البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإخوان تعلن مشاركتها في مظاهرات 11/11

المحتوي الرئيسي


الإخوان تعلن مشاركتها في مظاهرات 11/11
  • 10/11/2016 11:38

أكدت جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين مشاركتها في تظاهرات غد الجمعة مع جميع أفرادها، وتأييدها للمطالب "الشعبية المعلنة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والرافضة للقرارات الاقتصادية" التي وصفتها بـ"الكارثية"، كما أعلنت أن مشاركتها غدا هي جزء من توجهها الثوري منذ ثورة يناير 2011.

وقالت الجماعة في بيان لها عبر صفحة المتحدث محمد منتصر على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" اليوم الخميس، إنها "تدعو أبناءها والشعب المصري، بأسره للمشاركة في دعوات ثورة الغلابة التي دعت لها عدد من الحركات الشعبية و"غلابة" و"جياع" و"عصيان" و"ضنك" وغيرهم".

ووجهت الجماعة: "كافة أفرادها بالمشاركة والدعوة، كجزء من الشعب المصري، وفي القلب من أي حراك ثوري يرفع مطالب هذا الشعب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية".

وأكدت في بيانها أنه: "في ظل الوضع الراهن من تضارب المعلومات حول ترتيبات الجهات المختلفة ليوم 11/11، وما يشاع من سيناريوهات، فإن الجماعة تعلن وبشكل واضح انحيازها للمطالب الشعبية الرافضة للظلم وللقرارات الاقتصادية الكارثية والتي تؤثر بشكل بالغ الضرر على غالبية الشعب المصري".

وأعلنت الجماعة أنها: "ليست جزءا من أي سيناريو يحاك بعيدا عن الثورة وأهدافها ومطالب الشعب المصري، وأن مشاركة الجماعة في هذه الدعوة الثورية هي جزء من التوجه الثوري الذي أعلنته الجماعة منذ ثورة يناير في 2011، وتطوير أفق العمل الثوري منذ الانقلاب العسكري، والمستمر على مدار ثلاث سنوات وحتى الآن، كجزء من الشعب المصري لا نتقدم عنه ولا نتأخر عنه".

وشددت في ختام بيانها على: "أهمية اصطفاف كافة النخب والتيارات والحركات السياسية خلف الدعوات الشعبية الصادقة بعيدا عن الرايات الحزبية".

وكانت حركات وأحزاب مناهضة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، دعت إلى بدء فعاليات العصيان المدني في موجة ثورية ممتدة لما بعد 11/11 المعروفة إعلاميا بـ"ثورة الغلابة"، حتى "الخلاص من السيسي ونظام الحكم العسكري".

أخبار ذات صلة

أعلن أكبر حزب سلفي بمصر، مساء الثلاثاء، رفضه المشاركة في مظاهرات مرتقبة الجمعة المقبل؛ لكونها "ربما تقود البلا ... المزيد

يشكل التحقيق الذي نشرته يوم الاثنين لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني حول ... المزيد

 الحلم الذي ظل ماثلا أمامنا منذ عقود هو أن نحيا في وطن تسوده قوانين العدالة والعدل والحرية والمساواة.
وطن: متقدم متحضر يمتلك قراره واس ... المزيد

تعليقات