البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(البرادعي) معلقا على (الاختفاء القسري): جريمة يمكن لمجلس الأمن إحالتها للجنائية الدولية

المحتوي الرئيسي


محمد البرادعي محمد البرادعي
  • الاسلاميون
    25/12/2015 04:31

قال محمد البرادعي ـ الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية ومساعد رئيس مصر السابق ـ إن الاختفاء القسري يعد جريمة يمكن لمجلس الأمن الدولي إحالتها للمحكمة الجنائية الدولية. معلقا بذلك على الحديث عن الإختفاء القسري في مصر والذي يتعرض له إسلاميون معارضون.
 
وكتب البرادعي عبر حسابه بموقع "تويتر" : أن "الاختفاء القسري طبقا للمادة ٢ من الاتفاقية الدولية هو الحرمان من الحرية بدعم من الدولة أو بموافقتها ويعقبه إخفاء مصير الشخص أو مكان وجوده".
 
وأضاف: "في القانون الدولي، يمكن لمجلس الأمن الاحالة للمحكمة الجنائية الدولية في حالة ارتكاب جريمة اختفاء قسري حتى وإن لم تكن الدولة طرفا في المحكمة".
 
وكانت المفوضية المصرية لحقوق الإنسان أصدرت تقريرا، الخميس، عن حالات الاختفاء القسري بالاعتماد على شهادات أهالي ومحامي ضحايا في الفترة من أبريل/ نيسان 2014 وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي. 

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد