرستهن بمنطقة "دابتشي" في ولاية يوبي شمال شرقي البلاد، من قبل مسلحي "بوكو حرام".

وعلى مر السنين، راكمت الجماعة آلاف الرهائن الذين اختطفتهم من مناطق مختلفة بالبلاد.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن العقيد بالجيش النيجيري، أونيما نواشوكو، قوله إن عناصر الجيش تمكّنت من تحرير 1100 رهينة من قبضة الجماعة المسلحة".

وأضاف واشوكو أن الجيش قتل أيضًا 35 على الأقل من مسلّحي "بوكو حرام"، في غارات شنها، أمس الإثنين، في الأطراف الشمالية لجزر بحيرة تشاد ومنطقة "سامبيسا" بولاية بورنو (شمال غرب).

كما أعلن أن الجيش مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة كانت موجودة في مخبأ تابع للجماعة.

ولم يوضح الجيش إن كان من بين الأشخاص الذين حررهم فتيات "دابتشي" المختطفات قبل أيام من قبل الجماعة.

وتواجه الحكومة النيجيرية ضغوطًا شعبية متزايدة تطالبها بالرد على اختطاف الفتيات في "دابتشي"، وإثبات أقوالها حول هزيمتها للجماعة.

و"بوكو حرام" جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/كانون الثاني 2002، يتمركز نشاطها شمال شرقي البلاد، وتمتد عملياتها إلى مختلف المدن النيجيرية علاوة على دول الجوار.

وفي مارس/آذار 2015، أعلنت الجماعة ارتباطها بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

أخبار ذات صلة

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 5 جنود وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف أكاديمية عسكرية بالعاصمة كابل، فجر الاثنين، فيما تبنّاه تنظيم الدولة.

< ... المزيد

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن تحركات تنظيم الدولة في شمال سوريا، حيث تمكن من بناء معقل ج ... المزيد

نشرت صحيفة "لا كروا" الفرنسية، تقريرا تحدثت فيه عن السجون التابعة لتنظيم الدولة، التي يقبع داخل دهاليزها آلاف الأشخاص، كاشفة عن الانتهاكات الت ... المزيد

تعليقات