البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

البناء والتنمية: ثورة الياسمين بتونس لا تزال ملهمة لشعوب المنطقة بعد مرور 6 سنوات علىها

المحتوي الرئيسي


البناء والتنمية: ثورة الياسمين بتونس لا تزال ملهمة لشعوب المنطقة بعد مرور 6 سنوات علىها
  • الإسلاميون
    14/01/2017 06:11

هنأ خالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية لجماعة الإسلامية، الشعب التونسي وحكومته بمناسبة مرور 6 سنوات على الثورة، مؤكدا أن التجربة التونسية في نجاح ثورتها أصبحت ملهمة لكل شعوب المنطقة العربية.

وقال – في بيان له السبت- إن "الثورة التونسية فتحت باب الأمل لدى الشباب في تغيير الأوضاع المتردية، كما أنها أعلت من النضال السلمي كوسيلة وخيار استراتيجي في إقامة نظم ديمقراطية".

واستدرك "الشريف" قائلا: "ربما لم تحقق الثورة التونسية كل طموحات الشباب، لكن يكفي أنها رسخت التداول الآمن للسلطة واحترام آليات الديمقراطية والتوافق والتنوع الثقافي".

وأكد المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية أن "ثورات الشعوب تحتاج إلى صبر طويل وإرادة لا تلين لتحقيق كل أهدافها"، مضيفا أن "ثورات الشعوب لا تموت مهما واجهت من قهر واستبداد، فهي تنتصر في النهاية بقوة ووحدة الشعوب".

ويحيي التونسيون، اليوم السبت، الذكرى السادسة للثورة التي عرفت موجة احتجاجات شعبية مناهضة لحكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ومنادية بالعدالة الاجتماعية والتنمية والكرامة.

واندلعت شرارة الثورة الأولى في تونس من محافظة "سيدي بوزيد" وسط البلاد، في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2010، قبل أن تتوسع رقعة الاحتجاجات في كامل البلاد، لتسقط النظام في 14 كانون الثاني/ يناير 2011، بهروب بن علي، إلى الخارج.

ويعد 14 كانون الثاني/ يناير من كل عام عيدا وطنيا في تونس تقام فيه التظاهرات، ويخرج التونسيون إلى شارع "الحبيب بورقيبة" وسط العاصمة، لاستحضار ذكرى الثورة.

أخبار ذات صلة

نفى واستنكر المكتب العام للإخوان المسلمين (مكتب الإرشاد المؤقت)، المعبر عن ما يعرف بتيار التغيير أو القيادة الشبابية "جبهة محمد كمال"، داخل الإ ... المزيد

أعلن مسؤول في البنتاغون الجمعة أن قائد تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي لا يزال حيا، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة المزيد

تعليقات