البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإخوان: سنطلب شهادة البرادعي عن الإنقلاب أمام مكتب محاماة دولي

المحتوي الرئيسي


الإخوان: سنطلب شهادة البرادعي عن الإنقلاب أمام مكتب محاماة دولي
  • خالد عادل
    04/11/2016 12:54

قال الدكتور أحمد عبدالرحمن، رئيس مكتب الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين المصريين بالخارج ، إن مكتب الجماعة بالخارج اطلع على البيان الأخير للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق للشئون الخارجية، لافتا إلى أنه وجه مكتب المحاماة الممثل للجماعة والحزب بالعاصمة البريطانية "لندن" بالتواصل مع "البرادعي" لطلب شهادته عن وقائع الانقلاب العسكري التي نشرها.

وأوضح – في تصريح صحفي الخميس- أن تواصل مكتب المحاماة التابع للإخوان مع "البرادعي" يأتي في إطار ضم شهادته للقضايا المقدمة أمام المحاكم الأوروبية والدولية ضد من وصفهم بمجرمي الانقلاب العسكري.

وأشار "عبدالرحمن" إلى أنه على رأس من وصفهم بمجرمي الانقلاب "عبدالفتاح السيسي، وصدقي صبحي، ومحمد إبراهيم، وحازم الببلاوي وآخرين، ممن أعطوا الضوء الأخضر للقيام بمجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة، وهو ما أدى إلى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ومقتل آلاف الأبرياء مع سبق الإصرار والترصد".

اقرأ أيضا: البرادعي في بيان رسمي يوضح حقيقة موقفه في 30 يونيو و3 يوليو في 13 نقطة

وتبرأ البرادعي، في بيان له، الثلاثاء، من الإطاحة بالرئيس مرسي، ودعا إلى مستقبل يقر العدالة الانتقالية.

ولاقى بيانه هجوما من مؤيدي النظام المصري، لا سيما مع ربط كثير منهم توقيت نشر البيان بدعوات للتظاهر ضد النظام في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وكشف "البرادعي" أن انسحابه من المشهد السياسي باستقالته من منصبه (نائبا للرئيس السابق عدلي منصور) جاء بسبب فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" المؤيدين للرئيس مرسي بالقوة.

وأوضح أن اعتراضه على استخدام القوة في فض الاعتصامين "ليس فقط لأسباب أخلاقية، وإنما كذلك لوجود حلول سياسية شبه متفق عليها كان يمكن أن تنقذ البلاد من الانجراف في دائرة مفرغة من العنف والانقسام".

وشدد في ختام بيانه على أن "مستقبل مصر يبقى مرهونا بالتوصل إلى صيغة للعدالة الانتقالية والسلم المجتمعي، وأسلوب حكم يقوم على الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعلم والعقل".

أخبار ذات صلة

طرح حزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر، رؤيت ... المزيد

فى خلال سجنى 1995 – 1998 وكنت قد إلتحقت بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية ذهبت الى سجن استقبال طره لامتحان الترم الاول عام 1997 بعد الإنتهاء من الإمتحان ذهب ... المزيد

أصدرت محكمة النقض، أول حكم نهائى ضد الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسى، ومساعديه، وقيادات الإخوان، بتأييد حكم س ... المزيد

تعليقات