البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"الإخوان" تدشن منصة تفاعلية لتعديل لائحة الجماعة

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    27/02/2016 06:44

أعلن محمد منتصر ـ أحد المتحدثين الاعلاميين باسم جماعة الاخوان المسلمين ـ تدشين منصة تفاعلية لتعديل اللائحة.
 
ودعا منتصر جماعة الإخوان والمهتمين بشأنها، إلى المشاركة في تطوير اللائحة العامة السابقة (محل التعديل والتطوير)، لإبداء المقترحات والملاحظات عليها، تمهيدًا لدمج هذه الملاحظات في المسودة شبه النهائية لمشروع اللائحة. 
 
وقال بيان منشور على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) إن "المسودة شبه النهائية لمشروع اللائحة، سيجري طرحها مرة أخرى للجمهور، في المرحلة الثانية من مشروع النافذة التفاعلية "لم يحدد موعدها"، ومن ثم تجميع المقترحات وتضمينها في مشروع لائحة يقدم لمجلس شورى عام الجماعة "أعلى هيئة رقابية داخل التنظيم".
 
وبحسب البيان، تسمح النافذة التفاعلية، للمشاركين في عملية تطوير اللائحة، بعمل حساب يتضمن تسجيل اسم مستخدم، ورقم سري، للتعليق المباشر على المادة محل الملاحظة.
 
وكانت جماعة الاخوان المسلمين، قد أجرت 14 تعديلاً على قانونها الداخلي، منذ عام (1930م)، في صورة تعديلات جزئية أو كلية، أبرزها لائحة وضعت عام 1994م.
 
واللائحة الداخلية للاخوان، تنظم أطرها التنظيمية، والتدرج الوظيفي، والمهام والأهداف، وغيرها من الأمور الإدارية، وخضعت اللائحة لأكثر من تعديل، منذ نشأة الجماعة عام (1928م)، حتى الشروع في تعديلها العام الحالي، سواء بإضافة لوائح جديدة "جزئي" أو تغيير كلي. 
 
يذكر أن خلاف تنظيمي كبير نشب بين صفوف جماعة الاخوان الشهور الماضية، ما أسفر عن متحدثين في الجماعة يتبع كل منهما لفريق من المتنازعين، ويمثل الأول محمد منتصر الذي يتبع فريق الدكتور محمد كمال، والأخر طلعت فهمي الذي عيّنه الدكتور محمود حسين وفريقه.
 
نص البيان
 
الإخوان المسلمون تدشن المرحلة الأولى لمنصة تفاعلية حول تطوير لائحتها العامة 
 
استكمالا لما أعلنته جماعة الإخوان المسلمون في بيانها يوم الأربعاء 24 من ربيع الآخر 1437 هــ الموافق 3 فبراير 2016، فإن الجماعة تدشن اليوم المرحلة الأولى من نافذتها التفاعلية لتطوير لائحتها العامة.
ونعرض من خلال هذه النافذة على جمهور الجماعة ومحبيها والمختصين والمهتمين بشأنها، اللائحة العامة السابقة محل التعديل والتطوير “المقرة في 1990 والمعدلة في 2009” لإبداء المقترحات والملاحظات عليها، تمهيدا لدمج “هذه الملاحظات” في المسودة شبه النهائية لمشروع اللائحة، والتي سنطرحها أيضا هنا للجمهور في المرحلة الثانية من مشروع النافذة التفاعلية، ومن ثم تجميع المقترحات وتضمينها في مشروع لائحة يقدم لمجلس شورى عام الجماعة.
الجمعة 17 من جمادي الاولى 1437 هــ 26 فبراير 2016
 
رابط موقع مشروع تطوير اللائحة:-
http://mbpolicy.ikhwanonline.info/

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد