البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"الإخوان" تدين حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش وتحمل نظام السيسى المسؤولية

المحتوي الرئيسي


  • السلاميون
    24/11/2017 05:22

أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الهجوم الذي استهدف مسجد "الروضة" في مدينة بئر العبد في شمال سيناء، راح ضحيته مئات القتلى والمصابين أثناء صلاة الجمعة، ووصفته بـ"الإرهابي".

واستنكرت الجماعة في بيان لها الجمعة،  "كل اعتداء على أي من دور العبادة، وأي عمل يستهدف المصريين ويسعى لإدخال مصر في دوامات العنف والعنف المضاد"، محمّلة "سلطة الانقلاب">الانقلاب مسؤولية تدهور الوضع الأمني إلى هذا الحد الخطير، وتفريغ سيناء من أهلها وجعلها مرتعا للمجرمين".

وطالبت جماعة الإخوان بسرعة "الإعلان عن الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة النكراء، وتقديمه للمحاكمة العاجلة بكل شفافية ومصداقية، بعيدا عن سرعة تلفيق التهم للأبرياء، وهو ما يعبر عن عجز الأجهزة وفشلها".

وتوجهت جماعة الإخوان للشعب المصري عامة وأبناء شمال سيناء خاصة بـ "خالص العزاء في ضحايا هذه الجريمة المفجعة"، داعية إلى "لم شمل الشعب المصري، ووقف نزيف الدماء ونبذ التطرف والعنف حتى تنعم مصر بالأمن والاستقرار الذي يستحقه شعبها".

وقتل 235 شخصا وأصيب 130 آخرون، في تفجير استهدف مسجدا في شمال سيناء، أثناء أدائهم صلاة الجمعة، في حين أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لثلاثة أيام، وفق ما أكده التلفزيون المصري.

وأفاد بأن مسلحين مجهولين اقتحموا المسجد وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد.

أخبار ذات صلة

قالت دار الافتاء المصرية، أن الاعتداء على دور العبادة من أشد أنواع الإفساد فى الأرض، فال المزيد

أدانت عدد من الدول والمنظمات العربية والإسلامية الهجوم الذي استهدف المزيد

تعليقات