البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإمارات.. الإعدام لأربعة اتهموا بالانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية

المحتوي الرئيسي


المحكمة الاتحادية المحكمة الاتحادية
  • الإسلاميون
    14/02/2016 04:54

قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية بدولة الإمارات، اليوم الأحد، بالحكم بالإعدام غيابيا على أربعة إماراتيين بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
 
وقالت وكالة أنباء الإمارات : "أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم برئاسة القاضي محمد جراح الطنيجي حكمها في قضية 11 متهما من جنسيات إماراتية وخليجية وعربية عن تهمة الانضمام لتنظيم داعش الارهابي بعد أن دخل بعضهم أراضي دولة عربية والتحقوا به وشاركوا في أعماله والترويج للتنظيم (...) وتقديم الأموال ونشر وإدارة موقع إلكتروني للترويج" له. 
 
أضافت "قضت المحكمة باعدام اربعة غيابيا".
 
وفي حين لم تقدم الوكالة تفاصيل اضافية، اوضحت صحف محلية بينها "الامارات اليوم" الصادرة بالعربية و"ذا ناشونال" و"غلف نيوز" الصادرتان بالانكليزية، ان المدانين أربعة إماراتيين تراوح اعمارهم بين 18 و29 عاما.
 
واضافت انهم حكموا بالاعدام "للمشاركة في اعمال ارهابية في سوريا".
 
وفي القضية نفسها، حكم على ثلاثة اماراتيين وبحريني وموريتاني وسوري بالسجن لفترات تراوحت بين ثلاثة أعوام وعشرة أعوام، لإدانتهم بارتكاب اعمال مرتبطة بالتنظيم، تشمل الدعم المالي واللوجستي، بحسب "ذا ناشونال".
 
كما برأت المحكمة اماراتيا يبلغ من العمر 22 عاما.
 
وكانت الامارات اعدمت في تموز/يوليو 2015 المواطنة آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد ادانتها بقتل مدرّسة اميركية مطلع العام بدافع "التطرف".
 
وفي كانون الاول/ديسمبر الماضي، وجهت محكمة امن الدولة الى زوج الهاشمي، وهو اماراتي في الـ 34 من العمر، اتهامات بالسعي للانضمام الى التنظيم الجهادي والتخطيط لتفجيرات في الامارات. 
 
ونقلت صحف محلية ان المتهم كان قد نصب نفسه "اميرا" للتنظيم في البلاد.

أخبار ذات صلة

مقدمة ونقاط

لطالما احترم المنصف النقد العلمي المبني على وقائع وحقائق لا على جهل وشقاشق ... المزيد

أستاذي الدكتور صلاح الدين سلطان، أحد الدعاة البارزين في هذا العصر، وأحد العلماء العاملين، وصاحب التجربة الثرية والواسعة في الدعوة إلى الله تعالى، ذ ... المزيد

أعلنت جهتان مسؤوليتهما عن الهجوم المسلح على العرض العسكري في مدينة الأحواز جنوب المزيد

تعليقات