البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإفراج عن الشيخ «محمد جبريل» بعد اعتقاله من مطار القاهرة

المحتوي الرئيسي


الإفراج عن الشيخ «محمد جبريل» بعد اعتقاله من مطار القاهرة
  • خالد عادل
    31/10/2018 06:21

أفرجت السلطات الأمنية بمطار القاهرة عن الداعية الإسلامي محمد جبريل، إمام مسجد عمرو بن العاص بعد توقيفه مساء أمس الثلاثاء لمدة استمرت أكثر من 18 ساعة عقب عودته من بريطانيا.

وقالت مصادر مقربة من الشيخ جبريل في تصريحات صحفية: "إن سلطات مطار القاهرة قامت بتوقيف جبريل أمس الثلاثاء في حدود الساعة التاسعة مساء، وتم مصادرة جواز السفر الخاص به، على أن يتوجه إلى الأمن الوطني لاستلامه بعد ثلاثة أيام".

وأضافت أن "زوجته وبنته كانتا في انتظاره في المطار منذ الساعة التاسعة مساء الثلاثاء، لكنه لم يخرج لهما حتى اتصل بهما الساعة الثانية صباحًا وأبلغهما بأن يرجعا إلى البيت، لأنه تم توقيفه وسحب جواز السفر الخاص به".

 

وأشارت المصادر إلى السبب الرئيسي لرجوع جبريل إلى مصر: "نزل عشان يجدد الباسبور، وليس عليه أية أحكام وهو حاليًا في بيته".

كانت وزارة الأوقاف أصدرت قرارًا بمنع الشيخ جبريل من ممارسة أي عمل من أعمال الإمامة بالمساجد بعد دعائه في صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص العام قبل أربع سنوات.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة في حينه، إنه سيتم منع جبريل من إلقاء دروسه الخاصة بالمسجد، على خلفية دعائه على الظالمين في صلاة التراويح ليلة السابع والعشرين من رمضان بمسجد عمرو بن العاص.

وفي عام 2015، قال جبريل عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن السلطات المصرية تحفظت على أمواله، معلقًا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، تم التحفظ على جميع الأموال، فحسبي الله ونعم الوكيل".

 

أخبار ذات صلة

اعتقلت سلطات أمن مطار القاهرة الشيخ محمد جبريل الداعية الإسلامى والقارئ المعروف أثناء عودته من برطيانيا دون إبا ... المزيد

"وأنا لا أملك إلا الكلمة، ولا خير فيّ إن لم أقلها، وإنما يخاف منها العروش المهترئة والكراسي الم ... المزيد

أدرجت محكمة مصرية، الأحد، 164 شخصا، بينهم قيادات بجماعات وأحزاب إسلامية، على قوائم " المزيد

تعليقات