البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإعلام الحربى لحزب الله: البغدادي موجود في مدينة البوكمال.. والتحالف الدولى ينفي

المحتوي الرئيسي


الإعلام الحربى لحزب الله: البغدادي موجود في مدينة البوكمال.. والتحالف الدولى ينفي
  • الإسلاميون
    11/11/2017 12:56

قال الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني إن أنباء ترددت عن وجود زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في مدينة البوكمال السورية.

ولم يحدد الإعلام المعني بمتابعة الشؤون والعمليات العسكرية للحزب ما إذا كان البغدادي اعتقل في البوكمال أم لا.

بدوره أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة أنه لبس لديه "أي معلومات يمكن إعلانها بشأن مكان زعيم تنظيم الدولة البغدادي.

في السياق ذاته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة استعاد السيطرة على نصف مدينة البوكمال من قوات النظام وحلفائه.

وكان النظام السوري أعلن السيطرة على مدينة البوكمال السورية، وذلك بعد يوم من دخول المدينة التي تعد آخر معاقل تنظيم الدولة في سوريا.

جاء ذلك وفق ما أكدته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، التي نقلت عن القيادة العامة لجيش النظام السوري، أن وحدات من القوات المسلحة وحلفاءها استعادوا السيطرة على مدينة البوكمال، معتبرة أن هذا الأمر يعد "نهاية مشروع التنظيم في المنطقة".

وأورد البيان أن السيطرة على "مدينة البوكمال تكتسب أهمية كبيرة، كونها تمثل إعلانا لسقوط مشروع تنظيم داعش في المنطقة عموما، وانهيارا لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها"، وفق البيان.

وفي الآونة الأخيرة سيطرت قوات النظام السوري، بمساعدة حزب الله اللبناني ومليشيات أخرى بدعم من إيران وروسيا، مساحات كبيرة من الأراضي من تنظيم الدولة.

وتقع البوكمال المطلة على نهر الفرات في محافظة دير الزور بشرق سوريا على الحدود مع العراق.

وكان تقارير روسية قبل أشهر قالت إن البغدادي قتل في غارة لمقاتلتها عن إحدى المناطق في سوريا، لكن زعيم التنظيم خرج بعدها بوقت قصير في رسالة صوتية إبان معركة الرقة، يطالب فيها عناصره بـ"الثبات" والاستماتة في القتال.

 

أخبار ذات صلة

 

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الهزائم المتتالية التي تكبدها تنظيم الدولة، في ظل تواصل غياب قائده أبي بكر البغدا ... المزيد

تعليقات