البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الإمارات تعلن ملاحقتها الإسلامي الكويتي "مبارك الدويلة" بسبب اتهامات وجهها لمحمد بن زايد

المحتوي الرئيسي


الإمارات تعلن ملاحقتها الإسلامي الكويتي "مبارك الدويلة" بسبب اتهامات وجهها لمحمد بن زايد
  • الإسلاميون
    08/03/2015 01:48

أعلنت السلطات الإماراتية ، اليوم الأحد ، أنها تلاحق النائب الإسلامي الكويتي ، مبارك الدويلة ، أمام محكمة أمن الدولة في أبوظبي بتهمة "إثارة الفتنة".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن النائب العام سالم سعيد كبيش قوله ان الدويلة "ادعى كذبا فـي حديث له" ان الامارات "معادية لمذهب الإسلام السني" لدى اشارته في مقابلة تلفزيونية إلى موقف الإمارات من الإخوان المسلمين.

وكان مبارك الدويلة وهو قيادي في الحركة الدستورية الإسلامية المنبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين في الكويت قد اتهم في كانون الاول/ديسمبر على قناة كويتية محمد بن زايد ـ ولى عهد أبو ظبي ـ بالقيام بحملة ضد الإخوان.

وقال حينها النائب الاسلامي "لا أفهم لماذا يعادي محمد بن زايد الإسلام السني".

واثر هذه التصريحات تم استجوابه في كانون الثاني/يناير من قبل النيابة الكويتية بتهمة "الاساءة الى قادة بلد صديق" وافرج عنه بكفالة. لكن لم تتم إدانته بأي تهمة في الكويت.

وزعمت الإمارات أن الدويلة ملاحق لديها لانه يروج "لافكار من شأنها إثارة الفتنة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجـتماعي".

كما انه ملاحق بتهمة "الاساءة" الى السلطة القضائية في الامارات بقوله " تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم" لدى حديثه عن الاسلاميين الذين حوكموا في الامارات.

وكانت محكمة جنايات الدولة حكمت في تموز/يوليو 2013 على 69 اسلاميا بالسجن بين 7 و15 عاما بعد ادانتهم بما وصفته تشكيل "منظمة سرية" الارتباط بالاخوان المسلمين.

وفي 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 نشرت الامارات لائحة ضمت 83 منظمة صنفتها "ارهابية" في طليعتها الاخوان.

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد