البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

البرلمان الهندي يقر مشروع قانون مثير للجدل يمنح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين

المحتوي الرئيسي


البرلمان الهندي يقر مشروع قانون مثير للجدل يمنح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين
  • الإسلاميون
    11/12/2019 06:29

أقر البرلمان الهندي، الأربعاء، مشروع قانون مثير للجدل يمنح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين.

 

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" المحلية، أن مجلس راجيا سابها (الغرفة العليا في البرلمان) أقر مشروع القانون بموافقة 125 صوتا مقابل رفض 105 أعضاء.

 

وكان مجلس لوك سابها (الغرفة الأدنى) قد أقر مشروع القانون ذاته، الثلاثاء، بموافقة 311 صوتا مقابل رفض 80 صوتا.

 

ويهدف مشروع القانون إلى منح الجنسية الهندية إلى غير المسلمين الذين دخلوا البلاد من باكستان وبنغلاديش وأفغانستان حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2014.

 

وكانت قوات الأمن الهندية عززت تواجدها في ولايات شمال شرقي البلاد، استعدادا للدعوة لتظاهرات وإضراب عام؛ احتجاجًا على مشروع القانون.

 

وقدم وزير الداخلية أميت شاه، مشروع قانون تعديل المواطنة "CAB" أمام مجلس النواب الهندي، وسط جدل صاخب، ورفض أحزاب المعارضة للقانون الذي يمهد الطريق لمنح الجنسية الهندية على أساس الدين.

 

وتقول الحكومة، التي يقودها حزب بهاراتيا جاناتا (الشعب الهندي الهندوسي)، إن "مشروع القانون سيوفر ملاذا للفارّين من الاضطهاد الديني".

 

في المقابل، قال سياسيون معارضون داخل البرلمان، ومتظاهرون في عدة مدن هندية، إن "مشروع القانون يميز ضد المسلمين وينتهك الدستور العلماني الهندي".

 

أخبار ذات صلة

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

كشفت وسائل إعلام أنه يتم إجبار النساء المسلمات المتزوجات في الصين على مشاركة نفس السرير مع مسؤولين ذكور، يتم إرساله ... المزيد

قبل أيام فرضت الحكومة الأمريكية عقوبات على مسؤولين حكوميين صينيين على خلفية انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في إقليم شينجيانج في غرب الصين. ووثقت تقارير م ... المزيد