البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

التغيير المنشود .. والوعي المفقود

المحتوي الرئيسي


التغيير المنشود .. والوعي المفقود
  • د. عبدالعزيز كامل
    10/11/2019 05:01

لا وعي إلا بوحي .. وبخاصة في أزمنة الفتن، وإذا كان زمان تاريخ الإسلام ينقسم - كما أخبرت صحاح الأحاديث - إلى خمس مراحل هي : مرحلة النبوة ؛ ثم الخلافة على منهاج النبوة ؛ ثم الملك العاض ؛ ثم الملك الجبري ؛ ثم العودة للخلافة على منهاج النبوة ..

فإن المرحلة الرابعة التي يعيشها المسلمون منذ قرن من الزمان هي مرحلة (الجبرية) التي بدأت عالمية منذ إسقاط الخلافة العثمانية، ونشأة المنظمات الدولية، ك(عصبة الأمم )..ثم (الأمم المتحدة) التي تمثل حرفيا " حكومة عالمية " بقيادة صهيوصليبية متحالفة مع أصناف الوثنية.

ومن يومها أصبحت بلاد المسلمين مجبورة على الخضوع لحكام جبريين محليين.. ليسوا إلا أدوات في أيدي حكام دوليين ، هم المتحكمون في (الأمم المتحدة) علينا؛ التي كانت وستظل تحكم العالم لحساب من أقاموها وثبتوها..حتى تتغير قدريا طبيعة زمان الجبر والقهر بتقلباتها وانقلاباتها ..عندما يأذن الجبار - سبحانه - بقهر تلك (الحكومة العالمية) وإسقاط نظامها الدولي العتيد، بصدام عالمي يأتي بنظام دولي جديد..لن يكون بإذن الله إلا إسلاميا؛ لكن بعد حقبة انتقالية من الفرز والتمحيص، لتمييز الطيب من الخبيث..

 

مالم يفهم العاملون لتمكين الدين هذه الحقائق الكونية القدرية.. ويتعاملوا معها بوسائل شرعية ضمن مشروعات مدروسة وواقعية فسيظلون يدورون في حلقات الأوهام المفرغة ..والتجارب المعادة المعتادة بنتائجها المفزعة ؛ سواء كان هؤلاء العاملون الإسلاميون دعاة أو مفكرين..سياسيين أو جهاديين ..

ومالم يكن لنا - أهل الحق والسنة - مشروعنا القائم على الحق والسنة للخروج من أسر جميع أعدائنا .. فسنظل مجرد أجزاء في مشاريع غيرنا ..

والله وحده المستعان على هذه الحقبة المفصلية الفاصلة من الزمان

 

 

أخبار ذات صلة

منذ قرابة العشرين عاما حدثني أخي عبدالله الغامدي انه صعد جبل حراء ورأى مجموعة من الباكستانيين يصعدون عليه فقال لزميله ( تحب أثبت لك أن هؤلاء أكثر الناس ا ... المزيد

مع قرب الموعد الذي يحتفل فيه بعض المسلمين بمولد الحبيب المصطفى معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم، ننقل لكم مقتطفات من كتاب ابن تيمية رحمه الله (اقتضا ... المزيد

كشف مقتل البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، حالة من الإنكار في أوساط كثيرة، لم ترَ في الرجل وجماعته إلا صنيعة استخباراتية خالصة، انتهت مهمّتها، أو غُيّب ... المزيد

- كأن حرب أكتوبر ونتائجها لم يكتب تاريخها بعد..!

- وكأن حسني لم يُحسن من قبل تسويق دوره فيها خلال ثلاثين عامًا من حكمه المفروض المرفوض..! ... المزيد