البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الجماعة الإسلامية في لبنان تنتخب عزام الأيوبي أمينا عاما لها

المحتوي الرئيسي


عزام الأيوبي عزام الأيوبي
  • محمد محسن
    03/01/2016 12:56

انتخب مجلس شورى الجماعة الإسلامية في لبنان (الإخوان المسلمين في لبنان)، اليوم الأحد (3-1)، عزّام الأيوبي، أمينًا عامَّا جديدًا للجماعة لولاية تنظيمية تمتد لثلاث سنوات، خلفاً للأمين العام السابق، إبراهيم المصري، الذي ترأس الجماعة منذ العام 2010.
 
وسبق ذلك انتخاب الشيخ محمد الشيخ عمار رئيسًا لمجلس شورى الجماعة.
 
وتعدّ الجماعة الإسلامية في لبنان واحدة من القوى السياسية الرئيسة في البلاد، والتي تتمتع بحضور شعبي وجماهيري في معظم المناطق اللبنانية، وتنتمي الجماعة إلى مدرسة "الإخوان المسلمين".
 
تأسست الجماعة الإسلامية في لبنان رسميًّا في عام 1964، وافتتحت مركزها في بيروت، وأصدرت مجلة "الشهاب" في 1 كانون الأول (ديسمبر) 1966، وكان أول أمين عامّ لها هو الراحل فتحي يكن، إضافة إلى بقية المؤسسين: فايز إيعالي، ومحمد كريمة، ومحمد دريعي، وإبراهيم المصري. 
 
وقد هنأ إخوان مصر الجماعة على هذا الانتخاب وجاء في بيان نشره المتحدث الإعلامي محمد منتصر:
 
تبارك جماعة الإخوان المسلمين، انتخاب الجماعة الإسلامية بلبنان الاستاذ عزّام الأيوبي، أمينا عاما جديدا لها خلفا للأستاذ المجاهد إبراهيم المصري، كما تبارك لها ايضا انتخاب الشيخ محمد الشيخ عمار رئيساً لمجلس شورى الجماعة.. 
وندعو المولى عزوجل أن يوفق جميع العاملين في الحقل الإسلامي للعمل لنصرة الدين وتحرير الشعوب، وأن يبارك في نتائج الشورى والاختيار الصحيح، وأن يوحد الصف، وأن نكون جميعا سهم في كنانة تحرير الأقصى..
 

أخبار ذات صلة

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أبا بكر البغدادي، أمر بإعدام 320 قياديا من تنظيم ... المزيد

طالت سلسلة اغتيالات خلال الأيام الماضية، قادة من هيئة تحرير الشام في الشمال السوري، بينهم أحد مستشاري قائد المزيد

تعليقات