البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"الأوقاف" تلغى تصريح الخطابة لزعيم المدخلية فى مصر "محمد سعيد رسلان"

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    19/09/2018 07:46

قررت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، إلغاء تصريح الدكتور محمد سعيد رسلان زعيم التيار المدخلى المعروف بتأييد للسيسي، ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أى دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة، مؤكدة أنه لا أحد فوق القانون أو فوق المحاسبة.

وأعلنت الوزارة، تكليف الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية بأداء خطبة الجمعة القادمة بالمسجد الذى كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد، مؤكدة أنها لن تسمح لأحد كائنا من كان بالتجاوز فى حق المنبر أو مخالفة تعليمات الوزارة أو الخروج على المنهج الوسطى أو اتخاذ المسجد لنشر أفكار لا تتسق وصحيح الإسلام ومنهجه السمح الرشيد.

وأكدت أنها لن تسمح لأحد كائنًا من كان شخصا أو حزبا أو جماعة باختطاف المنبر أو الخطاب الدينى وتوظيفه لصالح جماعة أو أيدولوجيات منحرفة عن صحيح الإسلام

 

 

من جانبه أصدر وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، قرارًا بإعفاء أى قيادة مهما كان مستواها الوظيفى بالوزارة أو المديريات من عملها القيادى فورًا إذا ثبت تمكينها لشخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو تقصيرها فى العمل على منعه.

وأوضح جمعة أن الحفاظ على المنبر وعلى نشر صحيح الدين قضية أمن دينى وأمن قومى لا تسامح مع من يخالف التعليمات الصادرة من الوزارة بشأنهما، وذلك فى ظل إعلاء شأن القانون ودولة القانون.

 

أخبار ذات صلة

يعترض البعض على تمييز العاملين للدين بوصف ( الإسلاميين )..مفضِلًا استعمال وصف (المسلمين) لكل الموحدين..وهذا ... المزيد

وصَف الله تعالى الرسولَ – صلى الله عليه وسلم – بأنه (بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ) (128/ التوبة).. ولأنه (عليه الصلاة والسلام) يعز عليه عَنَت ... المزيد

أسباب الهجرة:

1- صدع رسول الله- صلى الله عليه وسلم- بالدعوة وأ ... المزيد

بترقب وحذر، يتعامل سلفيو مصر، لاسيما "التيار العلمي"، في الآونة الأخيرة، مع التغييرات المجتمعية والسياسية ا ... المزيد

تعليقات