البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(البرادعي) معلقا على (الاختفاء القسري): جريمة يمكن لمجلس الأمن إحالتها للجنائية الدولية

المحتوي الرئيسي


محمد البرادعي محمد البرادعي
  • الاسلاميون
    25/12/2015 04:31

قال محمد البرادعي ـ الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية ومساعد رئيس مصر السابق ـ إن الاختفاء القسري يعد جريمة يمكن لمجلس الأمن الدولي إحالتها للمحكمة الجنائية الدولية. معلقا بذلك على الحديث عن الإختفاء القسري في مصر والذي يتعرض له إسلاميون معارضون.
 
وكتب البرادعي عبر حسابه بموقع "تويتر" : أن "الاختفاء القسري طبقا للمادة ٢ من الاتفاقية الدولية هو الحرمان من الحرية بدعم من الدولة أو بموافقتها ويعقبه إخفاء مصير الشخص أو مكان وجوده".
 
وأضاف: "في القانون الدولي، يمكن لمجلس الأمن الاحالة للمحكمة الجنائية الدولية في حالة ارتكاب جريمة اختفاء قسري حتى وإن لم تكن الدولة طرفا في المحكمة".
 
وكانت المفوضية المصرية لحقوق الإنسان أصدرت تقريرا، الخميس، عن حالات الاختفاء القسري بالاعتماد على شهادات أهالي ومحامي ضحايا في الفترة من أبريل/ نيسان 2014 وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي. 

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد