البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجيش اللبناني يعلن مقتل "المليص" الأمير الشرعي لتنظيم الدولة واعتقال 10 من أنصاره

المحتوي الرئيسي


الجيش اللبناني يعلن مقتل
  • الإسلاميون
    22/04/2017 12:58

نفذ الجيش اللبناني مداهمة في بلدة عرسال، السبت، أسفرت عن مقتل "الأمير الشرعي" لتنظيم الدولة لإسلامية السوري علاء الحلبي، الملقب بـ"المليص"، كان قد أفتى بإعدام العسكريين اللبنانيين، إلى جانب اعتقال السلطات لعشر مسلحين من أنصاره.

وجاء في بيان الجيش: "خلال العملية تعرضت القوة المداهمة لإطلاق نار من جانب العناصر الإرهابية، وردّت القوة بالمثل، ما أدّى إلى مقتل الأمير الشرعي لتنظيم داعش في منطقة القلمون، السوري حسن المليص، وهذا الأخير كان قد شارك مع المجموعات المسلّحة في مهاجمة مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الأمن الداخلي وخطف عسكريين في بلدة عرسال في عام 2014."

كما احتجزت السلطات اللبنانية 10 سوريين تقوم بالتحقيق معهم، وهم سوريون وأسماؤهم هي: " فوزي محمد السحلي، علاء خليل الحلبي، أحمد حسن ميمان، عبدالله عبد الكريم حسيان، أحمد فوزي السحلي ومحمد فوزي السحلي. واللبنانيون: وائل ديب الفليطي، حسين ديب الفليطي، أمين محمد حميّد ومحمود ديب الفليطي."

وذكر مصدر عسكري أن القيادي المحلي بتنظيم الدولة أمر بقتل جنديين لبنانيين وأن المشتبه بهم اعتقلوا لاتهامات بتهريب الأسلحة.

وانتهت المعركة في 2014 بعد انسحاب المسلحين الذين كان بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة إلى التلال المحيطة بالحدود واختطفوا 19 جنديا لبنانيا معهم.

وأفرج المسلحون فيما بعد عن عدد ممن احتجزهم في اتفاقات تبادل لكن التنظيم ما يزال يحتجز تسعة جنود.

وتعرض لبنان لهجمات في السنوات القليلة الماضية لها علاقة بالحرب في سوريا حيث يقاتل حزب الله إلى جانب النظام السوري.

أخبار ذات صلة

تبنى تنظيم الدولة التفجيرين اللذين هزا كنيستي مارجرجس والمرقسية في طنطا والإسكندرية وأوقعا أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى.

المزيد

تعليقات