البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

البغدادي يوجه رسالة خطية لمقاتلى تنظيم الدولة بالموصل "نص البيان

المحتوي الرئيسي


البغدادي يوجه رسالة خطية لمقاتلى تنظيم الدولة بالموصل
  • الإسلاميون
    17/05/2017 03:11

كشفت رسالة منسوبة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أبي بكر البغدادي وجهها إلى أتباعه من عناصر التنظيم في منطقة مشيرفة في الساحل الأيمن من الموصل والتي أعلنت القوات العراقية استعادتها بالكامل في 5 أيار/ مايو الجاري.

وكتبت الرسالة بتاريخ 25 نيسان/ أبريل الماضي، حسبما نشرت شبكة "رووداو" الكردية، والتي قالت إنها "حصلت عليها من المستشفى العسكري لمسلحي تنظيم الدولة في المشيرفة أرسلها إلى "الولايات والدواوين والهيئات كافة".

وقال البغدادي في رسالته: "الأخوة الأكارم في اللجنة المفوضة ومن ولوا أمر الإشراف عليهم من أمراء الدواوين وولاة المناطق، اعلموا يرحمكم الله، أنا قد استرعيناكم على حمل أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة من إقامة للدين وصون ورعاية المسلمين وأنتم بذلك نواب الخليفة، كل حسب موضعه الذي كلف به وأوكل إليه".

وحذر زعيم تنظيم الدولة أتباعه من الظلم قائلا: "فإياكم والظلم فإنه شر العاقبة وأقيموا العدل والقسط بين الناس ولا ألفين أحدكم يحكم رعيته ويسوسهم بعنف فإن شر الرعاء الحطمة".

وختمت الرسالة باسم أخوكم "أبو بكر البغدادي" إلى جانب ختم "الدولة الإسلامية"، باللون الأحمر، حسبما أظهرت النسخة التي نشرتها "رووداو".

ولم تشر مواقع تنظيم الدولة حتى الآن إلى الرسالة المنسوبة إلى زعيمه أبي بكر البغدادي.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت في وقت سابق، أن القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة المشيرفة بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان له، إن "منطقة مشيرفة تحررت بالكامل بعد استعادة حي مشيرفة الأولى، وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

 

أخبار ذات صلة
تعليقات