البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

التحالف الدولى يؤكد مقتل القيادي البارز بتنظيم الدولة "أبو جندل الكويتى" بالرقة

المحتوي الرئيسي


التحالف الدولى يؤكد مقتل  القيادي البارز بتنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    29/12/2016 05:04

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الخميس، إن أحد كبار قياديي تنظيم الدولة في سوريا قتل في ضربة جوية للتحالف، مؤكدا أنباء ترددت من قبل.

وقال المتحدث إن أبا جندل الكويتي قتل الاثنين الماضي قرب سد الطبقة، وهو هدف استراتيجي بشمال سوريا قرب مدينة الرقة المعقل الرئيس للتنظيم في البلاد.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد تحدث يوم الثلاثاء عن احتمال مقتل الكويتي خلال الاشتباكات، مع سعي التنظيم لمنع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من التقدم باتجاه السد، فيما لم يؤكد تنظيم الدولة النبأ بعد.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصدر رفيع المستوى، أمس، قوله إن أبا جندل قتل جراء غارة جوية شنها التحالف الدولي في سوريا الاثنين الماضي.

وقال التحالف إن الكويتي شارك في عملية استعادة تنظيم الدولة لمدينة تدمر هذا الشهر، ثم توجه إلى الطبقة للمساعدة في تعزيز دفاعات التنظيم في مواجهة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال البيان: "شارك أبو جندل في استخدام المركبات الانتحارية والعبوات الناسفة البدائية والأسلحة الكيماوية ضد قوات سوريا الديمقراطية... ومقتله سيقلل قدرة داعش على الدفاع عن الرقة وشن عمليات في الخارج ضد الغرب".

وتحالف قوات سوريا الديمقراطية، يضم وحدات حماية الشعب الكردية ويدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بضربات جوية في شمال سوريا، في إطار قتاله لتنظيم الدولة.

أخبار ذات صلة

نشرت روسيا بعد ظهر الخميس قائمة بأسماء الفصائل الثورية التي انضمت إلى الاتفاق "الروسي التركي" لوقف إطلاق ا ... المزيد

تعليقات