البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الإخوان تعلن انقطاع تواصلها مع محمد كمال عضو مكتب الإرشاد مرجحة اعتقاله

المحتوي الرئيسي


الإخوان تعلن انقطاع تواصلها مع محمد كمال عضو مكتب الإرشاد مرجحة اعتقاله
  • خالد عادل
    03/10/2016 06:14

تمكنت أجهزة الأمن  من إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد كمال ، الذي يتزعم ما يعرف جبهة القيادة الشبابية التي تتصارع  على قيادة الجماعة مع  ما يعرف بجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت .

وأوضحت مصادر أنه  تم القاء القبض على كمال بصحية أحد  قيادات الجماعة بمحافظة أسبوط  ويدعى ياسر شحاتة  ، مضيفة أن  القاء القبض على كمال جاء بعد تمكن جهاز الأمن الوطني بقيادات إخوانية  الأسبوع  الماضي على اتصال بعضو مكتب الإرشاد الذي سبق له وأعلن  في رسالة صوتية استقالته  من كافة مواقعه بالجماعة مطلع  العام الجاري   .

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم جبهة القيادة الشبابية محمد  منتصر على حسابه الشخصي بموقع  فيس بوك إن الجماعة " تعلن انقطاع تواصلها، منذ عصر اليوم، مع الدكتور محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، واختفائه، مرجحة اختطافه من سلطة  ما أسمته بـالانقلاب" .

وتجدر الإشارة  إلى أن أجهزة  الأمن  تلاحق كمال منذ  فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 اغسطس 2013 ، حيث يعد أول من ترأس اللجنة الإدارية العليا الأولى التي تشكلت  في فبراير  2014 ،و التي قامت بأعمال مكتب الإرشاد قبل أن  ينفجر الصراع  الداخلي بالجماعة بين  ما يعرف بالقيادة الشبابية ، التي تزعمها كمال ، والقيادة التاريخية التي يتزعمها محمود عزت .

وتنسب التحقيقات في عدد  من القضايا  المنظورة أمام  القضاء لكمال المسئولية  عن  تشكيل اللجان التوعية التي قامت باعمال عنف منها تفجير مولدات الكهرياء ومرافق الدولة .

أخبار ذات صلة

1- فالمؤسس الأول للجماعة رجل فقيه صوفى حصافى سنى دارعمى ( خريج كلية دار العلوم ) متوازن فى فهم دينه يلبس العممة ... المزيد

الأوقات الصعبة تحتاج إلى قرارات صعبة من شخصيات قوية تتجاوز العواطف وتتجرع الآلام وتتحمل حجم من الخسائروالمشاكل ، والرجوع إلى الصواب خير من التمادى ... المزيد

بعد مقاطعتهم الانتخابات النيابية لدورتين أجريتا عامي 2010 و2013، يعود الإخوان المزيد

تعليقات