البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الاخوان بين الاحتفالات والمحنة

المحتوي الرئيسي


الاخوان بين الاحتفالات والمحنة
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    31/03/2018 12:45

تمنيت لو كانت دعوة الاخوان غدا الاحد الموافق أول شهر ابريل 2018 هى عوة لمنتدى بمناسبة ذكرى مرور تسعين عاما على انشاء الجماعة ، وليس تدشين احتفالات .

٠ فالاحتفالات تعقد فى فترات تحقيق نصر ، اوفى زمن القوة والصعود اما فى فترة الإنتكاسة والمحن والقتلى والسجناء والإعدامات والتشريد والمطاردة ، فالاحتفالات تكون فى غير محلها .

وددت لو كان جدول هذا المنتدى فى الذكرى التسعين لقيام الجماعة يشمل الفقرات التالية حتى يتيقن من خلالها الحاضرون والمراقبون من ان الجماعة لازالت على قيد الحياة :

١تقرير عن مراجعات لاحداث السنوات الماضية وما شملته من مواقف وقرارات ايجابية وسلبية ونقاط قوة ونقاط ضعف وحجم الخسائر ، والمكاسب ان وجدت.

 

2 - الجهود التى بذلتها وتبذلها وسوف تبذلها الجماعة من اجل حفظ ومن حقوق من اضيروا ، و ما قامت به وتقوم به وستقوم به تجاه اسر من اعدموا اوقتلوا او اختفوا قصريا او سجنوا ومن صدرت بحقهم احكام والمشردين بالداخل والخارج .

3- العبر والدروس المستفادة من خلال هذه المراجعات .

4 -الاجراءات التى اتخذت من قبل قيادة الجماعة لتدارك الاخطاء ونقاط الضعف فى مستقبل الجماعة .

5 - رؤية الجماعة على المدى القريب والمتوسط خاصة فى القضايا الجوهرية

 

أخبار ذات صلة

أمس 30 مارس (آذار) 2018م مرت ذكرى يوم الأرض على الشعب الفلسطيني، بمسيرة عظيمة شارك فيها مئات الألوف من أهلنا بغزة الصامدة، وقدموا أكثر من 15 شهيدًا (نحسبه ... المزيد

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده؛

لم يقف الأمر عند اللعب بالقواعد الشرعية، ووضعها في غير موضعها جهلا أ ... المزيد

لأن العلمانية - بشقيها الشرقي والغربي - هي دين من لادين له؛ فإنها تثبت يومًا بعد يوم عدم جدارتها بإصلاح الحياة وإسعاد البشر، فمثلما سقطت بالأمس شيوعي ... المزيد

كان الطغاة على مر العصور يدركون خطر الصدع بالحق على سلطانهم المقام على الباطل ومصالحهم المستمدة من السُحت ؛ فدرجوا على التخويف والترهيب والتحذير من ... المزيد

تعليقات