البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجيش النيجيري يحرّر 800 رهينة من قبضة "بوكو حرام"

المحتوي الرئيسي


الجيش النيجيري يحرّر 800 رهينة من قبضة
  • الإسلاميون
    05/05/2016 12:59

أعلن الجيش النيجيري، اليوم الخميس، أنه حرر 400 رهينة من قبضة جماعة "بوكو حرام"، خلال عملية عسكرية نفذها في ولاية بورنو، شمال شرقي البلاد، وذلك بعد أيام من تحرير 400 آخرين كانوا لدى الجماعة نفسها.

وقال المتحدث باسم الجيش، الكولونيل ساني عثمان، في بيان له: "تمخّضت عملية عسكرية تم تنفيذها يوم أمس الأربعاء عن تحرير400 رهينة، منهم 24 طفلًا، و17 امرأة، ورجل مسن، إضافةً إلى مقتل عدد من المسلحين، في ثلاث قرى، وهي والاسا، وماسا، وتشينغ يوريمي".

وكان الجيش النيجيري أعلن الإثنين الماضي، في بيان، أنه حرر 400 رهينة من قبضة جماعة "بوكو حرام"، خلال عملية عسكرية نفذها في ولاية بورنو، الشمالية الشرقية، أحد معاقل "بوكو حرام".

وتعاني نيجيريا وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد (تشاد، والكاميرون، والنيجر، ونيجيريا)، من هجمات "بوكو حرام"، التي أثقلت المناطق بحوادث النهب والقتل والاختطافات.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد "محمد يوسف"، وتدعي مطالبتها بتطبيق الشريعة-الإسلامية">الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

أخبار ذات صلة

وجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس 5 مايو/أيار 2016، كلمة أعلن فيها عدم ترشحه لمنصب رئيس الحزب في المؤتمر الاستثنائي الذي دعا إليه ... المزيد

طالب الداعية الإسلامي، سليمان غني، المقيم في العاصمة البريطانية، لندن، باعتذار رسمي من رئيس وزراء البلاد، ديفيد كاميرون، لوصفه له مؤخرًا ب ... المزيد

اشد ناشطون إريتريون في الخارج الجهات الحقوقية والإعلامية والأحرار في العالم الاهتمام بالشعب الإرتري المسلم الذي يعاني حالة اضطهاد غير مسبوقة، بحس ... المزيد

تعليقات