البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

التحفظ على 14 مؤسسة تابعة للإخوان المسلمين في مصر

المحتوي الرئيسي


قادة الإخوان في السجون المصرية قادة الإخوان في السجون المصرية
  • الإسلاميون
    02/01/2016 03:07

تحفَّظت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر (حكومية)، اليوم السبت، على 14 مؤسسات تابعة لجماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين.
 
وقال "محمد ياسر أبو الفتوح" أمين عام اللجنة المذكورة، فى بيان إن اللجنة قررت غلق شركة "العالم العربى للصرافة" وفروعها بالقاهرة والجيزة "بعد أن قامت لجنة المتابعة والتفتيش باكتشاف مخالفات مالية بالشركة".
 
وأضاف "أبو الفتوح" أن اللجنة قامت بتنفيذ التحفظ على شركة "اس.ام.اس تكنولوجى"، وجمعية "ابن النفيس"، ومستشفى "طيبة التخصصى"، ومستشفى "الشروق للجراحات الدقيقة"، و"الشركة العربية للخدمات الطبية" ودار "الشروق للخدمات الطبية" بطنطا (دلتا النيل – شمال).
 
كما قامت اللجنة بالتحفظ على مركز "المنصورة المتكامل للخصوبة" ومستشفى "قصر المروة التخصصى" ومستشفى "مدينة الشفاء" ومستشفى "النور التخصصى" ومستشفى "الحمد التخصصى"، و"مستشفى السلام التخصصى" و"مستشفى الشروق 2000"، لم تذكر اللجنة مواقعهم.
 
وذكر "أبو الفتوح" أنه "تم التحفظ على 45 فردًا من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين"، لم تبين اللجنة أسماءهم أو التهم الموجهة إليهم.
 
وفي الثالث عشر من أغسطس/ آب الماضي، أعلنت اللجنة نفسها أنها تحفّظت على أموال وممتلكات 1345 قياديًا من جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، منذ تشكيلها في يناير/ كانون الأول 2014، وحتى الآن، من بينها 103 مدرسة.
 
وفي سبتمبر/ أيلول 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا بـ "حظر جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".
 
وشكّلت الحكومة المصرية في يناير/كانون الثاني 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ"الإخوان"، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية"، بموجب قرار حكومي.

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

تعليقات