البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

الأمور الغامضة داخل الكيانات الاسلامية وأهمية السؤال بـ "ماذا" و"لماذا"؟ ثم مواجهتها

المحتوي الرئيسي


الأمور الغامضة داخل الكيانات الاسلامية وأهمية السؤال بـ
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    20/02/2017 09:27

فالسؤال عنها بماذا ولماذا، دليل على فقدان ركن الثقة فى القيادة والنيل من ركن الأخوة، وكشفها إفشاء لأسرار الجماعة، ومواجهتها تمرد على لوائحها.

فى أول اجتماع بعد خروجى من السجن واجهت الإخوة الثلاثة الذين كانوا وحدهم ممسكين بكل خيوط التنظيم لإخوان الاسكندرية دون باقي أعضاء مكتب إدارى الإخوان بالمحافظة

د. أسامة نصر الذى قفذ فجاءة بذكاءه ومعرفته بطريق الصعود للأعلى داخل التنظيم، لم يكن له أي نشاط دعوى بكلية الطب أثناء الدراسة وقد سألته فيما بعد عن سبب ذلك، فقال إن ابتعاده عن النشاط الدعوى بالكلية كان بناء على أوامر من أ.أحمد حيدر أحد قيادات الاخوان وقتها، ولم اسمع عنه أنه من العناصر النشطة بحي بحري الذى كان يقطنه مثل ما كنت أسمع عن أ.مصطفى محمد وأ.محمود عوض وأ.أحمد الضظوى وغيرهم.

وجدته بمفرده مشرفا على كل أحياء الاسكندرية الاخوانية التسعة أي أن القوة التنفيذية لاخوان الاسكندرية كلها فى يده وحده، ومعظم اللجان الفنية يشرف عليها الأخوان الآخران، وكان إخواني الشباب الآخرين فى المكتب قد جنبوا وأبعدوا عن تولى مسؤوليات بطرق سأحكى عنها لاحقا.

في أول الاجتماع للمكتب الادارى طلبت الكلمة وقلت: قبل أن نناقش أي أمر دعوي أريد أن أعرف ما هذا الاختلال الفظيع فى توزيع المهام والمسؤوليات على أعضاء المكتب الادارى؟ ولماذا؟ وتساءلت مستنكرا موقفنا نحن باقي أعضاء المكتب، هل إخوان الاسكندرية انتخبونا فى هذه المواقع لنأدي دور الكومبارس لإخواننا الثلاثة؟! وهل يعلم أو يقبل إخواننا الذين انتخبونا واستأمنونا على إدارتهم أننا نلعب هذا دور؟!

غضب أ. محمد عبد المنعم من كلمة كومبارس، وقال: هذه اهانه لنا أخى إبراهيم لا نقبلها، قلت : أنا آسف يا أستاذى، سمنا ما شئت بلفظة تعبر عن حقيقة وضعنا هذا، أليس ما يفعله إخواننا الثلاثة بنا هو الإهانة بعينها؟! وانصرفت من الاجتماع غاضبا وانسحبت من الجلسة، عازما على عدم حضور الاجتماعات حتى يكون أول بند فى جدول أعماله هو إعادة توزيع مهام أعضاء المكتب بما يحقق العدالة فى توزيع المسؤليات.

وقد كانت خطوتي التالية التي اعتزمتها فى حال لم يحدث هذا أن أتقدم باستقالة مسببة لمجلس شورى الإخوان بالاسكندرية

أكمل بإذن الله لاحقا.

أخبار ذات صلة

اعتقلت قوات الأمن المصرية حسن خيرت الشاطر، النجل الأصغر لنائب المرشد العام ل المزيد

كان أشد ما هالني بعد أن وقعت نكبة الإخوان في 20133 و احتاروا أي الطرق يسلكون؛ هو أنني رأ ... المزيد

تعليقات