البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإفراج عن محمد شقيق أيمن الظواهري

المحتوي الرئيسي


محمد الظواهري محمد الظواهري
  • الإسلاميون
    17/03/2016 04:33

قال أحد محامي الجماعات الإسلامية إن "السلطات المصرية أطلقت سراح محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة لأسباب صحية".

وأكد المحامي خالد المصري أن الظواهري وصل منزله بالمعادي (غربي القاهرة) الساعة الثانية من فجر اليوم الخميس، ولم تعلن وزارة الداخلية رسميا عن إطلاق سراحه.

وأشار إلى أن شقيق الظواهري سيخضع لتدابير أمنية لمدة 45 يوما فقط كإجراء احترازي أصدرته محكمة قررت إخلاء سبيله على ذمة قضية قيادة تنظيم، لافتا إلى أن الإجراء يشمل الذهاب لقسم شرطة طيلة التدبير الاحترازي، ومع انتهائه يعرض على قاضٍ للنظر في إلغاء التدبير أو استمراره.

وأوضح أن شقيق الظواهري ليس عليه أحكام ولا مطلوبا على ذمة قضية أخرى، باستثناء تلك القضية التي أخلي سبيله على ذمتها.

وكانت محكمة جنائيات الجيزة (غرب القاهرة) قررت في جلسة 23 فبراير/شباط الماضي إخلاء سبيل الظواهري مراعاة لظروفه الصحية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية بعدم مغادرة مسكنه إلا بأمر الشرطة.

وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على الظواهري بالقاهرة في أغسطس/آب 2013 بعد أيام من فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ، وقامت بترحيله لسجن العقرب.

والظواهري هو أحد أبرز قيادات الجماعات الإسلامية في مصر، وأفرج عنه أثناء إدارة المجلس العسكري للبلاد عقب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011 بعيد ثورة شعبية قامت آنذاك.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ببراءة الظواهري في القضية المعروفة إعلاميا بـ"العائدون من سوريا"، أو "خلية الظواهري"، التي انطلقت عام 2013 ووجهت له فيها اتهامات بينها ارتكاب العنف.

 

أخبار ذات صلة

أولا المرحلة الأولى (لمدة أسبوع - يتم تنفيذها بالتوازي):

إنها ... المزيد

أول ما تعرفت عليه كان داخل السجن من 1995/1/19 وحتى 1998/3/4 خلال ما يزيد على ثلاث سنوات، كان أول ما لفت انتباهى أخلاقه الراقية النبيلة ، وعقله الراجح الكب ... المزيد

* الفوضى تعم المدينة .. قتل الخليفة مظلوماً بلا أدنى شك .. و غلاة الثائرين لم يحسبوا حساب المستقبل .. ماذا نفعل الآن ؟ .. لماذا جئنا من البداية ؟ المزيد

خرج النزاع بين الحليفين؛ إيران ونظام بشار الأسد، من الغمز واللمز إلى التراشق العلني، إذ بعد الانتقاد ال المزيد

تعليقات