البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

التلفزيون السوري يعلن مقتل "أبو مصعب المصري" وزير الحرب بتنظيم الدولة وقادة بارزين

المحتوي الرئيسي


التلفزيون السوري يعلن مقتل
  • الإسلاميون
    24/05/2017 01:47

أعلن التلفزيون السوري التابعة لنظام بشار الأسد، مقتل وزير الحرب فى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، "أبو مصعب المصري" في عملية عسكرية شرقي حلب.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "استعادة السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي جاء بعد عمليات عسكرية سقط خلالها 3 آلاف من إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب".

وتابعت الوكالة بأن "العمليات أسفرت عن تدمير 19 دبابة و5 عربات بي أم بي و11 عربة مفخخة و6 مدافع و9 مستودعات ذخيرة ومقري اتصال وعمليات و61 مقر قيادة ميدانيا".

وقال الإعلام الحربي التابع للنظام إن من بين القتلى القياديين أيضا: "أبو عدي العراقي، والقائد العسكري للتنظيم في ريف حلب الشرقي، ومحمود عبد الجبار بن حسان الملقب بأبي الوليد التونسي، قاضي قضاة الريف الشرقي".

إضافة إلى السعودي عبد الرحمن مطاوع الدخيل، أمير "الثغور"، و"أبو محمد النجدي"، و السعودي الآخر محمد سميح الكسري، أمير "الحسبة" بالريف الشرقي.

ومن بين من أعلن الإعلام الحربي مقتله "أبو أحمد الكفير العباجي"، أمير "الأمنيين" في تنظيم الدولة.

يشار إلى أن تنظيم الدولة لم يصدر أي تعليق على ما أورده الإعلام الرسمي السوري، وسط استمرار الاشتباكات في الريف الشرقي لحلب.

أخبار ذات صلة

أعلنت شرطة مانشستر البريطانية أنها تعرفت إلى هوية منفذ الاعتداء الذي خلف 22 قتيلا بينهم أطفال خلال حفل غنائي، ويدعى سلمان عبيدي (22 عاما). المزيد

تعليقات