البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الأوقاف الفلسطينية تعتبر منع أذان القدس "انتهاكا" إسرائيليا لحرية العبادة

المحتوي الرئيسي


الأوقاف الفلسطينية تعتبر منع أذان القدس
  • الإسلاميون
    13/05/2018 08:10

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس، قرار إسرائيل منع الأذان في مساجد مدينة القدس، الإثنين، "انتهاكا واضحا وخطيرا لحرية العبادة".

وقال ادعيس، للأناضول، إن القرار يهدف إلى "إسكات الصوت الفلسطيني والعربي والإسلامي والمسيحي في مدينة القدس، وهو قرار باطل ولا يمكن أن يحقق نتائج".

وقررت بلدية الاحتلال في مدينة القدس منع الأذان في مساجد المدينة، الإثنين، بالتزامن مع احتفالاتها بافتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس.

ومن المقرر نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب لحي أرنونا بالقدس، غدا، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

 

وأعلن ترامب في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

وتشهد الأراضي الفلسطينية تظاهرات حاشدة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، الإثنين، احتجاجا على القرار​ الأمريكي​.

 

أخبار ذات صلة

اتهمت وزارة الداخلية في قطاع غزة، السبت، رسميا، المخابرات العامة في رام الله، باستهداف رئيس الوزراء الفلسطيني ... المزيد

شيّع مئات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، جثمان الباحث فادي البطش، الذي اغتيل في العاصمة الماليزية، كو ... المزيد

قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تهديدات المزيد

أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، أنها ت ... المزيد

تعليقات