البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجولاني يعرّفنا بنفسه

المحتوي الرئيسي


الجولاني يعرّفنا بنفسه
  • مجاهد ديرانية
    22/04/2018 04:13

حتى يعرّفنا بالجولاني مَن يعرفُه سنكتفي بتعريفه هو نفسه بنفسه، التعريف الذي قدّمه بلسانه لا بلسان غيره (مستخرَجاً من تسجيل صوتي له غداة إعلانه الانفصال عن أمه داعش، في العاشر من نيسان 2013):

1- داعشي النشأة والولاء: "لقد تشرفت بصحبة العديد من أهل الصلاح بالعراق، وفارقت منهم الكثير فداءً لإعلاء كلمة الله تحت راية دولة العراق الإسلامية".

2- رَبيب البغدادي: "شرفني الله بالتعرف على الشيخ البغدادي، ذلك الشيخ الجليل الذي وافق على مشروع طرحناه عليه لنصرة أهلنا المستضعفين بأرض الشام، ثم وضع كامل ثقته بالعبد الفقير وخوله بوضع السياسة والخطة وأردفه ببعض الإخوة".

3- مخادع يعتمد أسلوب "التَّقِيَّة" الذي يعتمده الرافضة: "ما كنا نريد الاستعجال بالإعلان عن أمر كان لنا فيه أناة" (يعاتب شيخه البغدادي لأنه اضطَرّه إلى كشف ما كان يريد إخفاءه عن السوريين، يقصد ارتباطه بدولة العراق الإسلامية).

4- جاحد غدّار، غدر بمن أحسن إليه ونسي دَينه وفضله عليه: "ما رأينا من إخواننا في العراق إلا الخير العظيم من الجود والكرم وحسن الإيواء، وإن أفضالهم لا تُعَدّ ولا تُحصى، وهو دَين لا يفارق أعناقنا ما حيينا".

5- منافق كذاب: أطلق شعار "ما جئنا إلا لنصرتكم" ثم يقول: "فمهامّ الدولة -من تحكيم الشريعة وفض الخصومات والسعي لإحلال الأمن بين المسلمين وتأمين مستلزماتهم- قائمةٌ على قدم وساق في الأماكن المحررة".

 

وأهم من كل ما سبق أنه ظهر فجأة من المجهول وركب موجة الثورة بعد انطلاقتها المباركة بعشرة أشهر، فلم يكن له أي دور في إطلاقها ولا عاش معها في أيامها الأولى العصيبة التي قدّم فيها أهلها أعظم التضحيات: "لقد واكبنا جهاد العراق من مبدئه إلى حين عودتنا إلى سوريا بعد الثورة السورية".

الخلاصة: كان الجولاني مجهولاً وبقي مجهولاً الوقتَ كله، وما يزال. وحتى لو عرفنا أصله وفصله واسمه ورسمه فلن نستفيد أيَّ جديد، لأن في أعماله وجرائمه ما يكفي لمحاكمته محاكمة عسكرية، ولو حوكمَ في محكمة الثورة فلن يخرج عقابُه عن واحدة من اثنتين: مشنقة أو خازوق.

 

أخبار ذات صلة

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عن استعداد المملكة "لإرسال قوات من التحالف الإسلامي إلى سوريا"، وا ... المزيد

    

على مدار ثلاثة الأشهر الأولى من العام الماضي 2017، بدت الأحوال طبيعية كعادتها في قرية نائية على بعد خمسة كيلومترات من منطقة ... المزيد

تعليقات